أخبار عربية و عالمية

تفاصيل نقل غاز إضافي إلى المجر من روسيا

قالت المجر، إن روسيا بدأت تسليم غاز إضافي إلى الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي بعد زيارة قام بها وزير خارجيتها لموسكو في يوليو.

وبينت وزارة الخارجية المجرية، أن المفاوضات التجارية مع موسكو “أدت إلى اتفاق” ، مما أدى إلى بدء شركة غازبروم الروسية تسليم “أعلى من الكميات المتعاقد عليها بالفعل” يوم الجمعة.

وأوضح تاماس مينتسر المسؤول بالوزارة على صفحته على فيسبوك “من واجب الحكومة المجرية ضمان إمدادات آمنة من الغاز الطبيعي للبلاد ، ونحن نلتزم بذلك”.

وقال إنه في المرحلة الأولى ، ستصل كمية إضافية قدرها 2.6 مليون متر مكعب يوميًا من الجنوب عبر خط أنابيب ترك ستريم حتى نهاية أغسطس ، مضيفًا أن المفاوضات جارية لتسليم سبتمبر.

قام وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو بزيارة غير معلنة من قبل إلى موسكو في يوليو لمناقشة شراء 700 مليون متر مكعب إضافية من الغاز الطبيعي.

وقال مينتشير في البريد: “في ضوء ما هو معروف عن ظروف السوق الأوروبية الحالية ، من الواضح أن الاستحواذ على مثل هذه الكمية الكبيرة مستحيل بدون مصادر روسية” ، في إشارة إلى زيارة زيجارتو.

دخلت خطة الاتحاد الأوروبي لخفض استهلاك الغاز في جميع أنحاء الكتلة بنسبة 15 في المائة للتعامل مع أزمة أسعار الطاقة التي أثارتها الحرب الروسية في أوكرانيا حيز التنفيذ هذا الأسبوع.

وعلى الرغم من ذلك ، فقد كانت بعض دول الاتحاد الأوروبي قد اقتطعت من الالتزام الصارم بالقاعدة ، والتي كانت تسمى على أي حال “خفض الطلب الطوعي”. وطالبت المجر ، التي تعتمد على أنابيب الغاز مباشرة من روسيا ، بالاستثناء.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى