خبر عاجل

سعر بيع الذهب اليوم

سعر بيع الذهب اليوم

قبل معرفة سعر بيع الذهب اليوم يجب علينا تعريف عنصر الذهب و ماذا يعني , يُعرف الذهب بأنه عنصر غني ويعتبره بعض الناس من الادخارات و الكنوز و هو بالتعريف التفصيلي : هذا العنصر اللامع والرائع وهو أحد أهم العناصر وأكثرها قيمة على هذا الكوكب. ينتمي إلى مجموعة المعادن الانتقالية وينتمي إلى نفس المجموعة التي تضم كلاً من عنصري الفضة والنحاس ، ويعد الذهب من أقدم العناصر التي عرفها الإنسان منذ القدم. يدعي البعض أنه كان قبل 3400 قبل الميلاد. كان معروفًا عند المصريين ، وكان الذهب رمزًا للثروة والجمال منذ العصور القديمة. جمع المصريون الذهب فقط لتغطية نعش الفرعون الراحل ، حيث أن نعش توت عنخ آمون حاكم مصر القديمة موجود في نعش 112 كجم من الذهب. و سنتعرف علي كافة تفاصيل سعر بيع الذهب اليوم من خلال موقع البوابة .

تعرف علي سعر بيع الذهب اليوم

يمكننا معرفة سعر بيع الذهب اليوم حيث تراجعت أسعار الذهب في محلات المجوهرات ، مع بداية التعاملات صباح اليوم الخميس 18 فبراير ، لليوم الثالث على التوالي ، إذ سجلت ، الثلاثاء ، انخفاضًا قدره 6 جنيهات في نهاية التداولات. في السطور التالية ، يتتبع الوطن متوسط سعر 24 ، و 21 ، و 18 عيارا ذهبيا ، والجنيه الذهب في متاجر الصاغة ، بحسب بدء الصفقات صباح اليوم الخميس ، عقب سلسلة الخدمات المقدمة الاتصال على مدار الساعة ، والتي جاء على النحو التالي:

سعر بيع الذهب اليوم

ذهب عيار 24
ويتراوح سعر الذهب عيار 24 قيراطا حاليا بين 888 و 890 جنيها ، بعد أن سجل ما بين 898 و 901 جنيها أمس.

ذهب عيار 21
ويتراوح سعر الذهب عيار 21 حاليا بين 777 و 779 ، بعد أن سجل أمس 786 و 788 جنيها.

ذهب عيار 18 قيراط
تراوح سعر الذهب عيار 18 اليوم بين 666 و 668 ، فيما سجل أمس 674 و 675 جنيهاً.

سعر جنيه الذهب اليوم
تراوح سعر الجنيه الذهب في بداية تعاملات اليوم في البورصات العالمية بين 6216 و 6232 جنيها.

سعر كيلو الذهب
ويتراوح سعر كيلو الذهب بين 888 ألفاً و 890.286 جنيهاً.

سعر الاونصة اليوم
ويتراوح سعر الأونصة من 27.617 إلى 27688 جنيهاً مصرياً.

أقرأ أيضا تسجيل دخول تويتر مباشر .

تفاضيل سعر بيع الذهب اليوم

سجل سعر بيع الذهب اليوم الخميس 18 فبراير 2021 انخفاضاً في الأسعار في الأسواق المالية المصرية وهذا ولاول مره يستمر الانخفاضات المتتالية لاسعار الذهب  ، حيث وصل سعر الذهب عيار 24 قيراطاً ، بقيمة 896 و 38 جنيهاً و 57 دولاراً ، بينما سعر الجرام عيار 21 الذهب بسعر 784.35جنيهاً و 500 دولار سعر جرام الذهب عيار 18 672.30 جنيهاً و 47 دولاراً. و يتحكم سوق الأوراق المالية وسعر الصرف في سعر الذهب. قال واسبي أمين واصف ، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية ، إن أسعار الذهب في مصر مرتبطة بعاملين اثنين فقط ، وهما سعر التداول في البورصات والأسواق الدولية وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه في مصر بالبنوك. وقال واصف إن تصريحات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن حول وجود حوافز اقتصادية دفعت المستثمرين إلى الاستثمار في الدولار ، مما أدى إلى انخفاض سعر المعدن.

خصائص الذهب

كعنصر كيميائي لها العديد من الخصائص التي تميزه عن العناصر الأخرى. ومن أهم هذه العناصر ما يلي:

  • العدد الذري للعنصر الذهبي هو 79 ؛ يُعرّف العدد الذري بأنه عدد البروتونات في النواة.
  • الرمز الكيميائي للعنصر في الجدول الدوري هو Au. الوزن الذري للذهب هو 196.9665 ؛ يشير هذا إلى متوسط كتلة الذرة.
  • الكثافة الأساسية للذهب 19.3 جم/سم مكعب.
  • تبلغ درجة غليان الذهب 2850 درجة مئوية.
  • درجة انصهار الذهب هي 106418 درجة مئوية.
  • عدد نظائر العنصر الذهبي ، الذي يعبر عن الذرات التي تنتمي إلى تلك العناصر مع اختلاف في عدد النيوترونات ، يتراوح بين 18 و 59 ؛ من بين هذه النظائر ، يكون أحد النظائر مستقرًا ، بينما تظل العديد من نظائر الذهب الصناعية مستقرة لمدة ميكروثانية أو ميلي ثانية قبل أن تتفكك إلى عناصر أخرى.

بعض الحقائق عن العنصر الذهبي

وإليك بعض الحقائق عن العنصر الذهبي:

  • الذهب هو العنصر الوحيد الملون باللون الأصفر أو الذهبي ، ويمكن أن تكون العناصر الأخرى لون الذهب ، ولكن بعد أن تتأكسد أو تتفاعل مع مواد كيميائية أخرى.
  • يُعرف الذهب بأنه عنصر يمكن أن يتوسع ويعتبر الذهب هو العنصر الأكثر مرونة . من الممكن تصميم أونصة من الذهب لصفيحة رقيقة من 27.8 متر مربع.
  • يعد الذهب من أثقل العناصر وأكثرها كثافة ، على الرغم من أنه لا يعتبر عنصرًا سامًا حيث يمكن أن تحتوي الأطعمة والمشروبات على العديد من رقائق الذهب.
  • الذهب عنصر نبيل:
    وهذا يعني أنه خامل وغير نشط كيميائيًا ويتميز بمقاومته للهواء والرطوبة والحمض.
  • يمكن استخدام هيدروكلورونتريت ، المعروف باسم بالإنجليزية: aqua regia ، لإذابة عنصر الذهب.
  • على الرغم من أهميته الاقتصادية والمالية ، يستخدم الذهب أيضًا في العديد من الدهانات الكهربائية والإلكترونية وطب الأسنان والزجاج.
إعلان
اظهر المزيد

اترك تعليقاً