الصحة والجمال

تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام

تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام

العديد من الفتيات تريد تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام  لأن هذه المشكلة تسبب للفتيات الكثير من الحرج خصوصا الفتيات المقبلات على الزواج. يرجع إسمرار المناطق الحساسة على عدة عوامل أهما هو إستخدام الشفرة عند إزالة الشعر الزائد من هذه المنطقة أو إستخدام الكريمات الخاصة بإزالة الشعر في هذه المناطق. المناطق الحساسة يجب أن نعاملها بطريقة مختلفة عن باقي الجسم لأنها حساسة للغاية وتتأثر بسرعة جدا وبالتالي ينقلب لونها إلى اللون الغامق وهذا ما يسبب حرج للفتيات في غالب الأمر وخلال المقال سنتعرف على عدة طرق من خلالها يمكننا تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام بكل سهولة. سنتعرف على كافة التفاصيل من خلال موقع البوابة.

أسباب إسمرار المنطقة الحساسة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة إسمرار المناطق الحساسة وتغير لونها، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الجلد في هذه المناطق عند النساء، من أهم أسباب إسمرار المناطق الحساسة:

  • الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية لأنها تؤدي إلى تحسس هذه المنطقة وبالتالي تؤدي إلى إسمرار المنطقة الحساسة لذلك يجب إرتداء الملابس الداخلية القطنية فقط.
  • إستخدام الموس لإزالة الشعر في المناطق الحساسة يؤدي إلى إسمرار هذه المنطقة.
  • رطوبة الملابس في هذه المنطقة وعدم إستبدالها باستمرار أي حوالي مرتين في اليوم يؤدي أيضا إلى إسمرار المنطقة الحساسة.
  • إستخدام أي عطور في هذه المنطقة يؤدي إلى إسمرارها ايضا.

وصفة زيت اللوز وزيت الخروع لتفتيح المنطقة الحساسة

من الوصفات التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام  هي وصفة زيت الخروع وزيت اللوز الحلو. نحضر هذه الوصفة عن طريق إضافة نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ثم نضيف كمية مناسبة من الفازلين الطبي وملعقة صغيرة من الجلسرين، ثم نخلط المكونات جيداً حتى يتم الحصول على خليط متجانس. بعد الإستحمام، توضع كمية قليلة من هذا الخليط على المنطقة الحساسة ونتركه لمدة ساعة، قومي بوضع الوصفة بإنتظام وبشكل يومي للحصول على نتيجة سريعة.

وصفة ماء الورد وزيت الزيتون لتفتيح المنطقة الحساسة

من أكثر الوصفات فاعلية في عملية تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام هي وصفة ماء الورد وزيت الزيتون. لكي تقومي بتحضير الوصفة قومي بخلط كوبًا من ماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وقليلًا من الملح والسكر والماء الفاتر، ونصف كوب من بودرة الأطفال، بعد ذلك قومي بوضع المكونات على نار هادئه حتى تتجانس وبذلك تكون الخلطة جاهزة، ويفضل تطبيق الوصفة يومياً. إنها وصفة فعالة لتوحيد لون البشرة وإستعادة اللون الطبيعي للبشرة.

وصفة زيت الزيتون والملح لتفيتح المنطقة الحساسة

إخلطي كمية مناسبة من زيت الزيتون مع الملح، ثم دلكي المزيج على المناطق الحساسة من الجسم، ثم أشطفيه بالماء الفاتر، وبعد التطبيق المنتظم للوصفة يومياً، سيتحول لون المناطق المراد تفتيحها بشكل فعال.

إقرأ أيضا تفسير رؤية البرص في المنام.

وصفة الليمون وزيت الجلسرين لتفتيح المناطق الحساسة

لكي نقوم بعملية تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام  يجب أن نستخدم وصفة الليمون وزيت الجلسرين. إن طريقة تحضير هذه الوصفة بسيطة جدا فقط  قومي بعصر ليمونة ثم أضيفي زيت الجلسرين لعصير الليمون وقلبي المكونات جيداً ووزعيها على المناطق الحساسة مع تدليك خفيف بحركات دائرية، أتركي الوصفة لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفها بعد ذلك بالماء الفاتر، ويفضل أن تقومي بتكرار الوصفة بشكل يومي لكي تحصلي على أفضل نتيجة.

وصفة الزبادي والطحينة لتفتيح المناطق الحساسة

إخلطي ملعقة صغيرة من الطحينة مع ملعقة صغيرة من الزبادي، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وإخلطي المكونات جيدًا حتى تمتزج. ثم قومي بتطبيقها على المناطق الحساسة ويمكنك أيضًا إستخدامها على أي منطقة أخرى من الجسم، ثم أتركها لمدة نصف ساعة وأشطفها بالماء الفاتر. قومي بإستخدام هذه الوصفة بشكل يومي قبل النوم لكي تحصلي على النتيجة التي تريديها.

وصفة عصير الخيار والكركم لتفتيح المناطق الحساسة

تعتبر  وصفة الخيار والكركم من الوصفات الرائعة التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام ، لأن الكركم من المكونات الطبيعية التي لها خصائص تنظف البشرة وتنقيها وتعيد البياض إليها. طريقة هذه الوصفة عبارة عن ملعقة صغيرة كركم مع القليل من عصير الليمون وبضع قطرات من عصير الخيار، ووزعي المزيج على المنطقة الحساسة وأتركيه لمدة ربع ساعة ثم أشطفيه بالماء الفاتر.

خلال المقال تعرفنا على أساب إسمرار المناطقة الحساسة وتعرفنا على خطورة إستخدام الشفرة في إزالة الشعر الزائد من هذه المنطقة وأننا يجب إستبدال الشفرة بالسويت أو الليزر ويجب أيضا عدم إرتداء الملابس الداخلية التي تتكون من الألياف الصناعية لأن هذا يعمل على إسمرار المنطقة الحساسة بشكل ملحوظ. تعرفنا أيضا على وصفة ماء الورد وزيت الزيتون  وعلى وصفة زيت الخروع وزيت اللوز الحلو للعمل على تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام بكل سهولة وسير.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *