منوعات

هل تريد أن تعمل كممثل كومبارس وتنطلق إلى الشهرة؟

الكثير من النجوم اليوم بدأوا العمل كممثلي كومبارس، وهذا الأمر لا يخفى على أحد ولا أحد يخجل منه، فلا يوجد شخص على وجه هذه الكرة الأرضية ولد ممثلاً مشهوراً، بل تسلسل في حياته المهنية للوصول إلى الشهرة.

وإن كنت تبحث عن طريقك للدخول إلى عالم التمثيل والشهرة فننصحك بقراءة هذا المقال من صحيفة البوابة الإلكترونية والذي من خلاله ستطلع على كل التفاصيل التي ترغب بمعرفتها حول هذه المهنة الممتعة.

كيف تصبح كومبارس؟

أي عمل درامي تلفزيوني أو سينمائي أو مسرحي لا يقتصر على وجود الممثلين الأبطال أصحاب الأدوار الرئيسية فحسب، بل هناك العديد والعديد من الأدوار الأخرى منها المساعدة والثانوية ومنها ما يطلق عليه بالكومبارس.

ما معنى كومبارس؟

هذه الكلمة تعني أن هناك شخصاً عادياً توكل إليه أدوار أو لقطات قانوية خلال وجوده في خلفيات المشاهد، أو في لقطات قد تكون صامتة أو تحتوي على كلام بسيط، وذلك لقاء مبلغ مالي بسيط.

ربما هذا ليس هدفك في حالك كان طموحك كبيراً إلا أنها فرصة رائعة ستجعلك قريباً من أماكن التصوير وتعتبر فرصة أيضاً لجني القليل من الأموال والتعرف إلى بعض المخرجين والمنتجين فترسم صورتك وشخصيتك في أذهانهم وتكون أول من يقع عليه الاختيار في الأدوار المقبلة.

بداية تحقيق حلم التمثيل

يولد كل شخص وهو يملك حلماً بأن يكون صاحب بصمة في الحياة، ويولد البعض بأحلام النجومية والشهرة، إلا أن هذه النجومية تتطلب موهبة لا تتوفر عند الجميع، وسيكون من المنطقي أيضاً والموجود على أرض الواقع أن لا يكون كل شخص موهوب قد حصل على فرصته حقاً.

وفي حالك كنت تنتظر أن يدق أحدهم الباب عليك ويطلب منك أن تريه موهبتك فأنت مخطئ تماماً، وإليك هذه الطرق التي تساعدك على جذب الانتباه إلى موهبتك دون الحاجة إلى الجلوس والتأمل فقط.

سرقة الأغاني هل أصبحت ظاهرة رائجة!

كيف تحصل على فرصتك في التمثيل

البدء بالتمثيل كممثل كومبارس هو أمر بديهي، إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تساعدك على إبراز موهبتك وعرضها وكسب قاعدة جماهيرية أيضاً ومنها:

  • مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم مكاناً مثالياً وفرصة كبيرة لعرض مختلف المواهب، فكل ما عليك فعله هو أن تحضر نفسك، ترتدي الملابس المناسبة وتجنب المغرية منها وكذلك تجنب المكياج الفظ والكثيف.

الآن حضّر ما ترغب بقوله جيداً، وتمرّن عليه وافتح صفحتك على فيس بوك أو تيك توك أو غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي وابدأ بنشر حلمك، ستعتبر الأمر غريباً في البداية، إلا أنه أمر وارد الحدوث كثيراً ومهم جداً ويحدث بشكل مستمر.

وقد تعتقد أنك أنت فقط من يقوم بهذا الأمر، لكن دعنا نخبرك انك مخطئ، فالعديد من النجوم بدأوا من خلال هذه التجربة وانطلقوا من كومبارس إلى أوسع أبواب الشهرة.

  • اذهب إلى اختبارات الكاستينغ

لا تجري هذه الاختبارات بشكل مستمر، وقد يعتقد الكثير أنها مجرد كذبة وأنها غير واقعية، إلا أن الحقيقي أنها قد تكون فرصة مهمة للكثير من الناس ليدخلوا مجال التمثيل، إذاً لا تتعامل مع الموضوع على أنه كذبة.

حضّر نصك جيداً، تدرب أمام المرآة وأمام الأصدقاء والأهل، كن واثقاً من نفسك وقوي الشخصية، ولا تدع هذه الفرصة تفوتك أبداً، تابع أخبار الكاستينغ وحدد خططك للذهاب إليها وتقبل كل الانتقادات البناءة واعمل عليها بجهد كبير.

  • اقترب من المجال

قد لا تجد طريقك إلى النجومية بسهولة، وقد تعتبر أن الأمر صعب أو أنه غير مجدي، لكن ما يحصل عادة هو رفض الكثيرين وعدم قبول إلا البعض، ولذلك ابحث لك عن طريق آخر أكثر جدوى وأكثر فائدة.

وبذات الوقت يجعلك قريباً من الوسط الفني ومن لوكيشن التصوير، يمكنك أن تبدأ كمساعد في الأمور الفنية كالتصوير، الإخراج، يمكن أن تكون صاحب موهبة حقيقية في التأليف وتدخلك هذه الموهبة إلى أبواب الشهرة والنجاح والاستمرارية، فكل ما عليك فعله أن تكون ضمن الجو العام للتصوير والأمور الفنية ودع موهبتك تتولى الأمور.

خاتمة

الكومبارس هو شخص غالباً ما يكون ذو موهبة دفينة وتستحق الانتشار، وهذا يتطلب بعض السعي والإيمان بالموهبة واستمرارية العمل للوصول إلى الهدف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى