شخصيات

أشرف حكيمي.. ما لا تعرفه عنه

تردد اسم اللاعب أشرف حكيمي مؤخراً على مختلف محركات البحث العالمية، وذلك إثر اتهامه بقضية اغتصاب فتاة، لكن في هذا المقال سنخبرك عن هذا اللاعب المغربي وسيرة حياته لتقرر من بعدها فيما إذا كان مذنباً حقاً أم لا.

اللاعب المحترف أشرف حكيمي

أشرف حكيمي أحد لاعبي كرة القدم المغربية المحترفين، يلعب مع ريال مدريد والمنتخب المغربي، يحترف الأداء الكروي كظهير أيمن وقلب دفاع كما يعتبر اللاعب العربي الثاني الذي يتربع عرش التتويج ضمن دوري أبطال أوروبا في تاريخ الساحرة المستديرة.

خاض المباراة الأولى له مع النادي الملكي الإسباني خلال سنة ٢٠١٦م ضد فريق باريس سان جيرمان، وحصد ألقابا عديدة مع الملكي كما تم إدراج اسمه ضمن تشكيلة منتخب المغرب للمشاركة في بطولة كأس العالم في سنة ٢٠١٨م.

أصول مغربية

أشرف حكيمي من مواليد ١٩٩٨م، لوالدين مغربيين، ولد في إسبانيا بمدينة مدريد إلا أن أصوله مغربية بحتة، فنشأة والده تعود لوادي زم، وأمه من القصر الكبير.

انضم حكيمي لنادي ديبورتيفو كولونيا إلا أنه سرعان ما غادره للالتحاق بالنادي الملكي في عام ٢٠١٦م، انتسب لأكاديمية شباب ريال مدريد، وتم اقتراح اسمه ليكون ضمن قائمة لاعبي نادي الريال الاحتياطي خلال سنة ٢٠٠٦م، ليخطو بعد ذلك أولى خطواته الحقيقية بمسيرته الكروية نحو الانضمام بإحدى أوائل مخيمات النادي التي أقيمت في أمريكا.

مالا تعرفه عن أشرف حكيمي

اللاعب الكروي المغربي الأصل يعيش قصة حب مع فتاة تدعى لوسيا أوتيرا

يعتبر حكيمي اللاعب العربي الأول الذي ينضم إلى للنادي الملكي، فكما سلف وذكرنا تعود بداياته للعب في تشكيلة الريال للشباب والذي بقي معه حتى حقق النجومية والاحتراف الكروي.

أعجب زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي بأداء أشرف الاحترافي مادفعه لاتخاذ قرار بضم اسمه مع التشكيلة الرئيسية للفريق.

أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان

الإنجازات الكروية

لعب حكيمي أولى مبارياته مع منتخب لوس بلانكوس خلال سنة ٢٠١٦م ضد باريس سان جيرمان في بطولة كأس الأبطال الدولي، إلا أن النتيجة جاءت لصالح الأخير بنتيجة ٣_١، ليعاود المشاركة مع فريق الريال الاحتياطي بنفس العام أمام ريال سوسيدا الاحتياطي، وشهدت المباراة فوزه فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك ضمن دوري إسبانيا لكرة القدم.

أحرز أشرف هدفه الأول خلال عام ٢٠١٦م أما منتخب فيونلابرادا محققاً فيه نتيجة التعادل لفريقه حيث انتهت المباراة بهدف لمثله، في حين بلغ إجمالي مشاركاته في بطولة الدوري التي حصد فريقه فيها على عرش المرتبة الحادية عشرة، حوالي الثمانية والعشرين مشاركة.

بديل للاعب كارفاخال

لعب أشرف حكيمي من جديد في صفوف فريق الريال لما دون التاسعة عشر عاماً، فعمره الصغير ساعده على العودة التي سنحت له الفرصة للمشاركة في المباراة الأخيرة من كأس ملك إسبانيا في سنة ٢٠١٧م، كما حظي بشرف الانتقال للانضمام إلى تشكيلة الفريق الرئيسية للملكي حيث نال القميص رقم ١٩، ولعب كبديل للاعب داني كارفاخال.

أولى مبارياته مع النادي

أولى مبارياته مع النادي كانت ببطولة الدوري الإسباني أمام منتخب إسبانيول والتي شهدت فوز فريقه بهدفين مقابل لاشيء، فيما كان هدفه الأول مع الفريق خلال سنة ٢٠١٧م أمام منتخب إشبيلية الذي مني بالخسارة أمام الملكي بخمسة أهداف مقابل لاشيء.

سجل أشرف حكيمي مشاركتان مع الملكي في دوري أبطال أوروبا بنسخته الثامنة عشرة وذلك في سنة ٢٠١٧م، التي حصد فيها فريق ريال مدريد لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي، والذي يعتبر التتويج الثالث عشر في تاريخ الملكي أيضاً.

مشاركاته مع المنتخب المغربي

لعب في صفوف المنتخب المغربي لما دون السابعة عشر وتحت عمر العشرين عاماً، فيما خاض أولى مبارياته مع الفريق المغربي لما دون الثالثة وعشرين عاماً خلال سنة ٢٠١٦م أمام فريق الكاميرون والتي انتهت بفوز المغرب بهدف وحيد.

بديل لشفيق

لعب أشرف حكيمي كبديل للاعب فؤاد شفيق في المنافسة التي جمعت الفريق المغربي بنظيره الكندي وكانت هذه المباراة أولى المشاركات الدولية للحكيمي مع منتخب بلاده، والتي انتهت بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء، إلا أنه حقق هدفه الدولي الأول خلال المباراة التي جمعت فريقه المغربي مع نظيره المالي، وانتهت لصالح المغرب بستة أهداف مقابل لا شيء.

نجم لامع

وضع اسم اللاعب المغربي ضمن تشكيلة الفريق المغربي الرئيسية للمشاركة في بطولة كأس العالم لسنة ٢٠١٨م المقامة في روسيا، كما تم اختيار اسمه لينضم إلى تشكيلة الفريق النهائية للعب في بطولة الصيف /خلال شهر حزيران/.

في عام ٢٠١٨م تمت استعارة أشرف من قبل بوروسيا دورتموند لعامين، وأحرز أول أهدافه مع النادي في المباراة التي جمعته مع نورنبرغ ضمن الدوري الألماني وانتهت المنافسة بفوز كاسح لفريقه حيث كانت النتيجة سبعة أهداف مقابل لا شيء.

خاتمة

تعرفنا معاً على اللاعب المحترف ذي الأصول المغربية الذي حقق أداء احترافياً لفت به أنظار الجماهير الكروية، ونال إعجاب مدرب النادي الملكي زين الدين زيدان مادفعه لضمه إلى التشكيلة الأساسية للنادي الملكي، نرجو أن يكون مقالنا قد أغناكم بالمعلومات التي ترجونها حول قلب الدفاع الماهر أشرف حكيمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى