محليات

” تعليم الليث” يدعو إلى المشاركة في المسابقة الوطنية الرقمية مدرستي تبرمج

دعت إدارة التعليم بمحافظة الليث كافة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات إلى المشاركة في المسابقة الوطنية الرقمية مدرستي تبرمج ، والتي أطلقتها وزارة التعليم، في خطوة لتعزيز المهارات الرقمية ونشر ثقافة البرمجة بين الطلاب والمعلمين.

جاء ذلك خلال اجتماع مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي باللجنة التنفيذية والمدربين المركزيين المرشحين للمسابقة، بقاعة الاجتماعات والمعارض .

وأكد ” الحازمي ” على أهمية المشاركة في المسابقة الوطنية التي تهدف إلى إيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية في عالم التقنية والبرمجة.

واطلع مدير التعليم، على الخطة التنفيذية لتفعيل المسابقة في مرحلتيها الأولى والثانية، مؤكدًا أهمية وضع الآليات المناسبة لدعم وتشجيع وتفعيل المسابقة في جميع مدارس بالمحافظة .

واستعرض الاجتماع آلية المسابقة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية وتوظيفها في تطوير مهارات الطلبة، وترسيخ مفهوم التحوّل إلى مجتمع المعرفة الرقمية.

الجدير بالذكر أن المسابقة تستهدف الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، على مرحلتين المرحلة الأولى خلال شهر شعبان وهي مرحلة ساعةالبرمجة باستخدم ( اللبنات/ المركبات ) البرمجية (البلوكس) أو بالكتابة مباشرة بلغة البايثون ؛ للقيام بالمهام المطلوبة في برنامج ماين كرافت ، والمرحلة الثانية من شهر محرم القادم وحتى ربيع الأول وهي مرحلة تصميم المشاريع الإبداعية والابتكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى