السياحة والسفر

السياحة فى جنوب افريقيا

السياحة فى جنوب افريقيا

تقع جنوب أفريقيا في أقصى جنوب القارة الإفريقيه  و تميز هذه الدوله بتنوعها وجمالها الطبيعي وتنوعها الثقافي، أصبحت دولة جنوب افريقيا وجهة شهيرة للسياح من جميع أنحاء العالم بمساحة تقارب 1،220،813 كيلومتر مربع ، بلغ عدد سكان جنوب إفريقيا في عام 2018 إحصائيات حول 57142000 ، يوجد في دولة جنوب إفريقيا ثلاث عواصم تعمل لصالح وزارة الخارجية ، وفيها مدينة كيب تاون هي عاصمة الهيئة التشريعية ومدينة بريتوريا العاصمة الادارية بينما بلومفونتين العاصمة القضائيه لدولة جنوب إفريقيا ، وفى هذا المقال من خلال موقع البوابة نتحدث عن مناخ جنوب إفريقيا واقتصادها وثقافتها وسياحتها في جنوب إفريقيا .

المناخ في جنوب افريقيا

  • قبل أن نتحدث عن السياحة في جنوب إفريقيا ، لنتحدث عن مناخ هذا البلد ، حيث تتمتع الدولة الواقعة في جنوب إفريقيا بمناخها المعتدل.
  • ويرجع ذلك إلى موقعها المحدود من ثلاث جهات بين المحيط الأطلسي والمحيط الهندي ، بالإضافة إلى موقعها في نصف الكرة الجنوبي الذي يتميز بمناخ معتدل.
  • يحدث الشتاء في جنوب إفريقيا بين شهري يونيو وأغسطس ، وتضم جنوب إفريقيا مجموعة مناخية متنوعة ، حيث تتمتع جنوب إفريقيا بمتوسط  درجات حرارة أقل من البلدان الأخرى الموجودة في نفس خط العرض مثل أستراليا.
  • وذلك بسبب المناطق المرتفعة دون دول أخرى ، حيث تصل درجات الحرارة إلى درجة التجمد عند بعض الارتفاعات.
  • لا يتجاوز متوسط  ارتفاع درجة الحرارة 20 درجة مئوية في مناطق الهضبة الوسطى ،
  • وخلال فصل الشتاء ، تكون المناطق الساحلية من البلاد أكثر دفئًا من المناطق الأخرى.
  • تعد جنوب إفريقيا أيضًا من أكثر الدول إشراقًا ، حيث يتراوح متوسط  ضوء الشمس من 8 إلى 10 ساعات يوميًا في معظم أنحاء البلاد ، بينما يبلغ متوسط  هطول الأمطار السنوي في جنوب إفريقيا 464 ملم ، مع انخفاض هذه النسبة عند التحرك من شرق البلاد لغربها.

اقتصاد جنوب افريقيا

قبل أن نتحدث عن السياحة في جنوب إفريقيا ،سنتحدث عن الاقتصاد فى هذه الدولة حيث يعد اقتصاد الدولة ثاني أكبر اقتصاد في إفريقيا بعد نيجيريا و بلغ الناتج المحلي الإجمالي للبلاد حوالي 400 مليار دولار في عام 2011 وسنتحدث فما يلي عن العديد من القطاعات الاقتصادية في جنوب إفريقيا:

التعدين:
تعد جنوب إفريقيا إحدى الدول الرائدة في مجال التعدين ومعالجة المعادن وتشتهر هذه الدولة بإنتاج البلاتين والكروم والبلاديوم والمنغنيز والفاناديوم والزركونيوم وغيرها الكثير.

الزراعة:
يمثل القطاع الزراعي في جنوب إفريقيا حوالي 2.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ويساهم بحوالي 5 ٪ في التوظيف الرسمي و تشتهر البلاد بإنتاج الذرة والحبوب والكمثرى والجريب فروت ومحاصيل الألياف وبذور زيت الخروع.

قطاع الخدمات:
في المناطق الحضرية ، تعتبر البنية التحتية للاتصالات المحلية  خدمة حديثة وفعالة للغاية ، وتحتل جنوب إفريقيا المرتبة الرابعة الأكثر شعبية في مجال الشبكات الخلوية في العالم.

الخدمات المالية:
احتلت بورصة جنوب إفريقيا المرتبة 18 في العالم من حيث إجمالي رأس المال السوقي ولديها هيكل مالي متطور للغاية لأن البنوك في جنوب إفريقيا تقدم خدمات مصرفية للأفراد والاستثمار.

اقرأ أيضاً افضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر

الثقافة في جنوب افريقيا

  • قبل الحديث عن السياحة في جنوب إفريقيا ، سيكون هناك حديث عن الثقافة ، حيث الثقافة في هذا البلد هي مزيج من التكنولوجيا الغربية مع التكنولوجيا الأصلية والتقاليد الغربية مع التقاليد الأفريقية والآسيوية.
  • تعرف على كيفية دمج الثقافات في جنوب إفريقيا ، حيث المكاتب والمباني والفيلات الفاخرة والبيوت والمنازل المكونة من غرفة واحدة ، والتي لا يوجد بها كهرباء في نفس المنطقة.
  • هناك أيضًا تفرقة كبيرة في أنماط الحياة اليومية اعتمادًا على العرق والدين ومكان الإقامة والطبقة الاجتماعية للشعب ، لكن الحكومة تعمل على المساواه بين جميع المواطنين حتى يمكن لجميع الناس الاستمتاع بالثقافات المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ، مثل الموسيقى والرقص ، والمتنزهات الوطنية الجميلة والمناظر الطبيعية الجميلة في جنوب إفريقيا.

السياحة في جنوب افريقيا

بعد الحديث عن جنوب إفريقيا ومناخها واقتصادها وثقافتها ،سنتحدث عن السياحة في جنوب إفريقيا ، لأن هذه الدولة تضم العديد من المناطق الطبيعية الخلابة والمدهشة ، دولة جنوب إفريقيا هي محطة تعرض فيها مجموعة متنوعة من جواهر القارة الأفريقية  و فيما يلى بعض مناطق السياحة في جنوب إفريقيا:

كيب تاون

كيب تاون هي ثاني أكبر مستعمرة في جنوب إفريقيا، حيث تتضمن المدينة العديد من المناظر الطبيعية والأثرية مع مناطق الجذب السياحي العظيمة و من الممكن الاستمتاع بالمدينة بواسطة التلفريك لرؤية القمم والارتفاعات، ومن الممكن أيضا أن نرى الحيتان التي تنطلق من ميناء المدينة.

جبال دراكنزبرج

تعد جبال Drakensberg واحدة من أكثر وجهات الإجازات شعبية في جنوب إفريقيا. كما أنها موطن من أعلى قمم في البلاد وهي موطن لأكثر من 800 نوع من النباتات المزهرة، ويمكن رؤية العديد من المناظر الطبيعية في الجبال.

حديقة كروجر الوطنية

وهي من أشهر حدائق السفاري في العالم ، وهي من أقدم المحميات في جنوب إفريقيا ، حيث يمكن مشاهدة التنوع الكبير للحياة البرية في المنتزه ، ويمكن للزوار الصعود على منطاد لاستكشاف المنتزه الوطني .

كيب الغربية

هذه واحدة من أكثر المدن الخلابة في جنوب إفريقيا ، لأن المدينة تضم مجموعة من المزارع وأشجار البلوط القديمة والبيوت  المطلية باللون الأبيض.
كما أنها موطن للعديد من أشهر المطاعم في جنوب إفريقيا ، كما تضم  متحف القرية والحديقة النباتية بجامعة ستيل بل ، وتعد المدينة من أهم المناطق السياحية في جنوب إفريقيا.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً