منوعات

مهن ناسبت الرجال أكثر من النساء.. الطبخ أحدها!

مهن عديدة عملت بها النساء وأثبتت جدارتها وقدرتها على تحمل المسؤولية لكن هناك بعض المهن التي ناسبت الرجال بشكل أكبر والتي تعتبر من مهام المرأة عادة، وسنخبرك في مقال اليوم على هذه المهن.. تابع معنا الأسطر التالية.

مهن يقوم بها الرجال أفضل من النساء

منذ زمن ليس ببعيد كثيراً، كان الرجل يسيطر على مختلف المهن والوظائف التي تعتبر خارج المنزل والتي كانت تتطلب مجهوداً سواء بدني أم فكري، وكانت مهن النساء تنحصر في المنزل على رعاية الأطفال والطبخ لأسرتها.

في حين أن المرأة اليوم أخذت مهناً عديدة ومميزة وأصبح لها دوراً فاعلاً وقيادياً في المجتمع فأصبحت شريكاً للرجع في الأدوار القيادية وأصبحت تشكل بحق نصف المجتمع، وعلى الرغم من هذا التنامي السريع والهام لدور المرأة إلا أن هناك مهن أبدع بها الرجل أكثر من المرأة وإن كانت بعض هذه المهن تعتبر من مهام المرأة الروتينية أو التي ممكن القيام بها وإليك قائمة هذه الوظائف

قيادة الحافلات

لا شك أن النساء اليوم في مختلف دول العالم يقدن السيارات وكذلك الحافلات، وإن كانت مؤشرات المرور العالمية تؤكد أنه وعلى الرغم من أن حوادث النساء تصنف كحوادث متهورة وخطيرة إلا أنها أقل بكثير من حوادث الرجال.

ومع ذلك فإن الصورة النمطية العامة في العالم تظهر أن الرجل أفضل من المرأة في قيادة السيارات وكذلك الحافلات، وقد يعود السبب إلى الثقة التي تكون لدى الرجل بعد جلوسه خلف عجلة القيادة، إلا أن النساء يفتقدن إلى هذه الثقة وتعتبر من المهن الملائمة للرجل أكثر.

التمثيل الكوميدي

أحضر ورقة وقلم، وأحصِ لنا أسماء جميع أسماء الكوميديين الذين تتذكرهم ويخطرون في بالك.. عادل إمام، جيم كيري.. والكثير الكثير غيرهم.. هل يمكنك أن تتذكر اسم ممثلات كوميديات؟، هو أمر وارد إلا أنه قليل بشكل عام.

فالرجال في مهن الكوميديا هم المسيطرون بلا شك سواء في التلفزيون أو السينما أو أفلام الكوميديا أو حتى الستاند أب كوميدي، ويبدو واضحاً لك الآن أن المرأة لا تتقن الكوميديا كالرجال.

عادل إمام مهندس زراعي.. معلومات ستسمع بها لأول مرة عن الزعيم

التدريب الرياضي

قد يكون من الطبيعي أن يكون عدد الإناث ممن يعملن كمدربات كرة قدم في الفرق الخاصة بالرجال هو صفر مدربة، لكن هل كنت تتخيل أن العدد ضئيل جداً أيضاً في الفرق النسائية!، نعم فالفرق الرياضية أيضاً تأخذ حيزاً كبيراً من الاهتمام مقارنة بالفرق النسائية وما زال هناك تفوق في هذا المجال يتغلب فيه الرجال على النساء.

الميكانيك والكهرباء

على الرغم من أن مجال الدراسة الخاصة بالهندسة الميكانيكية أو الكهربائية موجود ومتاح للإناث والذكور على حد سواء، لكن هل لك أن تتخيل أنك تستدعي كهربائي إلى منزلك من ورشة ما، وتجد أن من يطرق الباب هو امرأة؟

كذلك بالنسبة للميكانيك، ولن نكذب على أنفسنا ففي حال كانت سيدة قد تعطلت سيارتها لن تتردد في استدعاء ميكانيكي لتنفيذ التصليحات اللازمة وذلك ثقة منها بالجودة التي يقدمها الرجل وبأن هذه المهن من الأمور التي يحبها الرجال وشغوفين بها منذ طفولتهم بامتلاكهم لألعاب السيارات وإصلاحها.

الطهي

يعتبر الطهي مهنة من مهن النساء الروتينية في المنزل، وعلى الرغم من إتقان العديد من النساء لعدد كبير ولذيذ من أشهى الأطباق إلا أنن نجد أن أشهر الطهاة في مختلف دول العالم وعلى مرّ التاريخ كانوا من الرجال لا النساء.

كما أن هناك قائمة عالمية تابعة لفوكس نيوز حددت فيها أكثر الطهاة أجراً حول العالم كانت هناك امرأتان فقط من أصل 10 طهاة ليغلب الجانب الذكوري في هذه الوظيفة أيضاً على الإناث.

الجراحات التجميلية

الأطباء الذكور الأخصائيين بالتجميل وليس الجلدية فهم الأكثر رغبة وثقة بالقيام بالعمليات الجراحية التجميلية، فالرجال أكثر هدوءً وأكثر قدرة على تقييم المواضيع الجمالية من وجهة نظر مختلفة عن المرأة، وهذا هو السبب الذي يفسر لجوء السيدات إلى أطباء تجميل وليس طبيبات.

الإطفاء

يعتبر مجال إطفاء الحرائق هو من أكثر الأمور التي يهيمن عليها الرجال أكثر من النساء، فعند اشتعال حريق لا سمح الله في أي مكان فأول ما يخطر ببالك هو الاتصال برجال الإطفاء ولن يخطر ببال أحد استدعاء سيدات الإطفاء.

وهنا لا ننكر دور النساء في عمليات الدفاع المدني والأعمال الإنسانية العظيمة إلا مكافحة الحرائق وإطفائها تتطلب التركيز ما بين العقل وبين المجهود البدني، بعيداً عن العواطف.

خاتمة

مهن عديدة يخفق بها الرجال أيضاً، وإن كنا قد أخبرناك في مقال اليوم عن الوظائف التي تناسب الرجال فسنخبرك في مقال لاحق عن الوظائف التي تناسب النساء أكثر من الرجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى