أخبار عربية و عالمية

شركة الأدوية الأمريكية توقف إمدادات لقاح MMR إلى روسيا

أفادت صحيفة روسية، اليوم الإثنين أن شركة الأدوية الأمريكية “إم إس دي” ستتوقف عن إمداد روسيا بلقاحات ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية وجدري الماء .

وقالت الصحيفة إن إم إس دي أبلغت عددًا من مقاوليها بالتوقف عن تزويد روسيا بلقاح جدري الماء Varivax ولقاح MMR II.

قالت الشركة الوطنية المناعية (Natsimbio) ، الشريك المحلي لشركة MSD التي أسستها مجموعة الدفاع والتكنولوجيا الروسية، إن الإنتاج المحلي للقاحات MSD قد توقف.

أكدت المنظمة الطبية الحكومية الروسية ، تلقي إشعار من MSD Pharmaceuticals في يونيو، لكنها قالت إن البلاد لديها مخزونات كافية من لقاحات MMR.

شكلت Varivax ما يقرب من خمس لقاحات جدري الماء في روسيا ، حيث بلغت مبيعات 2021 162.8 مليون روبل (3 ملايين دولار). بلغت نسبة MMR II 1.5٪ مع مبيعات بلغت 14 مليون روبل (257.000 دولار).

وقال نيكولاي بيسبالوف ، مدير التطوير في شركة RNC Pharma للاستشارات ، إن 11 من لقاحاتها التي تحتوي على نظائر روسية شكلت أقل من 50٪ من المبيعات في روسيا العام الماضي.

قالت أنتونينا أوبلاسوفا ، المؤسس المشارك لمنظمة Herd Immunity غير الربحية في روسيا ، لـ Kommersant ، إن إم إس دي يمكن أن توقف إمدادات اللقاح بعد عام واحد من إخطار وزارة الصحة بخططها بموجب القانون الروسي.

يقال إن MSD ، المعروفة باسم Merck & Co. في أمريكا الشمالية، ستواصل بيع الأدوية التي ليس لها نظائر في روسيا.

وأعلنت شركات الأدوية الغربية العملاقة مثل Pfizer و Novartis و AbbVie تعليق الاستثمارات في روسيا ردا على غزو موسكو لأوكرانيا في فبراير.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى