أخبار عربية و عالمية

“قرقاش” يُشيد بدور الإمارات في تنظيم وسلامة الطيران المدني

أشاد مستشار الشؤون الدبلوماسية للرئيس الإماراتي، أنور قرقاش، بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في تطورها الدائم وفوزها بعقد تشغيل الخدمات الأرضية في ثلاثة مطارات أفغانية بعد منافسة كبيرة من عدة دول.

وقال “قرقاش” عبرحسابه الرسمي على منصة التدوينات المصغرة “تويتر”: “الفوز المستحق بعقد تشغيل الخدمات الأرضية في ثلاثة مطارات أفغانية بعد منافسة كبيرة من عدة دول يستند إلى ما تتمتع به الإمارات من قدرات وكفاءات متقدمة في مجال تنظيم وسلامة الطيران المدني”.

وتابع مستشار الشؤون الدبلوماسية للرئيس الإماراتي: “هدفنا مساعدة الشعب الأفغاني والمساهمة في انتعاش الاقتصاد لتعزيز تنمية واستقرار أفغانستان”.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، قالت إنها وقعت اتفاقاً مع سلطات طالبان لتقديم خدمات المساعدة الأرضية في المطارات الأفغانية الثلاثة الرئيسية، في الوقت الذي تسعى فيه البلاد إلى استئناف النقل الدولي.

وقال مسؤول من الهيئة إنها وقعت عقداً مدته 18 شهراً يشمل المطارات في كابل، وقندهار، وهرات. وقدمت الهيئة الخدمات الأرضية في كابل منذ نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، كما لعبت دوراً رئيسياً قفي إعادة تأهيل المطار.

ويشار إلى أن المطار الوحيد في العاصمة كابل قد تعرض لأضرار بالغة في أغسطس عندما هرع عشرات الآلاف من الأشخاص لإخلاء المكان بعد انسحاب القوات التي تقودها الولايات المتحدة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى