مسرح الحوادث

تنفيذ القتل في “السعودي” قاتل أطفاله الثلاث “خنقًا وطعنًا” بالطائف

نفذت وزارة الداخلية، الأحد (17 ديسمبر 2017)، حكم القتل تعزيرًا في مواطن سعودي قتل أطفاله الثلاث بمحافظة الطائف؛ وذلك بخنقهم وطعنهم بسكين عدة طعنات؛ ما أدى إلى مقتلهم.

وقال بيان الوزارة: قال الله -تعالى-: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم سعد بن سعيد بن ظافر الشهري -سعودي الجنسية- على قتل أطفاله (سهام، ورائد، ولميس)؛ وذلك بخنقهم وطعنهم بسكين عدة طعنات؛ ما أدى إلى مقتلهم.

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولبشاعة جريمته وعِظَمها من حيث تعدُّد المقتولين وطريقة قتلهم، مع عجز الأطفال عن دفع الاعتداء لصغر سنهم؛ فقد تم الحكم على الجاني بالقتل تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني سعد بن سعيد بن ظافر الشهري (سعودي الجنسية) اليوم الأحد 29/3/1439هـ بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى