محليات

اجراءات تجديد رخصة القيادة

اجراءات تجديد رخصة القيادة

أصبح من المهم للجميع في مصر الحصول على رخصة القيادة وتبقى رخصة القيادة سارية لفترة معينة. بعد ذلك يجب تجديدها واتباع بعض اجراءات تجديد رخصة القيادة حتى تتمكن من الحصول على رخصة القيادة في مصر ويلزم العديد من الأوراق للحصول على الرخصة المصرية ويتم دفع رسوم عند اجراءات تجديد رخصة القيادة رخصة القيادة لأول مرة . لكن عند تجديد الرخصة في مصر تختلف اجراءات تجديد رخصة القيادة والمدفوعات عن الحصول على الرخصة لأول مرة ومع الأهمية الكبيرة لرخصة القيادة في مصر فإننا سنتعرف علي كافة تفاصيل اجراءات تجديد رخصة القيادة من خلال موقع البوابة .

تجديد رخصة القيادة

ما هي اجراءات تجديد رخصة القيادة حيث ان رخصة القيادة لها فترة زمنية معينة ، وبعدها يجب تجديد رخصة القيادة باتباع اجراءات تجديد رخصة القيادة . و بمجرد انتهاء صلاحية رخصة قيادة الشخص في مصر ، غالبًا ما يبحث ويسأل عن إجراءات التجديد ، وبالتالي من خلال موقعنا على الإنترنت. نشرح لكم متابعينا الكرام خطوات اجراءات تجديد رخصة القيادة على النحو التالي:

  1. استلام شهادة دفع أو شهادة سداد من وكيل المرور الذي تنتمي إليه ، فإن قيمة شهادة الدفع وشهادة البراءة هي 20 جنيهًا مصريًا فقط.
  2. احضار بطاقة هوية وطنية ، ويجب أن تكون هذه البطاقة سارية وغير منتهية الصلاحية.
  3. الحصول على رأي وموافقة داخلية مأخوذة من وحدة النقل بقيمة 200 جنيه مصري فقط.
  4. إحضار صورتين شخصيتين.
  5. إحضار نموذج من شباك الرخصة الخاص بإدارة النقل ودفع الرسوم الإجمالية المطلوبة والتي تساوي 459.90 جنيهاً فقط.
  6. شراء ملف من وزارة النقل والتكلفة 15 جنيه فقط.

أقرأ أيضا اصدار بطاقة صعود الطائرة ناس .

خطوات اجراءات تجديد رخصة القيادة

هناك العديد من اجراءات تجديد رخصة القيادة التي يجب على الشخص أن يمر بها عندما يذهب إلى مكاتب محامي المرور لغرض تجديد رخصة القيادة وبناءً عليه سنشرح لك خمسة أشياء محترمة على موقعنا ، سوف أوضح لك اجراءات تجديد رخصة القيادة في الخطوات التالية: –

  1. بطاقة هوية وطنية سارية المفعول.
  2. ست نسخ من بطاقة الهوية مرئية.
  3. استمارة الاستعلام الأمني.
  4. شهادة مخالفة مرورية.
  5. نسخة واضحة من الرخصة.
  6. شهادة البيانات.

الاوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة

قبل أن يتوجه الشخص إلى حركة المرور لتجديد رخصة القيادة ، يجب إحضار المستندات المطلوبة لتجديد رخصة القيادة ليتم تسليمها إلى حركة المرور التابعة له ، وبناءً عليه  المستندات المطلوبة لتجديد رخصة القيادة ،  هي على النحو التالي:

  • الاوراق المطلوبة لتجديد رخصة القيادة
  • أصل بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول.
  • ست نسخ من بطاقة الهوية الوطنية.
  • نسخة واضحة من رخصة القيادة منتهية الصلاحية.
  • نسخة واضحة من رخصة المركبة سارية المفعول.
  • شهادة المخالفات المرورية.

مخالفات رخصة القيادة

عند تجديد رخصة القيادة عام 2021 كان لا بد من الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة لخدمات نيابة المرور ، والمرور عبر بوابة الخدمات الإلكترونية المصرية ، كان من الممكن تحديد أي مخالفات للرخصة ، و خطوات معرفه مخالفات رخصة القيادة كالاتي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية للخدمات الإلكترونية  www egypt gov eg Services.
  2. اختر رخصة قيادة خدمات المرور.
  3. اكتب رقم الترخيص.
  4. اختر محافظتك .
  5. اختر نوع الترخيص.
  6. حدد وحدة ترخيص المرور.
  7. حدد علي اختيار أنني لست روبوت .
  8. انقر فوق المخالفات الكاملة.
  9. ثم ستعرف المخالفات التي سيتعين عليك دفعها عند تجديد الترخيص.

رسوم تجديد رخصة القيادة

عندما تتوجه إلى حركة المرور التي لها ، لتجديد رخصة القيادة عام 2021 ستكون هناك تكاليف لتجديد رخصة القيادة ، وبناءً على ذلك ، سنشرح رسوم تجديد رخصة القيادة لعام 2021 م والتي تقوم بها نيابة المرور لكم كالتالي: –

  • رسوم تجديد رخصة القيادة
  • الضريبة وتكلفتها 540.40 جنيها مصريا.
  • النموذج رقم 256 حركة وسعره 6.5 جنيه فقط.
  • ختم الشركة بالمخالفات 3 جنيهات فقط.
  • ثم تجد أن الرسم المطلوب لتجديد رخصة القيادة هو مبلغ 549.90 ج فقط .

تجديد رخصة القيادة الكترونيا

مع التطور التكنولوجي في جميع دول العالم ، بما في ذلك جمهورية مصر العربية ، جعلت الحكومة المصرية من الممكن تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا ، بدلاً من الذهاب إلى نيابة المرور ، وبالتالي من خلال موقعنا على الإنترنت. سنشرح لكم متابعينا الكرام إجراءات وخطوات تجديد رخصة القيادة إلكترونياً ، ونشرح لكم ما يلي:

  • لتجديد رخصة القيادة ، بصرف النظر عن نوع الرخصة إلكترونيًا ، يجب أن تحصل أولاً على ترخيص لسيارتك من قبل مالك أو دراجة نارية.
  • يجب أن تحتوي سيارتك أيضًا على محرك أقل من 2030 سي سي.
  • يجب أن يكون المستخدم صاحب الترخيص قد دفع أيضًا جميع الرسوم ومخالفات الترخيص بالإضافة إلى أي تأمينات ، حتى يتمكن من تجديد الترخيص إلكترونيًا.
  • إذا كانت سيارتك التي تم إصدار رخصة القيادة لها محظورة فلا يمكن بيعها ولا تخضع للفحص الفني ، ولا يمكن عمل الرخصة إلكترونياً.
  • لصاحب الرخصة الحق الكامل في اختيار العنوان الذي يريد تسليم الرخصة إليه إلكترونياً بعد الانتهاء من تجديدها ، ويمكن لصاحب الرخصة أن يختار من وكيل المرور الذي ينتمي إليه.
  • إذا اختار المرخص له تسليم رخصة القيادة الجديدة إلى العنوان الذي يريده ، فعليه الاستمرار في إصدار الرخصة الجديدة حتى يقوم بتحديث طلب تسليم الرخصة بطلب خاص آخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى