السياحة والسفر

السياحة في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا

تقع جنوب أفريقيا في نصف الكرة الجنوبي ولذلك تسمى أرض الشمس. تزور بعض المناطق الشمس 300 يوم في السنة. تتميز السياحة في جنوب افريقيا بسحرها الخاص الذي يميزها ، يشعر الذين يزورونها بأنهم زاروا العالم كله في مكان واحد ، وأنها عروس القارة السمراء بمناظرها الخلابة. سنتعرف على المزيد من السياحة في جنوب افريقيا من خلال موقع البوابة

فيكتوريا وألفريد ووترفرونت

تعد فيكتوريا وألفريد ووترفرونت واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في جنوب إفريقيا. سمي على اسم ملكة بريطانيا فيكتوريا وألفريد ابنها الصغير ، وتحيط بها مناظر خلابة للمحيط الأطلسي وخليج تيبل وجبل الطاولة ، ويعد المكان وجهة تسوق مميزة ، حيث يحتوي على العديد من المطاعم والمحلات التجارية، توجد معارض فنية على الواجهة البحرية.

منتزه كروغر الوطني

منتزه كروغر الوطني في (مبومالانجا ليمبوبو) تعد الحديقة من أكبر المحميات في جميع مناطق إفريقيا وتبلغ مساحتها 19845 كيلومتر مربع ، إنها أكبر حديقة سفاري في إفريقيا ، في هذه الحديقة ستختبر تجربة شيقة مع الحياة البرية ، وتعتبر الحديقة محمية طبيعية ، تعمل الشركات على تنظيم رحلات السفاري بالداخل ويمكنك البقاء في المتنزه بحيث يكون السكن بالداخل وتكون الخدمة جيدة.

منتزة جولد ريف جوهانسبرج

جولد ريف هي حديقة في مدينة جوهانسبرغ. سميت المدينة بالذهب لأنها كانت المدينة التي تم إنتاج الذهب منها ، لأن جنوب إفريقيا من أكبر مصادر الذهب والألماس حول العالم ولديها فندق به مركز تجاري وكازينو وعدة مطاعم. الحديقة متحف يعرض الحياة أثناء اندفاع الذهب. يمكنك زيارة المناجم التي كانت تستخدم في التنقيب عن الذهب وهناك أيضًا مدينة ملاهي رائعة.

جبل الطاولة

يقع جبل الطاولة أو جبل تيبل في كيب تاون وهو من أكثر الأماكن الخلابة والجاذبية في جنوب إفريقيا ، وهو جبل ذو قمم مسطحة وهو معلم بارز في كيب تاون حيث تجده يصور العلم نفسه وعلامات حكومية أخرى. يعد الجبل من أبرز مناطق الجذب السياحي في المدينة ، وقد تم اختياره كواحد من عجائب الدنيا السبع الطبيعية ، على ارتفاع 3.558 قدم ، أي ما يعادل حوالي 1.0846 مترًا.

حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية

امتدت حدائق كريستينبوش النباتية بلون أخضر جذاب عند سفح جبل تيبل. تم إنشاء الحديقة عام 1913. الحديقة هي واحدة من 9 حدائق يمكنك أن تجدها في جميع أنحاء جنوب إفريقيا. ومع ذلك ، تعتبر حديقة كريستينبوش الأكثر شهرة بين الحدائق التسع ، وتحتوي الحديقة على عدد كبير من النباتات ذات الأشكال والألوان المختلفة ويعتبر من أهم عوامل جذب السياحة إلى إفريقيا.

حديقة والتر سيسولو

تقع في نهاية شارع مالكولم ، بورتفيو ، رودبورت ، على بعد 25 كم غرب ساندتون ، بالقرب من شلال( وييت بورتيجى )، والتي تغطي حوالي 750 فدانًا ، وتضم الحديقة أكثر من 600 نوع من النباتات المتنامية المعتادة.

شواطئ ديربان

يوفر الشاطئ أجواء نابضة بالحياة على شواطئ آمنة ونظيفة ، ويوفر الشاطئ العديد من الأنشطة الترفيهية على مدار اليوم. يتميز الساحل برماله الذهبية وأشعة الشمس على شواطئ الساحل الشمالي والجنوبي. يقع الشاطئ بين شاطئ ألبانيا وخليج بلنتي وتحيط به العديد من الأماكن السياحية القريبة. ويعتبر من أهم الشواطئ الجاذبة للسياحة في إفريقيا.

كهف

هذه سلسلة من الكهوف بأسماء مختلفة ، ولكن ليست جميعها مفتوحة للجمهور. تقع كهوف الحجر الجيري هذه التي تعود إلى ما قبل العصر الكمبري عند سفح سلسلة جبال بلاك برج بالقرب من بلدة أوكرون في مقاطعة ويسترن كيب بجنوب إفريقيا. يتكون الكهف من ممرات ضيقة ومزين بالعديد من التكوينات الصخرية شديدة الانحدار. تحتوي على قاعات كبيرة وساحرة من الحجر الجيري.

حديقة كوازولو ناتال

إذا كنت تريد حياة برية مثيرة في إفريقيا ، فعليك أن ترى منتزه كوازولوناتال الذي يعد من أكثر الأماكن جاذبية للسياحة في جنوب إفريقيا سنويًا بسبب طبيعته الاستوائية الخلابة. تتيح لك الحديقة قضاء رحلة سفاري ممتازة مع العديد من الحيوانات البرية.

اقرأ أيضا رقم مدرسة القيادة جامعة نورة

منتجع

إنه منتجع فريد من نوعه محاط بالأشجار ، ويتكون من 55 غرفة فندقية على شكل خلايا النحل ، ولكنه مجهز بجميع وسائل الراحة الحديثة. تقدم القرية تجربة غريبة في الرقصات الجلدية للحيوانات القبلية ، ويمكن للزوار اختيار برنامج جولة بعد الظهر مدته 3 ساعات للحصول على تجربة غنية لفهم أفضل لأمة الزولو وشعبها وعاداتها وفضولها لمعرفة متى وكيف نشأت.

كيب بوينت في كيب تاون

هذه واحدة من أكثر المعالم إثارة في البلاد والتي لا تفوتها عند السياحة في جنوب إفريقيا. إنها دولة جبلية ذات مناظر طبيعية جذابة تمتد لنحو 30 كيلومترًا من الشمال إلى الجنوب. كانت كيب بوينت في الأصل الجزء الجنوبي الغربي من كيب تاون في أقصى جنوب القارة الأفريقية. يبعد 45 دقيقة عن مطار كيب تاون وهو مفتوح يوميًا من الساعة 6 إلى 6 ، ويحتوي على العديد من الشواطئ المشؤومة والخلابة والوديان والتلال الخضراء ، بالإضافة إلى عدد كبير من النباتات النادرة التي يوجد بها ما يقرب من 1016 نوعًا من النباتات والمدينة يعتبر المكان الأكثر تنوعًا للزهور في العالم. يحتوي على الكثير من الحيوانات والطيور.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *