منوعات

الوان دهانات غرف نوم

الوان دهانات غرف نوم

قبل الذهاب لشراء وإختيار الوان دهانات غرف نوم من الضروري رؤية بعض التصميمات والألوان التي سبق إستخدامها في غرف نوم أشخاص آخرين، حيث يوجد العديد من التصاميم والألوان، أو يمكنك سؤال الخبراء في هذا الموضوع، بالإضافة إلى البحث في الإنترنت والسعي للحصول على أفضل الألوان لغرفة نومك. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

 تصاميم و الوان دهانات غرف نوم

  • يمكنك إختيار تنسيقًا مختلفًا لجدار مميز في الغرفة بحيث يجذب الإنتباه بمجرد إستيقاظ الشخص ويكون له لون وتصميم مختلف عن بقية جدران الغرفة، ويمكن إختيار هذا الحائط الذي سيكون مختلف عن بقية الحوائط بحرية وليس على أساس معين.
  • يمكن إختيار سقف غرفة النوم كعنصر مميز في الغرفة والأفضل هو جعل سقف غرفة النوم باللون الأبيض، لأن السقف الأبيض يعطي الشعور بأن الغرفة أعلى وأوسع، بينما اللون الداكن يجعل الغرف الكبيرة تبدو أصغر وأضيق.

طريقة إختيار الوان دهانات غرف نوم المناسبة

  • الألوان الدافئة: هذه الألوان مثل البرتقالي والأحمر والأصفر، لكن عليك أن تعرف أن هذه الألوان تجعل الغرفة تبدو أصغر عند النظر إلى الجدار الملون بلون من هذه الألوان الدافئة. يمكنك أخيار حائط واحد من الغرفة ودهنه بلون من هذه الألوان الدافئة لكل لا تصغر مساحة الغرفة.
  • الألوان الباردة: تشمل البنفسجي والأخضر والأزرق، ولها تأثير بصري مميز يجعل غرفة النوم الصغيرة تبدو أكبر. لأنه يسحب الجدار بعيدًا عن الأنظار ويمكن للمرء إستخدام أحد الألوان الباردة الرائعة على الجدار الجانبي الضيق لغرفة النوم؛ لجعلها تبدو أوسع.
  • الألوان الزاهية والألوان أحادية اللون: لا ينصح بإختيار الألوان الزاهية على جدران غرفة النوم، ولكن يجب إستبدالها بلون هادئ، حيث أن إختيار اللون الأحادي له تأثير لطيف على الألوان الهادئة، على سبيل المثال إذا كانت الجدران في غرفة ما مطلية بلون محايد، يوصى بإختيار ظل بدرجة لون هادئة وذلك لتحقيق تدرج وتناسق بين ألوان الحائط، يمكنك تحديد وتنسيق أجزاء من الطلاء مع الأثاث الذي سيتم وضعه في الغرفة وإنشاء تناغم جذاب يربط الألوان معًا.

إختيار الوان دهانات غرف نوم على أساس دلالات الألوان

تؤثر الألوان على السلوك والعواطف الخاصة بالشخص الذي يعيش في الغرفة. في الواقع الألوان لها رموز مهمة وعميقة، وتختلف معاني الألوان حسب طريقة إستخدامها ومكان الإستخدام وسنشرح ذلك خلال النقاط التالية:

  • الأحمر: يشير هذا اللون إلى المشاعر القوية والمثيرة والدافئة لأنه يرمز إلى العاطفة والحب والثقة والدفء والراحة، ولكن له معاني سلبية أخرى حيث أنه يوحي بالغضب والخطر.
  • الأخضر: لون الطبيعة والصحة والخصوبة، ويمكن أن يرمز إلى الحقد و يرمز أيضا إلى المال الوفير.
  • الأزرق: لون يعبر عن الهدوء والإستقرار والراحة والصفاء، وهو أيضًا لون بارد  ويمكن أن يرتبط أيضًا برقي التصميم.
  • الأصفر: لون دافئ وزاهي وجذاب، لكنه قد يشير إلى الغضب والإحباط.
  • اللون الوردي: هو لون هادئ يرمز إلى الرومانسية والحب والرحمة، والبعض يعتبره لون أنثوي ذو طابع حلو ورقيق لذك من الشائع إستخدام اللون الوردي في غرف نوم الإناث.
  • البنفسجي:  يشير هذا اللون إلى الغموض والخيال، لأنه لون كان دائمًا في قصور الملوك والأثرياء في العصور القديمة.
  • الأبيض:  يدل هذا اللون على النظافة والطهارة، ويمكن أن يدل على اللطف والأمان.
  • الأسود: يشير في الغالب اللون الأسود إلى الحزن والكئابة، لكنه لون أنيق يستخدمه المصممون في الغرف لخلق تصميمات مميزة وجذابة.

إقرأ أيضا بوابة المستقبل تسجيل الدخول.

تحديد إتجاه الغرفة ومقدار الضوء الذي ستتلقاه

إن إختيار إتجاه الغرفة يكون مهم جدا في تحديد كمية الضوء الذي سيدخل إلى الغرفة وبالتالي يتم تحديد لون الغرفة وسنتعرف على كيفية إختيار إتجاه الغرفة المناسب خلال النقاط التالية:

الغرف التي تكون مواجهه لإتجاه الشمال

تتلقى إضاءة قاسية وباردة. لذلك يُنصح بتجنب الألوان الباردة التي ستبدو أكثر برودة بسبب الإضاءة.

الغرف التي تكون مواجهه لإتجاه الشرق

سيدخل إليها أشعة الشمس في النهار وستكون دافئة لكنها ستكون أكثر برودة بقية اليوم و هذه الغرف تكون مناسبة للألوان الزاهية التي تتألق مع أشعة الشمس، أو الألوان المحايدة كالأزرق والأخضر.

الغرف التي تكون مواجهه لإتجاه الجنوب

تتمتع بإضاءة دافئة وألوان ممتعة طوال اليوم، وهي مناسبة للألوان المحايدة التي تأتي من الألوان الباردة التي تصبح أكثر دفئًا بسبب الإضاءة التي تمتد طوال اليوم إلى الغرفة.

الغرف التي تكون مواجهه لإتجاه الغرب

تبدو أكثر برودة في الصباح، ثم تستجيب للضوء والدفء مع تقدم ساعات النهار. يجب موازنة هذه الألوان مع ضوء الشمس الدافئ وإختيار ألوان أكثر برودة وإشراقًا وأقوى تتناسب معها.

فن إختيار الوان دهانات غرف نوم

يعتبر البعض إختيار الألوان لأجزاء مختلفة من المنزل وخاصة غرف النوم مربكًا وصعبًا لأنهم يريدون إختيار اللون الأجمل، لكن في نفس الوقت يفشلون في مطابقة أو تنسيق عدة ألوان والجمع بينها بطريقة جذابة ومتناغمة أو جعل ألوان الغرف متناغمة مع الأثاث المختار له، لكن خلط الألوان وإختيارها أمر ممتع وترفيهي يجعل الشخص ينغمس في أعماق الألوان الطبيعية، ويتعرف على دلالاتها وتأثيراتها البصرية.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *