شخصيات

ليونيل ميسي.. من طفل يعاني من نقص هرمون النمو إلى هداف عالمي

تتردد مؤخراً وبشكل كبير أخبار الهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن ماذا تعرف عنه وكيف عانى في طفولته بشكل كبير حتى وصل إلى ما هو عليه الآن؟ سنخبرك في صحيفة البوابة الإلكترونية بكل هذه التفاصيل وأكثر.

طفولة ليونيل ميسي

ولد ليونيل ميسي في أكبر مدن محافظة سانتا بالأرجنتين وهي مدينة روزاريو، والتي تعتبر من أشد المدن اكتظاظاً وازدحاماً سكانياً وتأتي في المرتبة الثالثة مباشرة بعد بونس آيرس وكوردوبا.

عائلة والده أصولها إيطالية، إلا أنه جده الأكبر هاجر من أنكونا الإيطالية منذ عام 1883، وبهذا أصبحت أصلو ليونيل أرجنتينية.

اكتشاف موهبة ميسي

لم يكن أحد يعلم بموهبة ليونيل، ولا حتى يشجعها، باستثناء الجدة كوتشيتيني التي آمنت بموهبته الصغيرة وكان أحد أحلامها أن تراه لاعب قرة قدم محترف.

ولهذا وفي إحدى لصباحات الباكرة اصطحبت الطفل ذو 5 سنوات إلى نادي محلي ليبدأ تدريباته هناك، حيث توقعت وتمنّت أن يصبح أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وعندما بلغ ليونيل عامه الثامن انتقل إلى نادي آخر وأكبر حيث تابع تدريباته هناك وبدأ يكون شخصيته الخاصة به.

موهبته كانت واضحة على الرغم من سنه الصغير، حيث قاد النوادي المحلية التي كان ضمنها إلى الفوز المتتالي لأعوام متتالية دون خسارات.

مرض ليونيل ميسي

نجاحات باهرة حققها ليونيل في طفولته، وما إن دخل سن المراهقة حتى شعر أن كل أحلامه وأحلام جدته معه قد تلاشت ودفنت تماماً، وذلك بعد أن تم تشخيصه بنقص في هرمون النمو وذلك في عامه الحادي عشر فقط.

ومرض ليونيل كان ممكن العلاج إلا أن يتطلب بعض التكاليف، حيث تطلبت مرحلة العلاج دفع ما يقارب 900 دولار بشكل شهري، مما دفع عدداً من النوادي المحلية الشهيرة للتراجع عن فكرة توقيع عقود معه بسبب المرض ومراحل علاجه وخوفاً من أن تذهب أحلامهم التي ستبنى على هذا الطفل أدراج الرياح.

بدايات ليونيل ميسي مع برشلونة

في الوقت الذي تخلى فيه عدد كبير من النوادي المحلية عن ليونيل، سطع ضوء له في آخر الطريق، وحصل على فرصة جعلته يتابع تدريباته الكروية بشكل احترافي وقدمت له عرضاً ليحصل على علاج طبي لمرضه قبل أن يتطور ويتفاقم وضعه.

وبالفعل كان العقد مع برشلونة، التي منحت ليونيل منحة تجريبية ليثبت فيها نفسه، حيث تم توقيع العقد على منديل ورقي فقط، وتضمن دفع تكاليف علاجه الشهرية.

وبهذا غادر ليونيل الأرجنتين باحثاً عن حلم بدأ منذ طفولته ورافقه في ذلك رحلة ليست بالبسيطة بحثاً عن العلاج والتعافي من مرضه.

ماذا تعرف عن نيمار؟ .. هل تعتقد أنك تعرف كل أسراره؟

نجاحات وانكسارات مع برشلونة

انتقلت عائلة ليونيل إلى إسبانيا حيث يتواجد ابنهم هناك، وليروا نجاحاته عن قرب، إلا أن ليونيل لم يكن مسموحاً له اللعب في المباريات الكبيرة، وإنما فقط فق المباريات الودية وذلك بسبب مشاكل ما بين نادي برشلونة وما بين نادي ليونيل القديم.

كما أن ليونيل وبسبب مرضه بقي انطوائياً بدرجة كبيرة، ولم يكن يلتقي مع أفراد النادي أو يجتمع معه، مما جعلهم يعتقدون بأنه غبي وغير قادر على مجاراتهم، إلى أن انتهى الخلاف مع ناديه القديم وسمح له بإظهار مهاراته بشكل فعال.

عام 2005 كان عاماً مميزاً لليو، حيث أنهى بطولة العالم للشباب لكرة القدم بحصوله على عدة جوائز وهي الكرة الذهبية، الميدالية الذهبية والحذاء الذهبي، وتمكن من توجيه الأنظار إليه.

ليس هذا فحسب بل تمكن أيضاً في العام ذاته من الحصول على الجنسية الإسبانية، وتمكن من اللعب ضمن فريق برشلونة بشكل رسمي حيث كان عمره في ذلك الوقت 17 عاماً فحسب.

جوائز ليونيل ميسي

حصل ليو على العديد من الجوائز على مدار سنوات لعبه، ومنها الحذاء الذهبي الأوروبي ل6 مرات، ولقب أفضل لاعب أوروبي لمرتين اثنتين، جائزة اليويفا لأفضل هدف في العالم لمدة 3 مرات.

ليس هذا فحسب، بل حصل على جائزة كأفضل لاعب في الدوري الإسباني ل 8 أعوام، وأفضل مهاجم في الدوري ذاته ل 7 أعوام.

خاتمة

قصة ليو تعد ملهمة لكثير من الشباب حول العالم، حيث تمكن من التغلب على مختلف الصعوبات وتحقيق أكبر الإنجازات بسبب إرادته وتصميمه وثقته بنفسه وبمهاراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى