الرياضة

مانشستر يونايتد يحرم السيتيزنس من الثنائية ويتوج بكأس الاتحاد للمرة الـ13

مانشستر يونايتد يحرم السيتيزنس من الثنائية ويتوج بكأس الاتحاد

في ليلة كروية مثيرة على ملعب ويمبلي بلندن، حقق مانشستر يونايتد فوزًا مثيرًا على غريمه مانشستر سيتي بنتيجة 2-1، ليحرم السيتي من تحقيق الثنائية المحلية (الدوري والكأس) ويتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

مانشستر يونايتد يحرم السيتيزنس من الثنائية

الشوط الأول: هيمنة مبكرة لليونايتد

افتتح الشاب الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو التسجيل في الدقيقة 30 بعد استغلاله لخطأ فادح من المدافع الكرواتي يوسكو غفارديول. تمريرة غفارديول الخاطئة وضعت غارناتشو في مواجهة مباشرة مع المرمى، ليسجل الهدف الأول بسهولة. وقبل نهاية الشوط الأول، ضاعف الإنجليزي كوبي ماينو النتيجة في الدقيقة 39 بعد تمريرة عرضية متقنة من برونو فيرنانديز، مسددًا الكرة بقوة في الشباك.

الشوط الثاني: محاولات السيتي للتعويض

بدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف، وكاد أن يقلص الفارق في الدقيقة 55 عندما سدد إيرلينغ هالاند كرة قوية اصطدمت بالعارضة. واستمرت محاولات السيتي حيث سدد كايل والكر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60، لكن الحارس أندريه أونانا تألق في التصدي لها. وجاءت فرصة أخرى في الدقيقة 64 عندما انفرد جوليان ألفاريز بمرمى اليونايتد، لكنه أضاع الفرصة بسدد الكرة بجوار القائم.

هدف متأخر للسيتي

في الدقيقة 87، تمكن جيريمي دوكو من تقليص الفارق لمانشستر سيتي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عجز أونانا عن التعامل معها، ولكن هذا الهدف لم يكن كافيًا لتعديل النتيجة، حيث انتهت المباراة بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1.

أهمية الفوز

يعد هذا اللقب هو الثاني لإريك تن هاغ مع مانشستر يونايتد بعد فوزه بكأس الرابطة الإنجليزية في 2023، مما يعزز مكانته كمدرب ناجح مع الفريق. بفوزهم هذا، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 13 لقبًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، ليقترب خطوة واحدة من الرقم القياسي المسجل باسم آرسنال (14 لقبًا). كما ضمن اليونايتد المشاركة في النسخة المقبلة من الدوري الأوروبي، في حين سيشارك تشيلسي في دوري المؤتمر الأوروبي، وسيفتقد نيوكاسل يونايتد المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

مستقبل إريك تن هاغ

تزايدت الشائعات حول مستقبل المدرب الهولندي إريك تن هاغ مع الفريق بعد المباراة. إذا غادر تن هاغ، فسيترك خلفه إرثًا من النجاحات والإنجازات التي حققها في فترة زمنية قصيرة، من ضمنها الفوز بلقبين محليين.

لمعرفة المزيد حول اخبار الرياضة، يمكنكم زيارة قسم الرياضة في صحيفة البوابة من خلال هذا الرابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى