الرياضة

نهائي دوري أبطال آسيا: العين يحلم بالعودة للقمة بعد 21 عامًا

العين يستضيف يوكوهاما في نهائي دوري أبطال آسيا : أمل في تحقيق اللقب الثاني

في السابعة من مساء اليوم، يستضيف فريق العين الإماراتي نظيره يوكوهاما مارينوس الياباني على ملعب هزاع بن زايد في إياب ننهائي دوري أبطال آسيا . يسعى العين لتحقيق الفوز بهدف نظيف للتتويج باللقب الثاني في تاريخه، بعد أن سبق له التتويج باللقب عام 2003. وانتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الياباني 2-1، مما يجعل العين بحاجة للفوز بفارق هدفين لضمان اللقب، أو الفوز بهدف واحد للذهاب إلى الوقت الإضافي وربما ركلات الترجيح.

العين الإماراتي

تاريخ العين في البطولة وأهمية اللقاء

العين شارك في البطولة 17 مرة، وتأهل إلى النهائي في نسختي 2005 و2016، لكنه فاز باللقب مرة واحدة فقط في عام 2003. يحلم الفريق الإماراتي بإضافة لقب ثانٍ إلى خزانته، ويأمل في تجنب تكرار سيناريو نهائي 2016 عندما خسر أمام جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي. الفوز بفارق هدفين سيضمن للعين التتويج، أما الفوز بفارق هدف واحد سيؤدي إلى وقت إضافي يتبعه ركلات الترجيح إذا استمرت النتيجة على حالها.

نهائي دوري أبطال آسيا تحضيرات الفريقين للنهائي

تحضيرات العين للمباراة شهدت تركيزاً كبيراً من الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيرنان كريسبو، الذي ركز على نقل الكرات سريعاً من منتصف إلى عمق ملعب المنافس، بالإضافة إلى تدريبات التسديد من خارج المنطقة وتكليفات خاصة للاعبي الوسط والأطراف للتقدم إلى الأمام. طالب كريسبو لاعبيه بالقتال على كل كرة في مختلف أرجاء الملعب، والهدوء في التعامل مع الكرة وعدم التسرع أمام المرمى.

تشكيل الفريقين المتوقع

من المتوقع أن يدفع كريسبو بتشكيل يضم خالد عيسى في حراسة المرمى، وبندر الأحبابي، خالد الهاشمي، كوامي، وإيريك في الدفاع، ويحيى نادر، بارك يونج، محمد عباس في الوسط، وكاكو، لابا كودجو، وسفيان رحيمي في الهجوم. بينما يتوقع أن يبدأ يوكوهاما بتشكيل يضم ويليام بوب في حراسة المرمى، وكين ماتسوبارا، كاتسويا ناجاتو، شينوسوكي هاتاناكا، وكارلوس جوستي في الدفاع، وتاكويا كيدا، نام تاي هي، كوتا واتانابي، ريكو ياماني، كيجو ساكاكيبارا في الوسط، وبان ماتيوس في الهجوم.

فرص الفريقين وتأهل لمونديال الأندية

بجانب التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، يسعى الفريقان أيضاً للحاق بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية، التي ستنظم في الولايات المتحدة صيف العام المقبل بمشاركة 32 فريقاً. تمتلك قارة آسيا أربعة مقاعد في مونديال الأندية المقبل، وقد تم حسم ثلاثة منها لصالح الهلال السعودي، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي. ويأمل العين أن يصبح الفريق العربي الخامس الذي يشارك في النسخة المقبلة من مونديال الأندية إلى جانب الأهلي المصري، والترجي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي، والهلال السعودي.

العين سبق له الحصول على المركز الثاني في مشاركته الوحيدة بكأس العالم للأندية عام 2018 بالإمارات، ويطمح للعودة للمشاركة في البطولة العالمية مرة أخرى. من المقرر أن يتولى الحكم الأوزبكي إيلجيز تاتاشيف إدارة المباراة المصيرية، وسط ترقب كبير من الجماهير التي تمني النفس بتحقيق فريقها اللقب.

الحماس الجماهيري واللاعبين

تسيطر الحماسة على اللاعبين والجماهير والجهازين الفني والإداري للعين، حيث شهدت التدريبات الأخيرة حضوراً جماهيرياً كبيراً لدعم الفريق قبل المباراة الحاسمة. هذا الدعم يمنح اللاعبين دفعة معنوية إضافية، حيث يتطلعون لإسعاد جماهيرهم واستعادة مجدهم القاري الغائب منذ 21 عاماً.

الختام

مواجهة العين ويوكوهاما في نهائي دوري أبطال آسيا تعد واحدة من أهم المباريات في تاريخ الناديين. العين يسعى لتحقيق حلم طال انتظاره، بينما يوكوهاما يتطلع للتتويج باللقب وإثبات قوته على الساحة الآسيوية. تتجه أنظار عشاق كرة القدم في آسيا إلى استاد هزاع بن زايد لمتابعة هذه المواجهة المثيرة ومعرفة من سيحمل الكأس في نهاية المطاف. لمزيد من التفاصيل حول المباراة وآخر الأخبار الرياضية، يمكنكم زيارة قسم الرياضة في صحيفة البوابة من خلال هذا الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى