أخبار منوعه

لماذا الرجال أكثر عرضة للإصابة والوفاة بـ«كورونا»؟.. دراسة تجيب

توصل مركز هاكنساك ميريديان للاكتشاف والابتكار إلى نتائج جديدة قد تكشف أسباب زيادة معدلات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا عند الرجال أكثر من النساء.

وتشير دراسة حديثة نشرت بمجلة International Journal of Molecular Sciences إلى أن أداء الذكور أسوأ من الإناث المصابات بالمرض لأن الفيروس يهاجم بسهولة الأنسجة الدهنية للإناث، بدلا من أنسجة الرئة، بحسب روسيا اليوم.

وقال الدكتور يوثي ناغاجيوثي، العالم المتخصص في مركز هاكنساك ميريديان للاكتشاف والابتكار، وفريق البحث التابع له، إن البيانات تشير إلى أن الأنسجة الدهنية في إناث الفئران، قد تكون بمثابة حوض خزان لـ SARS-CoV-2، وبالتالي تحمي الرئتين من حمولة فيروسية أكبر، ما يمنع تلف الرئة بسبب الخلايا المناعية المتسللة، بالإضافة إلى أن لدى الذكور المزيد من الفيروسات في الرئتين، بينما أظهرت أن الإناث لديهم المزيد من الفيروسات في أنسجتها الدهنية.

وتظهر الورقة البحثية الحديثة وجود علاقة عكسية بين الأحمال الفيروسية في الرئتين، والأنسجة الدهنية، التي تختلف بين الذكور والإناث، وهو ما لخصته هذه البيانات في تفسير زيادة قابلية الإصابة بكوفيد-19 لدى الذكور، مقارنة بالإناث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى