محليات

جامعة الطائف تُقيم محاضرة البصمة الوراثية ودورها في ضبط الجناة

أقامت جامعة الطائف ممثلةً في مركز أبحاث المناطق المرتفعة بعمادة البحث العملي بالتعاون مع شعبة الأدلة الجنائية محاضرة بعنوان البصمة الوراثية ودورها في ضبط الجناة، ضمن برامج المركز التوعوية التي تهدف إلى زيادة الوعي في مجتمع الطائف.

وهدفت المحاضرة إلى إبراز دور الجامعة والجهات الحكومية والأمنية في تنمية وتثقيف المجتمع في حفظ الأمن وحفظ الحقوق بالاعتماد على المكتشفات العلمية مثل البصمة الوراثية والأحماض النووية DNA و RNA، وكذلك تفعيل دور الشراكات العلمية والبحثية بين الجامعة وبين مختلف الجهات الحكومية والأهلية ومنها شرطة محافظة الطائف.

وأكد رئيس مركز أبحاث المناطق المرتفعة في جامعة الطائف الدكتور فايز الحميدي الثبيتي أن محاضرة البصمة الوراثية ودورها في ضبط الجناة تحث الطلاب والطالبات لبذل الجهد والمساهمة في مثل هذه المجالات الأمنية وكيفية الالتحاق بها، وتوعيتهم حيال أثار الجرائم على الفرد وعلى المجتمع وعلى مقدرات الوطن وزيادة الوعي بأضرار الجرائم وتأثيرها واهمية محاربتها والعمل على مساعدة رجال الأمن، وهي مسئولية الجميع.

وقد حظيت المحاضرة بحضور أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالجامعة والطلاب والطالبات، واختتمت المحاضرة بعدد من المشاركات والمداخلات مما أثرى موضوع المحاضرة.

جامعة الطائف تُقيم محاضرة البصمة الوراثية ودورها في ضبط الجناة

جامعة الطائف تُقيم محاضرة البصمة الوراثية ودورها في ضبط الجناة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى