الرياضة

أغرب قصص كأس العالم.. ثلاثة إنذارات في مباراة واحدة!

إذا كنت تعتقد أن أغرب قصص كأس العالم، تجري في مونديال العام الحالي فأنت مخطئ تماماً، فأغرب قصص كأس العالم حدثت كثيراً وفي أوقات سابقة وعديدة جداً، وسنخبرك في مقال اليوم من صحيفة البوابة الالكترونية عن ابرز هذه القصص.

أغرب قصص كأس العالم

ما بين المضحك والمدهش، ما بين المبكي والصادم، تتنوع أغرب قصص كأس العالم، حيث يحفل هذا الحدث غير السنوي بالعديد من المفارقات والأمور التي تستدعي الدهشة والصدمة.

خاصة أن نسخ كأس العالم الرياضية العالمية تعتبر هي الأكثر مشاهدة حول الأرض، ما يعني انتشار واسع لكل الناس وحول الكرة الأرضي.

وإليك أغرب قصص كأس العالم:

هدف باليد!

تعتبر من أغرب قصص كأس العالم وأكثرها دهشة لا سيما وأنه من المعروف أن كرة القدم تعاقب بعقوبات قاسية لمن يلمس الكرة بيده، وهذا يجري بشكل مستمر ودوري، لكن أن يتم تسديد هدف في كرة القدم ومن خلال اليد؟!!

هذا الهدف سجله اللاعب الأرجنتيني المشهور دييغو مارادونا، وذلك خلال تمثيله مع باقي الفريق للمنتخب الأرجنتيني، وكان يلعب ضب المنتخب الإنجليزي وتحديداً في عام 1886، وكان من المهم أن يفوز المنتخب في هذه الدورة الكروية.

وبعد هذه المباراة تحول مارادونا إلى مهاجم بارز لا نبالغ حين نقول أنه صنف كأبرز مهاجم مرّ على تاريخ مباريات كرة القدم، لكن ما حدث في تلك الليلة وتلك المباراة لم يكن قانونياً، خاصة أن الهدف الذي سجله مارادونا استعمل فيه يده ليقوم بتحويل الكرة الممررة إليه نحو الشباك.

إلا أن الحكم العربي تونسي الجنسية الذي كان في تلك المباراة احتسبه هدفاً للاعب، إلا أنه وبعد أعوام عديدة زار المهاجم الأرجنتيني الحكم التونسي وتحديداً في عام 2015 ليشكره على الهدف الذي صنع منه بطلاً كروياً.

نطحة بالرأس

ما حصل في مونديال عام 2006 لم يكن متوقعاً، ففي مباراة النجم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية زين الدين زيدان ضد إيطاليا حصل مشاحنة بسيطة تطورت إلى خلاف كبير بقي خالداً في ذاكرة المونديال وفي تاريخ محبي اللاعب زيدان الملقب باللاعب زيزو.

فخلال الشوط الإضافي الثاني ووسط توتر كبير بعد تعادل الفريقان الإيطالي والفرنسي بهدف وحيد لكل منهما، حصل احتكاك ما بين المدافع الإيطالي في تلك المباراة وكان ماركو ماتيرازي مع لاعب المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان.

وما جعله من أغرب قصص كأس العالم أن زيدان وفي حركة غير متوقعة وغير محسوبة استدار فجأة وقام بنطح المدافع الإيطالي برأسه إلى صدر المدافع، فكانت البطاقة الحمراء بانتظار زيدان بكل تأكيد.

لكن ما كان محزناً لزيدان والمنتخب ومحبيه ليس الخروج بباقة حمراء فحسب، بل لأن زين الدين زيدان كان مشاركاً في هذا المونديال ليكون آخر مونديال في مسيرته الرياضية وليعتزل اللعب بعده، ما جعله من أغرب قصص كأس العالم وأكثرها خشونة وتأثراً.

أغرب مباريات الساحرة المستديرة.. إحداها دخلت موسوعة غينيس

عضّة سواريز

في مونديال عام 2014 حدث ما يعرف بأنه من أغرب قصص كأس العالم، حيث كان دور المجموعات يضم المنتخب الإيطالي ومنتخب الأوروغواي، وفي أواخر الشوط الأول من المباراة وفي حالة من التركيز والضغط حصل ما لم يكن متوقعاً.

سقط المدافع الإيطالي جورجينو وصرخ بأعلى صوته مثيراً استغراب الجمهور والحكم ليقوم بعد ذلك بالكشف عن كتفه الأيسر، وتبدو آثار عضة من مهاجم الأوروغواي في تلك المباراة لويس سواريز.

إلا أنه تلك لم تكن المرة الأولى لسواريز، هيك كان قد عمد إلى عضّ بعض اللاعبين من خصومه في المباريات، فهذا الأمر حصل سابقا وتكرر في أكثر من مباراة!.

ثلاث إنذارات للاعب واحد!

هذا حدث بالفعل وليس محض الخيال، ففي مونديال عام 2006 الذي أقيم في ألمانيا حدثت قصة من أغرب قصص كأس العالم، وذلك ضمن مباراة جمعت المنتخبين الأسترالي والكرواتي، حيث منح الحكم 3 بطاقات صفراء للاعب واحد.

في حين تنص قوانين كرة القدم على طرد اللاعب بعد بطاقتين صفراوين، ليبرر الحكم موقفه وخطأه بأنه سجل الإنذار الثاني باسم لاعب آخر بسبب لكنته الأقرب للأسترالية ليسجل اسم لاعب أسترالي بدل اللاعب الأساسي.

خاتمة

أغرب قصص كأس العالم لا تتوقف هنا، بل هناك العديد والمزيد من القصص التي تدعو للدهشة والضحك في كثير منها، والآن أخبرنا أيها أثار دهشتك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى