غير مصنفوطني

كيف اعرف سجل الحوادث

كيف اعرف سجل الحوادث

يتساءل الكثير من مستخدمي السيارات سؤال مشهور وهو كيف اعرف سجل الحوادث و يتساءلون ايضا عن أهمية رقم شاسية السيارة ، لكن اتضح أن معرفة حادث الطريق من رقم الشاسيه في العديد من المواقع المجانية لمعرفة تفاصيله يلعب دورًا كبيرًا. وسنتعرف كافة تفاصيل الاجاب عن سؤال كيف اعرف سجل الحوادث من خلال موقع البوبة .

ما هو رقم شاسيه السيارة

الشاسيه هو الهيكل الرئيسي للسيارة ، و هو مصطلح يعود إلى اللغة الفرنسية ويشير إلى أجزاء من الهيكل أو الهيكل كامل . قارنها بالجزء الخلفي من سيارة تسمى العمود الفقري. كما يدعم الهيكل مكونات السيارة مثل المحاور والعجلات والإطارات وأنظمة التعليق وأجهزة التحكم وعجلة القيادة ، ومن ثم يُعرف أيضًا باسم وحدة الدعم أو الوحدة التي تدعم مكونات السيارة. الشاسيه له رقم تسلسلي في إطاره الحديدي ، أو رقم إطار حديدي ، و هو رقم مميز للسيارة لجعلها فريد عن جميع السيارات في العالم ،و يمكننا هكذا الاجابه عن سؤال كيف اعرف سجل الحوادث حيث انه يمكننا التعرف علي سجل الحوادث برقم الساشية .

أقرأ أيضا انجازات المملكة العربية السعودية 2019 .

اهمية معرفة حادث الطريق من رقم الشاسيه مجانا

نتساءل كثير عن كيف اعرف سجل الحوادث برقم الساشيه . عُرف رقم الشاسيه باسم هوية المركبة ، وتم استخدام هذا الرقم لإعطاء وصف دقيق للمركبات ، خاصة مع زيادة عدد المركبات المصنعة خلال هذه الفترة. يمكن استخدام رقم الهيكل لتمييز سيارتك عن ملايين السيارات المماثلة. هذا الرقم المهم والضروري في جميع السيارات يتكون من 17 رقمًا وحرفًا بحيث يمكن قراءته من اليسار إلى اليمين. وهي مقسمة إلى أربعة أجزاء ، مع إعطاء كل جزء بعض المعلومات المحددة ، ومن أشهرها أن رقم الشاسيه سيمنع السرقة ويسجل السيارة ويعرف طراز السيارة ويغطي الضمان. و يختلف موضع رقم الشاسيه من مركبة إلى أخرى ، ولكن هناك عددًا من الأماكن المشتركة والثابتة لوضع الرقم. يمكن كتابتها على صفيحة رقيقة من الألومنيوم على شكل صفيحة. يمكنك تزيين الترميز العمودي أو هذا الرقم على نفس الجزء مثل المحرك أو الجسم الداخلي.

تعرف على السيارة في حالة وقوع حادث

لا يعرف حادث السيارة رقم الاتصال المجاني الذي يمكن زيارته في الموقع للدخول إلى الشركة المصنعة وحالة الشركة المصنعة والسنة والإنتاج واللون ، وكذلك فقط لون الفرشاة الداخلية ، وسعة المحرك ، و فئة السيارة وفئة المحركات. و يمكن أيضًا تحديد نوع الوقود المستخدم في نوع نظام الكبح في السيارة بالإضافة إلى باقي المعدات والمواصفات التي تم تجهيز السيارة بها من المصنع والعديد من المواصفات الأخرى.

كيفيه معرفه السيارة من الهيكل

و معرفة السيارة بعدد الشاسيه مجاني معرفة حادث السيارة بالأميال المجانية التي نعرفها بفضل موقع النظام كيفية وصف السيارة برقم الشاسيه كما يلي:

  • يرمز الرمز الأول إلى الصناعة المصنعة للمركبات ، حيث تكون هذه الأرقام أو الأحرف للإشارة إلى بلد الصنع الذي تم تخصيصها فيه كتوزيع جغرافي ، على سبيل المثال
    إفريقيا A-B-C-D-E-F-G-H
    آسيا J-K-L-M-N-P-R.
    أوروبا S – T-U-V-W-X-Y-Z
    أمريكا الشمالية 5.4.3.2.1
  • يرمز الرمز الثاني إلى إنتاج السيارة والرمز الثالث يرمز إلى نوع اللغة العربية أو خدمة الإنتاج الصادرة عن منظمة أو وكالة حكومية وإذا كان المنتج ينتج أقل من 500 سيارات في السنة المكتوبة في العدد الثالث 9.
  • رقم الكود من أربعة إلى ثمانية يصف السيارة ، حيث توضح مواصفات السيارة شكل الجسم ، ونوع المحرك ، والتقسيم التسلسلي ، والمنتج والطراز ، تسعة تسعة رموز تشير إلى رقم أمان الشركة ورقم الهوية يظهر في أوائل عام 1981 م.
  • تم ذكر الرمز العاشر في سنة واحدة و وافق عليه المصنعون في 1980 إلى 2000 لاستخدام الأبجدية للتعبير عن سنة الإنتاج ، بينما من 2001 إلى 2009 أصبح العام.
  • في أوائل عام 2010 ، سيتم إعادة استخدام الأبجدية مرة أخرى ، يشير الرمز الحادي عشر إلى المكان الذي تم فيه تجميع السيارة والرمز 12 إلى الرمز 17 هو رقم تسلسلي واحد للسيارة ولا يتكرر في سيارة أخرى.

شرح تلف الشاسيه وتأثيراته على السيارة

بمجرد معرفة أن حادث الطريق خالٍ من رقم الشاسيه ، يجب معرفة آثار الاصطدام بالهيكل:

  1. فحص هيكل السيارة مهم جدا في سعر السيارة على العكس من ذلك ، فإن فحص هيكل السيارة هو أهم شيء يمكن للمشتري أن يسأل عنه عند شراء سيارة ، حيث أن الأجزاء الميكانيكية والكهربائية للسيارة قابلة للإصلاح والاستبدال ، لكن الهيكل غير ممكن.
  2. لا تؤثر ضربات الشاسيه في كثير من الأحيان على تشغيل السيارة ، ولكن من المعروف أنها تؤثر على بيع السيارة بعد فحص السيارة ومن المهم عدم إخفاء أي عطل في الهيكل ، خاصة إذا كان العطل خطيرًا.
  3. من المهم معرفة أن الهيكل يتكون من 4 أجزاء بعد الفحص ، أي الشاسيه الأمامي الأيمن ، الشاسيه الأمامي الأيسر ، الشاسيه الخلفي الأيمن ، الشاسيه الخلفي الأيسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى