تقنية ومعلومات

تصغير حجم البي دي اف

تصغير حجم البي دي اف

الاستفسار عن كيف يمككني أن لقوم يـتصغير حجم البي دي اف هو أحد الأسئلة التي تشغل بال الكثيرين ؛ في حين أن ملفات PDF كانت ولا تزال هي أهم تنسيقات الملفات واستخداماتها لمهام العمل والدراسة أيضًا ، خاصة وأن هذه الملفات تتمتع بميزة كونها صغيرة الحجم مقارنة بأنواع الملفات الأخرى ، ولها تنسيق ثابت أيضًا ؛ لأن تنسيق الملف لا يتغير عند فتحه على أي جهاز ، سواء على جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول ، ولأن العديد من الأشخاص يفضلون استخدام برامج المراسلة لتبادل ملفات PDF مع بعض طرق مشاركة الملفات الأخرى التي تتطلب حجم ملف صغير لإرسالها بسهولة. ؛ يرغب العديد من الأشخاص في معرفة كيفية تقليل حجم ملفات PDF. وسنتعرف علي كافه تفاصيل تصغير حجم البي دي اف من خلال موقع البوابة .

كيفية تصغير حجم البي دي اف

هناك العديد من الأهداف التي تتطلب تقليل حجم ملفات PDF ، خاصةً عندما تريد إرسال ملفات PDF متعددة في وقت واحد ، أو عندما تريد استخدام مواقع مشاركة ملفات معينة تحدد حجم ملف أقصى للتحميل من خلاله أو غيرها. و هو الغرض  لتقليل الحجم. أفضل حل هنا هو استخدام البرامج أو مواقع ضغط الملفات لتقليل حجم الملف مع الحفاظ على محتوياته كاملة و واضحة في نفس الوقت حتي نتمكن من تصغير حجم البي دي اف بسهوله .

أقرأ أيضا تسجيل الدخول الضمان الاجتماعي .

ما مدى صغر حجم ملف PDF

هناك عدد من الطرق المختلفة التي يمكنك الاعتماد عليها عندما تريد تصغير حجم البي دي اف ، حيث توجد مواقع ويب يمكنها المساعدة في تقليل حجم هذا الملف مجانًا و هناك برامج مخصصة لضغط الملفات أيضًا لتقليل حجم الكل أنواع الملفات بما في ذلك ملفات PDF الحفاظ على مستوى الجودة و الوضوح تتضمن هذه الطرق ما يلي:

كيفية تقليل حجم ملف PDF عبر الإنترنت

هناك عدد كبير من مواقع الويب المعتمدة المتاحة عبر الإنترنت والتي تدعم فكرة تصغير حجم البي دي اف عن طريق تحميل الملف إلى الموقع أولاً ، و من مكان وجوده على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك أو يتم تخزين محرك الأقراص في التخزين السحابي ، ويتم اختيار الملف و تحديده  ، و من المهم لهذه المواقع موقع Clever PDF و موقع SmallPDF و غيرهما . و يتم ذلك من خلال

  1. حدد الملف المقصود تصغير حجم البي دي اف.
  2. انقر فوق الرمز لتقليل حجم الملف .
  3. و انتظر بعض الوقت و سيعرض الموقع لاحقًا رابطًا لتنزيل ملف PDF بالحجم الجديد بعد تصغيره.

موقع ويب PDF Compressor

هذا موقع متخصص في ضغط ملفات PDF و كذلك تحويل ملفات PDF إلى عدة تنسيقات ، وفيما يتعلق بكيفية تقليل حجم الملف على هذا الموقع على النحو التالي

  • انتقل إلى الصفحة الرسمية للموقع وقسم ضغط ملفات PDF مباشرة.
  • انقر فوق تحميل الملفات لبدء تحميل الملفات التي سيتم ضغطها أو نقلها إلى الموقع عن طريق السحب والإفلات من موقع التخزين.
  • تتم إزالة الملف وضغطه هنا مباشرةً ، وستظهر نسبة الضغط المطبقة على حجم الملف ، تعادل 75٪.

كيفية تقليل حجم ملف PDF لبرنامج Adobe

من المعروف أن Adobe International كانت أول من أطلق ملفات PDF. حيث يحتوي على جميع المكونات و الأدوات اللازمة لتحرير هذه الملفات و تعديلها وتحسينها. كما يمكنك الاعتماد على Adobe Acrobat لتقليل حجم ملف PDF باتباع الخطوات التالية:

  1. يفتح Adobe Acrobat ملف PDF الذي تريد تغيير حجمه أولاً.
  2. اذهب إلى قائمة File و انقر على (Save As Other).
  3. انقر هنا للحصول على خيار تحسين PDF آخر وهو PDF Optimizer.
  4. في هذا الطريق؛ يقوم البرنامج بإصدار نسخة جديدة من ملف PDF و لكن بحجم أصغر.

كيفية ضغط ملف PDF

يمكنك أيضًا اتباع طريقة الضغط لملفات PDF على موقع ilove المجاني عبر الإنترنت لكي نقوم بـ تصغير حجم البي دي اف باتباع هذه الخطوات :

  1. الوصول المباشر إلى صفحة ضغط iLovePDF لضغط PDF
  2. انقر فوق الرمز لتحديد ضغط ملفات PDF الموضحة في الايقونه.
  3. بعد تحميل الملف ، ستظهر صورة مصغرة للملف على الصفحة مع أيقونة ضغط PDF اضغط عليها.
  4. بهذه الطريقة سيبدأ الموقع في ضغط الملف و ستظهر رسالة على الشاشة تشير إلى اكتمال عملية ضغط الملف و نسبة تصغير الملف وحجم الملف قبل و بعد عملية القص ، و كذلك المثال كما تري باتباعك للخطوات ؛ يتم ضغط الملف بنسبة 23٪ من 150.37 كيلوبايت إلى 116 كيلوبايت.
  5. يتم تنزيل الملف المضغوط مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  6. يمكننا أيضًا الضغط علي أيقونة تنزيل ملف PDF المضغوط لكي يقوم بتحميل الملف المضغوط و حفظه على الجهاز الخاص بك .

في نهاية هذا المقال ؛ تمكنا من شرح كيفية شرح أصغر حجم لملف PDF من خلال توضيح طرق مختلفة ، و كيفية تقليل حجم ملف PDF عبر الإنترنت أو باستخدام برامج الكمبيوتر ، و شرح أهم النقاط للضغط و التصغير. يعتبر الحجم أيضًا أكثر موثوقية في ملفات PDF عبر الإنترنت و يذكر أن كل هذه الطرق تحافظ على قراءة محتويات الملف بعد العينة المطوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *