شخصيات

محمد رمضان.. ما لا تعرفه عن “النمبر ون”

محمد رمضان، أصبح من أشهر تريندات محرك البحث العالمي غوغل، وهو الذي بدأ التمثيل في المسرح المدرسي، وأدى عدة أدوار صغيرة في بداياته، لينجح بعد ذلك من خلال دور مميز أداه في فيلم احكي ياشهرزاد، ليتربع بعد ذلك على عرش الصفوف الأولى بين النجوم.

محمد رمضان الفنان الشاب

محمد رمضان الاسم الفني الأكثر إثارة للجدل، أثبت للعالم جدارته وموهبته العالية بالتمثيل خلال فترة قصيرة، كمايعتبر في الوقت الحالي أعلى نجوم الشباب أجراً على المستوى العربي.

أدى العديد من الأدوار التي حققت نجاحاً فريداً في الكثير من الأفلام والأعمال التلفزيونية، كما أشاد به الفنان العالمي عمر شريف.

بدايات محمد رمضان

محمد رمضان من مواليد 1988م، ونشأ ضمن عائلة بسيطة تعتنق الدين الإسلامي في الجيزة بمصر، لديه أخت تدعى إيمان وأخ اسمه محمود أكبر منه في السن.

بدأ رمضان دراسته في مدارس الجيزة، وعُرف عنه حبه لممارسة كرة القدم حيث انضم إلى مدرسة الكرة في نادي الزمالك، إلا أن حبه للكرة لم يكن كفيلاً بتعلقه بها حيث انحاد عن ممارستها والتحق بمدرسة السعيدية ليكمل تعليمه الثانوي، لتبدأ موهبته بالظهور عبر المشاركة في المسرح المدرسي، فقد نال إعجاب الناقد أحمد عبد الحميد أثناء مشاهدته أداءه ضمن المسرح، فيما أنهى محمد رمضان مشواره الدراسي بتخرجه من جامعة عين شمس.

تزوج محمد رمضان مرتين، الأولى كانت خلال عام 2008 ودام هذا الزواج 4 سنوات لينتهي بالطلاق عام 2012، ورزق من هذا الزواج بطفلته حنين، بينما كان زواجه الثاني بعام 2012 ورزق بطفلين اسمهما علي وكنز.

صاحب الأدوار الارتجالية

يعرف عن الممثل المصري محمد رمضان تميزه بأداء المشاهد ذات الحركات المحفوفة بالمخاطر بنفسه، وذلك حباً منه على نقل صدق الأعمال للمُشاهد، كما يتميز بأدائه الارتجالي الذي رفع من شهرته حيث لعب أدواراً ارتجالية مميزة أمام الفنان العملاق سعيد صالح.

وقف محمد رمضان على المسرح ببداية امتهانه التمثيل أمام الفنان سعيد صالح رمز الكوميديا في عام 2004، ليشارك بعد ذلك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية بأدوار بسيطة، منها أداءه دور الفنان الراحل أحمد زكي في عمل “السندريلا” إضافة إلى مشاركته في “أولاد الشوارع” فضلاً عن مسلسل “حنان وحنين” الذي أدى فيه دوراً صغيراً لاقى استحسان الفنان العالمي عمر شريف في عام 2007.

عادل إمام مهندس زراعي.. معلومات ستسمع بها لأول مرة عن الزعيم

درج النجاح

وتابع رمضان مسيرته الفنية خطوة تلو الأخرى حيث قدم أدوراً تلفزيونية بسيطة خلال عام  2008م، من هذه الأعمال “سكول ورمانة الميزان”، إضافة لفيلمه الكوميدي الذي يحمل اسم “رامي الاعتصامي” والطي أدى فيه دور العسكري شلبي.

في عام 2009 شارك رمضان في العمل التلفزيوني “هانم بنت باشا”، إضافة لـ”حكايات بنعشها”، كما كان له مشاركة بعام 2010م من خلال مسلسل “الجماعة”، فيما كان لرمضان تجربة مع المسلسلات الإذاعية حيث أدى دورين بمسلسلين إذاعيين هما “أيام الحب والجنون” بعام 2010، و”لاسحر ولاشعوذة” خلال عام 2017م.

أدوار البطولة المطلقة

بينما كانت البداية الحقيقية لمحمد رمضان بالأدوار الرئيسية في عام 2011م وذلك عبر مشاركته بطولة مسلسلي “إحنا الطلبة” و”دوران شبرا”، كما كانت له حصة بالتميز السينمائي وذلك عبر أدائه دور البطولة في فيلم “الشوق” إلى جانب الفنان أحمد عزمي إضافة للفنانة سوسن بدر، ولدور البطولة الذي أداه في الفيلم السينمائي ” الخروج من القاهرة” فضل جلي على إظهار إبداع الفنان الشاب محمد رمضان.

فيما لعب دور بطولة فيلم “الجريمة عبده موته” خلال عام 2012م، ليحقق بعد ذلك نجاحات متوالية في العديد من الأفلام كفيلم “الألماني” إضافة إلى “ساعة ونص”، أما البطولة المطلقة التي أسندت للفنان الشاب فكانت بعام 2014م عبر مسلسل “ابن حلال”، بينما شارك سينمائياً “واحد صعدي” وهو فيلم كوميدي، إضافة لمشاركته بفيلم “شد أجزاء” في عام 2015 وهو أحد أفلام الإثارة.

تلك كانت نبذة عن الإنجازات الفنية التمثيلية لمحمد رمضان، إلا أنه لايمكن نسيان الأغاني التي قدمها وحققت نجاحاً ملحوظاً كأغنية “نمبر ون” إضافة لأغنية “انساي” التي أداها إلى جانب الفنان سعد المجرد والتي استطاعت الوصول إلى قلوب الشباب، وغيرها.

خاتمة

انطلاقاً مما سبق يمكن القول أن محمد رمضان فنان شاب استطاع حفر تاريخه بنفسه، ليكون أبرز الفنانين الشباب على مستوى الوطن العربي وأعلاهم أجراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى