السياحة والسفر

السياحة في جزر القمر.. رحلة لا تنسى

ما إن تدخل إلى جزر القمر حتى تبدأ الرحة ذات الجمال الخلاب والاخاذ، ففي هذه الدولة ما يجعلك تقف متعجباً ومستمتعاً بكل لحظة من لحظات هذه الرحلة، ولن نطيل الكلام عليك بل سنأخذك حالاً في رحلة من أروع الرحلات.

مما تتألف جزر القمر

تقع هذه الدولة على المحيط الهندي، وبها من المرتفعات ما يجعلها ممتعة ومريحة للأبصار، في حين تكون غاباتها الاستوائية الخالية من الحيوانات المفترسة ملجأ للراحة النفسية لدى العديد من الزوار المحبين للاستكشاف حول العالم.

وتتألف من 4 جزر رئيسية تعتبر من أبرز الجزر حول العالم

وهي جزيرة مايوت التابعة لنظام حكم فرنسي، وتضم بحيرة شحيحة المياه، لكنها ممتلئة بالشعاب المرجانية التي تنتشر على طول الساحل الخاص بالجزيرة.

جزيرة موهيلي التي تصنف بأنها أصغر جزر البلاد، وتتميز بشواطئها الناعمة ورمالها البيضاء، أما مياهها فهي صافية تعكس ما يوجد بداخلها من سلاحف وحيوانات بحرية أليفة.

جزر القمر الغربية تتميز برحلات السفاري والتي تشجع على ممارسة الأنشطة والراحة النفسية لما تحتويه من غابات بأشجار ضخمة وكبيرة وخضراء.

أما الجزيرة الرابعة فهي جزر القمر الكبرى، وعلى الرغم من خوف السائحين من زيارتها في معظم الأوقات بسبب البراكين النشطة فيها، إلا أنها تمتلك مناظر طبيعية خلابة وجمالاً لا يفوقه جمال.

معلومات عن جزر القمر

تمتلك الدولة مقومات سياحية عديدة ومتنوعة التضاريس، كما أن أبنيتها المعمارية بارزة ومعروفة ومشهورة من متاحف وأسواق ومسارح.

عملتها الرسمية هي الفرك القمري، وهي دولة إسلامية وهذا ما لا يعرفه الكثيرون.

يتحدث سكانها لغة تدعى اللغة الشيقمرية، ومن ثم يتحدثون اللغة العربية، وتليها اللغة الفرنسية.

وجهات سياحية تصدرت العام 2022

أفضل أوقات السياحة في جزر القمر

مناخها العام استوائي معتدل، إلا أن درجات الحرارة فيها تتقلب في اليوم الواحد وتختلف ما بين جزيرة وأخرى وذلك تبعاً لتضاريس كل جزيرة وتموقعها وحدودها.

إلا أن للجزر فصلين بارزين على مدار العام، هما الجفاف الحار والرطوبة الماطرة، أما في حال كنت تخطط لزيارتها وأنت من محبي فصل الشتاء فعليك بشهر أذار مارس الذي يعتبر فصلاً انتقالياً في دول البحر الأبيض المتوسط، إلا أنه موسماً شديد المطر هناك ونحن لا ننصحك به.

في حين ننصحك بالسياحة خال شهري أيار مايو وأيلول سبتمبر، وعلى اعتبار أن الدولة هي دولة إسلامية فننصحك أيضاً بقضاء شهرن رمضان المبارك فيها، لما تتمتع به من أجواء روحانية ساحرة ومميزة.

مدة الرحلة إلى جزر القمر

يمكنك الدخول إلى البلاد دون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول، فهي تسمح لكل الزوار بالدخول إليها، لكن هل تعتقد أنها تتطلب شروطاً تعجيزية أخرى؟ أنت مخطئ، فالدخول إليها لا يتطلب أي شروط بسيطة ولا شروطاً مستحيلة.

ويمكنك أن تطلب الحصول على تأشيرة الدخول مجرد وصولك إلى المطار وإبراز جواز سفر ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وتسمح لك الدولة بالبقاء فيها لمدة 30 يوماً.

أبرز المعالم السياحية

  • موروني

من أجمل المدن وأكبرها في البلاد، وهي العاصمة الرسمية والحيوية، تقع في الجزيرة الكبرى وتطل على المحيط الهندي، جبالها خضراء نضرة، أما شواطئها فهي صخرية تنتشر بها أشجار عملاقة من النخيل.

عليك أن تقلق فيها من الحمم البركانية من جبال كارتالا، والذي يتموضع جانب الميناء، إلا أن المعالم السياحية في المدينة ستنسيك قلقك وتبدد مخاوفك، لا سيما إذا زرت المدينة القديمة ومسارحها العديدة والكثير من الأسواق الشعبية.

  • موتسامودو

من أهم المدن، وهي عاصمة جزيرة أنجوان، وتتضمن ميناء للمياه العميقة، أما قلعتها فكانت مركزاً رئيسياً للحماية من القراصنة، وإطلالاتها الرائعة تجعلك ترى المدينة بأكملها وتستمع بالراحة المنشودة.

إلا أن شوارعها ضيقة وتحتوي الكثير من التاجر، وتتميز ببيوتها المبنية من الحجارة المطلية باللون الأبيض من الخارج ومن الداخل، وعليك بكل تأكيد أن تزور أسواقها الشعبية وتجالس شعبها اللطيف.

خاتمة

تعتبر جزر القمر من أجمل الدول وأكثرها راحة واستجماماً، حيث يقصدها الكثير من الناس لقضاء شهر العسل فيها، حيث تجتمع في جزرها مختلف التضاريس التي تجعلك مستمتعاً بكل يوم وفي كل لحظة من لحظات هذه الرحلة المثالية.

وأقل ما يتوصف به الرحلات إلى البلاد بأنها رحلات أسطورية خالية من كل المتاعب ومن كل المشاكل والهموم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى