الموسوعة

أخبار عاجلة

مواضيع ذات صلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

ماهي الام بداية الحمل يُعرف الحمل بأنه حالة مؤقتة تحدث للمرأة نتيجة إخصاب البويض …

ماهي الام بداية الحمل

ماهي الام بداية الحمل
منذ 58 ثانية

1

0

ماهي الام بداية الحمل

يُعرف الحمل بأنه حالة مؤقتة تحدث للمرأة نتيجة إخصاب البويضة التي تفرزها أثناء الدورة الشهرية تؤدي إلى تكوين جنين أو أكثر في رحم الأم ، وتبدأ هذه الفترة مع بداية الإخصاب عند تسعة أشهر. و يمكن للمرأة أن تعرف أو تتنبأ بحدوث الحمل من خلال العديد من العلامات والأعراض المصاحبة لظهور التعب، ذا ماهي الام بداية الحمل و عادة ما يكون ظهور هذه الأعراض مصحوبًا من الأعراض المعتادة. وظهور هذه الأعراض لا يعني بالضرورة على الحمل ، بل تأكيد الحمل بإجراء فحوصات مخبرية وطبية معروفة. و سنتعرف علي كافة تفاصيل ماهي الام بداية الحمل من خلال موقع البوابة .

أعراض الحمل

ماهي الام بداية الحمل , تساهم بعض الأعراض والعلامات والتغيرات التي تتعرض لها المرأة في انتظار الحمل ، ولكنها لا تقدم دليلًا كاملاً على حملها ، وتختلف هذه الأعراض في معدل ومدى ظهورها عند النساء ، ولكن قد لا تعاني بعض النساء من تلك العلامات ولكنماهي الام بداية الحمل ؟.

انقطاع الدورة الشهرية
تعتبر العلامات الأولى لانقطاع الطمث في بداية الحمل عندما لا تعاني معظم النساء من أي مشكلة صحية ، فالمرأة التي تعرف تاريخ الحيض و حدث فيه غياب أو تأخر قد تكون حامل في المراحل المبكرة من تكوين الجنين ، وفي حالة عدم وجود الحيض ، عادة ما تقوم المرأة بإجراء اختبار منزلي للحمل عن طريق البول ، لكن هذا لا يعني أن قلة الحيض تعني دائمًا أن هناك حالة حمل ، لذلك هناك الكثير من حالات التوقف مثل الرضاعة الطبيعية ،و بسبب حبوب منع الحمل ، و بعض النساء يمررن بسن اليأس . إلخ.
ألم في الظهر
يتعارض هذا العرض مع الأعراض الأولى التي قد تشعر بها المرأة ، فعندما تعاني المرأة من آلام حادة في الظهر ، يكون هذا الشعور عادة بسبب ارتفاع مستوى الهرمونات التي تؤدي إلى استرخاء العضلات والأربطة في جميع أنحاء الجسم ، وتحتاج المرأة إلى الراحة . قد يتسبب هذا الألم للامهات في فقدان الجنين في مراحله المبكرة ، وقد لا يؤثر هذا الألم على جميع النساء بنفس القوة أثناء الحمل ، ولكنه يؤثر على فئة الأشخاص الذين غالبًا ما يعانون من آلام الظهر قبل الحمل. من الأفضل مراجعة واستشارة طبيبك أولاً ، يجب توخي الحذر إذا كان ألم الظهر القوي والمستمر مصحوبًا بنزيف مهبلي ، حتى لو كان بسيطًا ، فهذا يعني أن هناك مشكلة تحتاج إلى تدخل طبي لحلها بشكل عاجل.
ألم مستمر في البطن
يحدث هذا الألم غالبًا عندما يكون الجنين في الرحم. و غالبًا ما يكون الألم أقل في نهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، لكن هذا لا يعني أن ألم البطن آمن دائمًا وإذا زاد بعد ذلك او إذا زاد أثناء التبول ، أو إفرازات مهبلية غير عادية أو ألم مرتفع ، أو درجة حرارة الجسم. وأعراض أخرى تحتاج إلى مراجعة الطبيب على الفور.
الشعور بالحاجة الملحة للنوم المستمر
الاستعجال في النوم من العلامات الشهيرة التي يعرفها الكثير من النساء ، وذلك بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون في الدم ، وهو النعاس المفاجئ والشديد ، بالإضافة إلى النعاس أثناء النهار ، والنوم المتواصل. يتم التحكم في حياة معظم النساء في الايام الأولى وتستمر حتى الشهر الثالث ويمكن أن تمتد إلى الشهر الرابع.

أقرأ أيضا تفسير حلم حمل طفله رضيعة للمتزوجة .

اجابات اخري لسؤال ماهي الام بداية الحمل

بعض افرازات المهبل

تشبه هذه الإفرازات إفرازات الدورة الشهرية ، ولكنها ليست أعلى ، وهي إفرازات متقطعة من لون الزهري الفاتح غير الأحمر ، وهو مائل على الدم وليس أبيض كالعادة.  و يكون السبب الرئيسي لهذه الإفرازات سواء بسبب الجنين في بطانة الرحم أو أثناء الحمل هو عنق الرحم وجدران المهبل وتجلب الإفرازات لحمايتها من الالتهابات والفطريات والبكتيريا.
دوخة
تعتبر الدوخة من أكثر الأعراض شيوعًا عند النساء الحوامل. يزيد هرمون البروجسترون من توسع الأوعية ويزيد من تدفق الدم إلى القدمين والرحم ، مما يتسبب في انخفاض ضغط الدم. كما يمكن أن يكون لسكر الدم دور مهم في حدوثه عند بقاء الحامل لفترة طويلة دون تناول الطعام ، فهل تشعر الحامل باستمرار الدوار لنهاية الشهر الرابع ، لدينا نوع من النساء يعانون من الدوار، يمكن أن تتمدد قليلاً للوصول إلى ما بعد الولادة.
استفراغ و غثيان
غالبًا ما يحدث الغثيان في بداية الحمل ، عندما يحتاج الجسم إلى التعود على إفراز الهرمونات بمعدلات عالية ، ويحدث الغثيان طوال اليوم ، لكنه يزداد أثناء النهار. وهناك من لا يعانون منه أبدا ، وهناك من يستمر معها حتى نهاية الحمل ، وكذلك مع نوبات القيء المستمرة. يمكن تناول الحبوب الجافة في الصباح ، وشرب كميات كافية من الماء ، كما أن تناول الزنجبيل مفيد أيضًا في تخفيف القيء والغثيان ، وتناول وجبات صغيرة مرة كل ثلاث ساعات ، ولكن هناك حالات تحتاج فيها النساء إلى أدوية ، إذا كانت شديدة أو قد يؤثر على استمرار الحمل المستقر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020