السيارات

إليك أقوى سيارات رؤساء الدول.. الشعار الأول للدولة

سيارات رؤساء الدول لابد أن تكون ذات مواصفات غير عادية كونها تابعة لشخص غير عادي، كيف لا وهي السيارات الرسمية للدولة التي تحمل الشخص الأهم داخل حدودها، وخاصة مع انتشار أخبار عن أسطول سيارات رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ اون.

فهل زارك الفضول لمعرفة ماهية سيارات رؤساء الدول والميزات التي تتمتع بها عن غيرها؟ هل فكرت بنظام الحماية الدفاعية الخاصة بها؟

سنعرفك في مقالنا على سيارات رؤساء الدول، إن كنت من المهتمين أو من محبي الاطلاع على خصائصها فلابد من أن مقالنا سيجذبك لسطوره.

سيارات رؤساء الدول

نبدأ بسيارة الوحش كما يطلق عليها وهي سيارة الرئيس الأمريكي التي استخدمها دونالد ترامب أول مرة وورثها عنه الرئيس جو بايدن.

تعد سيارة الوحش أو كما تعرف بـ ذا بيست من أكثر سيارات رؤساء دول العالم قوة، وهي السيارة التي يحلم الجميع بقيادتها، فهي معروفة بالفخامة والرفاهية وتوفير مختلف عناصر الأمان والحماية.

سيارة الوحش من صنع شركة جنرال موتورز، وزنها أكثر من تسعة أطنان، وتتميز بعدة خصائص تجعلها من الأكثر قوة بين السيارات فهي مزودة بحماية دفاعية خاصة كالنوافذ المضادة للرصاص والأبواب المدرعة.

كما تتميز السيارة باحتوائها على عجلات محمية فهي غير قابلة للثقب إضافة إلى وجود هاتف داخلها متصل بالأقمار الصناعية، فيما تتفرد بتغليفها التام لحمايتها من الهجوم الكيماوي، ووجود الأسلحة كالرشاشات والمدافع التي تطلق قنابل الغاز.

ومن الميزات التي تتمتع بها سيارة الوحش طولها الذي يبلغ 5.5 م وعرضها البالغ 1.7 م، فيما تنبع قوتها من محركها V8، ويمكن لخمسة ركاب الجلوس في المقصورة الخلفية للسيارة، كما يوجد حاجز زجاجي بين المقاعد في الخلف لايستطيع أحد التحكم به غير الرئيس الأمريكي.

كيم جونغ أون الزعيم الغامض

سيارة الموكب

وتعتبر سيارة “الموكب” أيضاً من أقوى سيارات رؤساء الدول في العالم وهي سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتنبع قوتها من محركها V12 التيربو بـ 12 سلندر.

السيارة الموكب غواصة عند اللزوم، فهي قادرة على بقائها تحت الماء مدة طويلة في حال تعرضها لهجمات كيماوية، كما تضمن عدم انزلاقها تحت أي ضغط كان، وتحتوي داخلها على أسلحة متنوعة.

كما أنها قادرة على الاتصال في أي ظرف كان، فهي تتمتع بنظام خاص للاتصالات يعتمد اعتماداً كاملاً على الأقمار الصناعية.

سيارة هونجتسي

سيارة هونجتسي أغلى سيارة في العالم بعيداً عما تتميز بها من حماية وميزات رئاسية خاصة وهي سيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ التي يبلغ طولها خمسة أمتار ونصف فيما يبلغ عرضها مترين وارتفاعها متر ونصف.

قوة السيارة تأتي من محركها V12 سعة 6 لتر، وسعرها يبلغ ثمانمئة ألف دولار دون الحماية الدفاعية الخاصة برئيس الدولة.

سيارة الرئاسة الفرنسية

بينما استخدم الرئيس الفرنسي سيارة من صنع بلاده وذلك بغية الاعتزاز بما تمتلكه فرنسا من قدرة على صنع السيارات المميزة، إلا أن هذه السيارة تعتبر من أبرز وأهم السيارات حول العالم، لا سيما وأن جهوداً عديدة مبذولة في إنشائها وتطويرها وتأمين مختلف عناصر الحماية والأمان فيها. سيارات

سيارة DS 7 الخاصة برئيس فرنسا الزرقاء اللون المزينة بالشعارات الرسمية الفرنسية وعلم فرنسا، تتمتع بفتحات سقف تجعل منها كبورليه أثناء التنصيب.

قوة سيارة الرئيس الفرنسي تعتبر من أقوى سيارات رؤساء الدول حيث تبلغ 300 حصان وتأتي هذه القوة من محركها، فلها محرك هجين يتمتع بدمج محرك بنزين وآخرين كهربائيين، محرك بنظام هجين يجمع بين محرك بنزين ومحركين كهربائيين كما تحوي جير أوتوماتيكي، يتمتع بالعمل بنظام دفع رباعي للإطارات.

سيارة بنتلي

سيارة ملكة بريطانيا من أشهر سيارات رؤساء دول العالم، وهي تعرف باسم بنتلي، تبلغ قوة السيارة أربعمئة حصان و835 نيوتن.م، وتنبع هذه القوة من محرك V8 سعة 75.6.

أضيف على طول السيارة بنتلي نحو 85 سم إضافة لزيادة عرضها وارتفاعها، كما زودت بأبواب تفتح للخلف، فيما زينت السيارة الملكية بشعارات المملكة والأعلام، ومايميزها عن بقية السيارات هو لونها الأسود والأحمر الداكن.

يذكر أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية استلمت السيارة خلال احتفال اليوبيل الذهبي لاستلامها الحكم، وتعتبر هذه السيارة من أهم وأبرز سيارات رؤساء الدول حول العالم.

خاتمة

قدمنا لك معلومات حول أقوى سيارات رؤوساء الدول في العالم، لنترك لك حرية الاختيار أي من تلك السيارات جديرة بتسميتها السيارة الرسمية للدولة وقادرة على أن تكون واجهتها وشعارها الأول؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى