مشاهير دخلوا السجن بتهم متعددة

مشاهير دخلوا السجن، عنوان قد يستغربه الكثيرون، وقد يعتقد البعض أن الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا هي الوحيدة التي تعرضت لموقف محرج وجعل سلطات الأمن اللبنانية تلقي القبض عليها بتهمة غسيل الأموال، إلا أن هذا الأمر غير صحيح، فهناك مشاهير دخلوا السجن بتهم متعددة ومتنوعة.

وسنخبرك في هذا المقال عن مشاهير دخلوا السجن بعضهم كان الحق عليه وبعضهم كان الحق معه وأثبتت براءته لاحقاً، تابع معنا لتعرف التفاصيل.

مشاهير دخلوا السجن

لاشك أن لكل إنسان مطبات إلا أن مطبات الفنانين ليست كغيرها فهي لاتمر مرور الكرام وهذه هي ضريبة الشهرة، إلا أن حيازة المخدرات هي أشيع القضايا التي يتعرض لها الفنانون، فكثير من الأسماء الفنية التي واجهت اتهامات بتعاطي المواد المخدرة ومشاهير دخلوا السجن بشكل متكرر نتيجة هذه التهمة تحديداً وسنذكر لكم أبرزهم:

منة شلبي في مصيدة المخدرات

عندما نذكر مشاهير دخلوا السجن فأول ما سيخطر في البال الممثلة المصرية منة شلبي والفضيحة التي جرت معها مؤخراً، حيث أن منة شلبي وقعت في موقف لاتحسد عليه، فمن منا لم يعلم بقضية توقيفها لحيازتها المخدرات في مطار القاهرة الدولي، وتلك كانت ضريبة شهرتها حيث تصدر اسمها محركات البحث لما ضبط بحوزتها كمية من المواد المخدرات في مطار القاهرة الدولي.

منة شلبي ليست الوحيدة التي تواجه هكذا تهم، فهاهي الفنانة شيرين عبد الوهاب مثال آخر على ذلك، حيث أجبرها أخوها على دخول مصحة للمخدرات بعد تأكيده تعاطيها المخدرات مع زوجها حسام حبيب، حيث تلقت العلاج لثاثة أسابيع وخرجت قبل مدة بعد تعافيها لتنفي كل ما أشيع حولها وتقلب الطاولة رأساً على عقب.

أغرب قوانين قد تسمع بها في فرنسا

دينا الشربيني والكوكايين

مشاهير دخلوا السجن بسبب الكوكايين، تعتبر دينا الشربيني واحدة من الذين سجنوا بعد ضبطها وهي تشتري الكوكايين في الزمالك، وبالتحقيق معها اعترفت بتعاطيها للمخدرات وأنها تشتري المواد المخدرة من إحدى الشقق، نافية ما كان قد نسب إليها من تهم حول علاقتها بالكمية الضخمة التي عثرت الشرطة والسلطات المصرية عليها داخل الشقة.

يذكر أن دينا الشربيني واجهت عقوبة السجن عشرة سنوات إضافة إلى غرامة قدرها عشر آلاف جنيه، ولم تقتصر عقوبة الشربيني على الحبس بل تعدت ذلك لتحرم من مزاولتها مهنة الفن في عهد نقيب الفنانين المصريين أشرف عبد الغفور، فقوانين النقابة تمنع أي فنان من مزاولة المهنة في حال ثبتت عليه جنحة جنائية أو قضية مخلة بالشرف، إلا أنها عادت في عهد النقيب الجديد أشرف زكي.

تجربتان للفنان أحمد عزمي

هناك مشاهير دخلوا السجن واعترفوا ومن ثم تابوا، فالفنانة دينا الشربيني لم تكن آخر من واجهوا هكذا قضايا، حيث أن الفنان أحمد عزمي خاض تجربة قضايا المخدرات مرتين، ففي عام 2013 تم توقيفه متلبساً وبحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة كالحشيش والكوكايين، إلا أن عدم استكمال الدلائل والثبوتيات دفع المحكمة لتبرئته.

والتجربة الثانية لعزمي كانت بعام 2014، حيث ضبط بحوزته كمية من المخدرات بعد إلقاء القبض عليه بإحدى الكمائن المرورية، فيما حكمت المحكمة ببراءته بعد إخلاء سبيله بكفالة كون إجراءات ضبطه باطلة وفق ماأثبتت المحكمة.

حادث يكشف المستور

مشاهير دخلوا السجن نتيجة الصدفة، فهذه الاتهامات التي طالت العديد من الفنانين قديمة وليست بجديدة، ففي عام 1998 عُثِر على كمية من المخدرات في سيارة الفنانة سماح أنور حيث وجدت الشرطة في سيارتها مواد مخدرة بعد تعرضها لحادث سير قوي وكبير، حيث تم حبسها لمدة أسبوعين، إلا أنه ولحسن الحظ أمر القضاء المصري بإخلاء سبيلها بعد التأكد من أنها قد كانت فقدت الوعي نتيجة الحادث الذي تعرضت له وهو ما يعني وجود احتمال بأن يكون شخصاً ما قد وضع المواد المخدرة لها في السيارة وهي في حالة فقدان الوعي.

كما ألقي القبض على الفنانة نهى العمروسي بتهمة حيازة المخدرات بعام 2014، فيما تم إخلاء سبيلها بكفالة مالية بعد تحقيقات لم تصل مدتها إلى أكثر من 15 يوماً فقط.

خاتمة

مشاهير دخلوا السجن، يعتبر بعضهم ظالماً وبعضهم مظلوم، إلا أن العدالة لا بد أن تأخذ مجراها، وبهذا أخبرناكم عن أبرز الفنانين الذين ارتبطت أسماؤهم بالمواد المخدرة في العالم العربي، برأيك هل للشهرة دور في تبرئة الفنانين من تلك القضايا؟

Exit mobile version