محليات

ضبط حظائر مخالفة لبيع حليب الإبل على الطرقات في الطائف

ضبطت لجنة ترأستها وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف وعضوية عدة جهات حكومية، أمانة محافظة الطائف، والشرطه ، ومديرية الصحة ، ومكتب وزارة التجارة والاستثمار ، حظائر مخالفة للنظام تبيع حليب الإبل على الطرقات العامة .

وأوضح المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف أنه نفّذ مكتب الوزارة بالتعاون مع اللجنة المشكلة لمنع بيع حليب الإبل ، جولات تفتيشية رقابية استهدفت بائعي حليب الإبل على الطرقات والأسواق لحصر المخالفين وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم .
حيث تم إزالة الحظائر المخالفة .

وجاءت تلك الجولات التفتيشية سعياً من “وزارة البيئة” للقضاء على ظاهرة انتشار بيع الحليب بالشكل العشوائي الذي قد يكون سبباً في نقل كثير من الأمراض الخطيرة من الحيوان إلى الإنسان (الأمراض المشتركة)؛ مما يشكّل خطورة على الصحة، خاصة في ظل انعدام نظافة الأماكن والأوعية التي يتم بيع الحليب فيها، ما يتطلب تشديد الرقابة الصحية، وضبط ممارسة ذلك النشاط العشوائي.
وشددت الحملة على مكافحة عمليات البيع العشوائي لحليب الإبل في الطرقات، وضبط المخالفين، وإيقاع العقوبات اللازمة بحقهم.

ضبط حظائر مخالفة لبيع حليب الإبل على الطرقات في الطائف ضبط حظائر مخالفة لبيع حليب الإبل على الطرقات في الطائف ضبط حظائر مخالفة لبيع حليب الإبل على الطرقات في الطائف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى