شخصيات

رضوى الشربيني أرقّ مما تبدو عليه

إعلامية مصرية مثيرة للجدل ولطالما تغنت بمكانة والدها الراحل في حياتها رغم علاقتها السيئة بالرجال، إنها رضوى الشربيني التي نجحت في تكوين صورتها كقدوة للمرأة المتحررة من قيود الرجل، معلومات أكثر عن رضوى تجدها في سطور مقالنا التالي.

الإعلامية رضوى الشربيني

تعود بدايات الإعلامية رضوى الشربيني على شاشة التلفزيون المصري إلى برنامج المسابقات الذي قدمته منذ عشر أعوام على قناة الحياة، وتابعت عملها كمقدمة برامج عبر (أنا مصر)، لتتوالى بعد ذلك برامجها التي أطلت من خلالها كبرنامج أوتو كار على قناة المحور إلى جانب عملها كمقدمة في الإذاعة، لتنضم بعد ذلك إلى العمل مع شبكة تلفزيون العرب ART من خلال برنامج بروباجندا تي في الإخباري.

الظهور الأقوى

أما الظهور الأقوى لها فكان عبر برنامج (هي وبس) الذي بدأت بتقديمه في عام ٢٠١٧ ولطالما أثارت الجدل عبر حلقاته لما توجهه للنساء من نصائح تفيد بأن الحياة أفضل دون الرجال، فيما يختص برنامجها بشؤون المرأة والماكياج وكيفية الاعتناء بصحتها وجمالها وعملها كما أنها تطرقت عبر للحديث عن نفسها وقدرتها على خسارة الوزن وعودتها حلمها بتقديم البرامج من جديد.

 القدوة لمتابعاتها

عبر برنامج (هي وبس) استطاعت رضوى خلق شخصية إعلامية استثنائية من خلال تفاعلها مع المشاكل التي يتعرض لها متابعوها، فهي تقوم بتقديم النصائح المثيرة للجدل خصوصاً للسيدات، حيث نجحت بتكوين صورة القدوة لغيرها من السيدات كونها المرأة المتحررة من القيود التي يفرضها الرجل على المرأة، هذه الصورة التي استطاعت رضوى ترسيخها في أذهان متابعيها جعلت الفتيات المتابعات لها يلجؤون لنصائحها في اختيار شريك حياتهن أو الانفصال عنهم، ودائماً ماترشدهن للاهتمام بمستقبلهن والعمل على بنائه من خلال التركيز على دراستهن بدلاً من صب الاهتمام على الرجل.

عبارة (بلوك)

عبارة بلوك التي اشتهرت بها الإعلامية رضوى الشربيني تعود لردها على فتاة طلبت نصيحتها عبر البرنامج، فقد أفادت الفتاة أن حبيبها تخلى عنها بعد علاقة دامت أربعة سنوات، حيث رفضته عائلتها مراراً، إلا أنه تخلى عنها عند موافقة عائلتها عليه حيث اختفى لحظة قراءة الفاتحة، مبرراً موقفه بتبريرات واهية،  فتوجهت الشربيني للفتاة قائلة اعمليله بلوك ع الفيسبوك بتعمله بلوك ع الواتساب بيتعمله بلوك، بلوك إنستغرام، بلوك تليفون، بلوك بلوك بلوك بلوك.

الرجل الأهم في حياتها

استذكرت رضوى الشربيني عبر برنامجها المشهور “هي وبس” معاناتها من الوزن الزائد، حيث أكدت أن الزواج والإنجاب جعلها تكسب وزناً زائداً أبعدها عن حلمها بتقديم البرامج التلفزيونية فقد وصل وزنها إلى تسعة وثمانين كيلوغراماً بعد أن كانت صاحبة جسد رشيق لايتخطَّ الثمانية والخمسين كيلوغراماً، وهذا مادفعها لاتخاذ قرار فقدان الوزن مع إرادة كبيرة عبر اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، لتفقد بفضل ذلك ثلاثين كيلوغراماً من وزنها وتعود لمتابعة حلمها بتقديم البرامج التلفزيونية.

زوج رضوى الشربيني

لرضوى الشربيني حكاية خاصة بقصة زواجها ففي إحدى حلقات برنامجها تحدثت عن ندمها الشديد لكونها تخلت عن حبيبها لتتزوج من آخر، معتبرة أن ذلك كان أكبر خطأ في حياتها فقد اختارت شخصاً غير مناسب مشيرة بذلك لزوجها السابق الذي أنجبت منه ابنتان، فزواج رضوى انتهى بالطلاق مع تأكيدها على عدم رغبتها في تكرار خطئها بالعودة لهذه العلاقة.

جون سينا.. معلومات ستسمع بها لأول مرة

وقد أشارت رضوى الشربيني مراراً وتكراراً إلى قيمة والدها ومكانته في قلبها فدائما ماتستذكره بأنه الرجل الأول والأهم بالنسبة لها، وذلك رغم سوء علاقتها بالرجال فبعد انفصالها عن زوجها أعلنت أنها متفرغة تماماً لعملها وابنتيها تيا وتمارا مع عدم رغبتها بالعودة لعلاقة سامة كالتي عاشتها مع زوجها الذي وصفته بالاختيار الخاطئ.

فقدانها للوزن

أظهرت رضوى الشربيني قدرة وإرادة جيدة بخسارتها للوزن الذي اكتسبته نتيجة للزواج والإنجاب، فقد تحدثت لمعجبيها عن رحلتها في خسارة ثلاثين كيلوغراماً من وزنها بعد أن كانت تتمتع بجسم شديد النحافة في بداياتها، إلا أن الشربيني استطاعت تخطي هذه الرحلة للوصول إلى هدفها بنجاح.

وزن زائد وإرادة عالية

كشفت رضوى الشربيني أن وزنها قبل الزواج لم يتخطَّ الثمانية والخمسين كيلوغراماً إلا أنها تخطت التسعة والثمانين كيلوغراماً بعد الزواج والإنجاب، ماجعلها تلجأ لطبيب تغذية وتمارس الرياضة بشكل روتيني حتى وصلت لتحقيق غايتها بخسارة ثلاثين كيلوغراماً خلال مدة وجيزة لاتتجاوز الأربعة أشهر.

إثارة الجدل

لطالما أثارت الإعلامية رضوى الشربيني الجدل من خلال محاربتها للرجال فدائماً ما توجه كلمات تشجيعية للمرأة لتكون نفسها بعيدا عن الرجل معتبرة أن حياة النساء أفضل دون الرجال، فرغم طبيعة برنامجها الموجه للنساء كالتجميل والماكياج إلا أنها أظهرت سوء علاقتها بالرجال بشكل واضح من خلال حلقاته، والكثير يعتبر أن ماتقوم به مبالغ به بشكل كبير.

خاتمة

رضوى الشربيني مثال للمرأة المكافحة، فهي خرجت من مرحلة مريرة على حسب وصفها إلى مرحلة أصعب وهي مرحلة الطلاق التي نعتتها بالكارثة، حيث أفادت بأنها تطلقت بينما كانت أحوالها المادية سيئة جداً فلم تكن تملك أكثر من مئتي جنيه في حقيبتها، ورغم ماعاشته من مآسي بحياتها الزوجية إلا أنها لا تشجع على انفصال الزوجين بغير حالة التعنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى