وطني

شروط وجوائز مسابقة “أفضل طبع” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

أعلنت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في دورتها الثانية، التي تنطلق بداية شهر يناير القادم؛ فتح باب التسجيل في مسابقة عرض الإبل لأفضل طبع، حتى 7 يناير 2018.

وأوضح المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل “سلطان البقمي”، اليوم الاثنين، أن التسجيل يكون عن طريق الاتصال على الرقم (0558304362)، وسيحصل الفائز بالمركز الأول على 50 ألف ريال، والفائز بالمركز الثاني على 30 ألف ريال، والفائز بالمركز الثالث على 20 ألف ريال، مشيرًا إلى أن إدارة المهرجان وضعت لجنة لتحكيم مسابقة طبع الإبل مكونة من 3 محكمين.

وأضاف أن لجنة التحكيم ستقوم بعد نهاية التسجيل مباشرة، بفرز 10 منقيات “أفضل طبع” للعرض في موقع المهرجان يوم الجمعة 25/4/1439هـ.

واشترطت إدارة المهرجان أن يكون المشارك من العارفين بطبع الإبل، وأن تكون المنقية مطبعة وجاهزة، وأن يكون عدد الإبل المطبعة 20 ناقة، ورحول واحدة، وأن يكون المشارك في موقع المهرجان أو مسافة لا تبعد 30 كم خلال فترة الفرز، ولا يحق للمشاركين في جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل وسباقات الهجن في المهرجان المشاركة في المسابقة.

في السياق ذاته، يتيح مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، للزوار، تدريب أبنائهم على “فنون العَرْضَة”، في مقر المهرجان.

حيث تم تجهيز خيمة العرضة السعودية لتكون مسرحًا لتدريب الزوار والمهتمين بتعلم طريقة العرضة السعودية، كما سيتدربون على الطريقة الصحيحة للإمساك بالسيف وأداء هذه الرقصة الرسمية، وكيفية حمل العلم أثناء أدائها.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى