أخبار دوليةأخبار عربية و عالميةالأخبارالسيارات

أول وأكبر مصنع للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط

لوسيد تدشن معرضها الأول في الشرق الأوسط بالرياض

 

أقيم أمس الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 معرض لوسيد للسيارات الكهربائية في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية ،ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار، وتجدر الإشارة إلى أن Lucid أعلنت في أوائل عام2022 وبخصوص نيتها إقامة مصنع لتصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية بالكامل في المدينة الاقتصادية “مدينة الملك عبدالله”، تتوقع الشركة أن يصل إنتاجها إلى155ألف وحدة سنويا، وأوضح الصندوق السعودي للتنمية ،أن المملكة ستصبح منصة تصدير عالمية بعد انطلاق معرض لوسيد للسيارات الكهربائية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد وقعت اتفاقية مع الشركة  لوسيد العالمية لشراء ما لا يقل عن ٥٠ ألف سيارة كهربائية كحد أدنى، و١٠٠ ألف كحد أقصى خلال ١٠ سنوات، وهذا من أجل تطوير المركبات وجعلها طاقة نظيفة، وصديقة للبيئة . وتعكس هذه الاتفاقية جهود الحكومة السعودية وتعتبر من الأمور المميزة المتوافقة مع إعلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مبادرة السعودية الخضراء .

وأوضح المختص التقني عبدالله السبيعي أنه من المتوقع أن يبدأ بيع السيارات بشكل رسمي في المملكة خلال نهاية السنة الحالية، ومن المنتظر أن يبدأ بداية تصنيع السيارات بالدولة رسميًا في عام 2024 بمصنع الشركة بمدينة الملك عبدالله الإقتصادية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى