محليات

تعرّف على حالات الوضع الصحي في تطبيق “توكلنا”

أوضحت وزارة الصحة حالات الوضع الصحي عبر تطبيق “توكلنا” والتي تشمل محصناً ومحصن جرعة أولى، ومحصناً متعافياً، ولم تثبت إصابته.

وبيّنت الصحة أن ظهور الحالة الصحية “محصن” في التطبيق تكون بحصول الشخص على جرعتين من لقاح فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا، أو حصوله على جرعة واحدة من لقاح جانسن، أو أصيب سابقاً بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا.

وأضافت أن الحالة الصحية “محصن” تشمل أيضاً الشخص الذي تطعم خارج المملكة ولديه شهادات تحصين مكتمل بلقاحات معتمدة في المملكة، مبينةً أن الحالة يبدأ ظهورها من تاريخ التحصين.

وتابعت أن الحالة “محصن جرعة أولى” تضم الشخص الذي تلقى جرعة واحدة من فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا ولم يُصب سابقاً وليس لديه شهادة تحصين مكتمل بلقاحات معتمدة في المملكة، مبينةً أن الحالة تبدأ من اليوم 14 من تاريخ التحصين، ومدتها 6 أشهر ثم يعود بعدها إلى الوضع الأصلي.

وأوضحت أن الحالة “محصن متعافٍ” تظهر من أول إصابة مثبتة مخبرياً، وتبدأ الحالة من تاريخ التعافي، ومدتها 6 أشهر ثم يعود بعدها إلى الوضع الأصلي، بينما الحالة “لم تثبت إصابته” تظهر إذا كانت حالة الإصابة بالفيروس غير مؤكدة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى