الموسوعةالصحة والجمال

ما هي فوائد زيت جوز الهند للوجه وللبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

ما هي فوائد زيت جوز الهند للوجه

يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي يتم استخدامها للمحافظة علي البشرة، و نضارتها و ذلك لتميزه برائحة عطرة، وذو قوام حراري الذي يجعل له تأثير فعال علي البشرة، و يحميها من العديد من المشكلات التي تتعرض لها بشكل يومي.

وكلما بحثنا عن ما هي فوائد زيت جوز الهند للوجه، نجد أنه يستخدم للعناية بالبشرة يوميًا كمرطب كما يحميها من أشعة الشمس الضارة، ويغذي بشرة الوجه ويجدد شبابها، وحيويتها، لأنه يحتوي على الفيتامينات العلاجية للجلد.

زيت جوز الهند للبشرة تجربتي

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الأحماض الدهنية المفيدة، التي تقوم البشرة بامتصاصه بعمق، ومنها حمض الكابريك وحمض اليوريك وحمض الكابريليك حيث تعمل على تطهير البشرة وتخليصها من الميكروبات.

وكذلك يوجد به نسبة عالية من فيتامين E وهو له فاعلية كبيرة لعلاج الجلد، ويجيب لنا موقع البوابة ما هي فوائد زيت جوز الهند للوجه والبشرة، كما يقدم وصفات لترطيبها ولهل أهمها:

فائدة زيت جوز الهند في ترطيب البشرة والشفاه

يلعب زيت جوز الهند دورًا هامًا في ترطيب البشرة ويقضي على جفاف الجلد، وينصح بدهن بشرة الجسم به بعد الاستحمام مباشرة، ويعتبر سهل الامتصاص، وليس له لزوجة تذكر، ويكسب الجسم رائحة جميلة مميزة، وبالإجابة على ما هي فوائد زيت جوز الهند للوجه وجدنا أنه يمكن استخدامه كمرطب للشفتين، إذ أنه يساهم في ترطيبها وتعمل الفيتامينات على تغذيتها وتكسبها لمعة، إلى جانب معالجتها من التشقق.

فقط قومي بتدليك الشفاه بزيت جوز الهند، و امسحيه بمنديل ناعم، وسوف تظهر نتيجة رائعة، حيث تختفي الشقوق التي كانت تسبب القلق، ويمنع الحرج خاصة للفتيات، يعد زيت جوز الهند حل مثالي لتخفيف التشققات علاجها، لذا يفضل استخدامه يوميا للوجه والشفاه.

زيت جوز الهند منظف الوجه ويكافح الشيخوخة المبكرة

يساعد زيت جوز الهند على رفع معدلات الأكسدة في البشرة، فهو يكافح الظهور المبكر للشيخوخة، ويمنع ظهور خطوط التجاعيد بالوجه،  وله قدرة على التخلص من السموم الموجودة بالبشرة، بوضعه المباشر عليها، بالإضافة لأنه يعمل كمضاد قوي للفطريات، فقط ضعي بعض من زيت جوز الهند بأطراف أصابعك، ثم قومي بفركه على الوجه والعنق بلطف، وبحركات دائرية مدة لا تقل عن5 دقائق.

ثم يغسل الوجه بالغسول الخاص بنوع بشرتك، لتحقيق النظافة الكاملة للبشرة، ويمنك التخلص من الجلد الميت عن طريق فرك الوجه بزيت جوز الهند مع السكر، وينصح بتطبيق الوصفة عدة مرات أسبوعيًا.

زيت جوز الهند يعالج حبوب الشباب

لزيت جوز الهند فعالية كبيرة في علاج حب الشباب، لوجود فيتامينE  به الذي يحافظ على نضارة وصحة البشرة، فهو يقلل من الانسدادات بها والتي تكون مسئولة عن الإصابة بحبوب الشباب، وعند نسأل ما هي فوائد زيت جوز الهند للوجه نجد أن استخدامه لعلاج حب الشباب ينصح باستخدام منتج عالي الجودة من زيت جوز الهند حتى لا يسبب أضرار للبشرة.

والطريقة فقط ضعي 5-10 قطرات من الزيت على الجزء المصاب بحب الشباب بواسطة أصابعكِ، أو بقطنه ويفضل إلى النوم، ثم اشطفي وجهك بالصباح، ويراعي الانتظام على الوصفة لتحقيق نتيجة مرضية.

عالج حروق أشعة الشمس بزيت جوز الهند

إن احتواء زيت جوز الهند على فيتامين E جعل له قدرة كبيرة على علاج الحروق التي تسببها أشعة الشمس الحارة، وكلما بحثنا عن ما هي فوائد زيت جوز الهند للوجه وجدنا أنه يدخل في صناعة المستحضرات المقاومة للشمس، ولطريقة استخدامه:

يخلط مقدارين متساويين من زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو جيدًا، قومي بتسخينهما على نار هادئة، وبعد ان يبردوا، ضعي خليط الزيوت على بشرتك المحترقة بأشعة الشمس، يساهم زيت جوز الهند في تلطيف طبيعي للبشرة طبيعياً.

مزيل طبيعي للمكياج

ما هي فوائد زيت جوز الهند ولا زلنا نبحث عن فوائده العظيمة، ويستخدم زيت جوز الهند مزيل طبيعي للمكياج الكامل من الوجه بدلا من المزيلات الصناعية، ويساعد في تنظيف منطقة العيون، ويرطبها، مع مراعاة غسل الوجه مباشرة بعد الاستخدام، فقط قومي بتدليك الوجه جيداً بزيت جوز الهند، وادهنيه على الوجه حول العينين بحذر حتى لا يدخل بالعينين.

ثم تمسح البشرة بمنشفة ناعمة، ويغسل الوجهِ بالماء الدافئ، ومن الخصائص المميزة زيت جوز الهند أنه يستخدم لتثبيت المكياج أيضًا، حيث توضع منه كمية بسيطة بعد تطبيق المكياج، عن طريق فرك الوجه به بأصابع اليد.

فوائد زيت جوز الهند للوجه الدهني

ما هي فوائد زيت جوز الهند للوجه؟ هو ليس مفيدًا للوجه فقط، فهو يُعرف بأنه منتج مدهش لاستخداماته المتعددة والتي من أبرزها المحافظة على صحة وتقوية الأظافر، وله فاعلية كبيرة في تبييض الأسنان أيضًا، و أثبتت قدرته على حرق الدهون ونذكر بعضا من هذه الفوائد:.

  • يخفف البقع الداكنة ويزيل التصبغ من الوجه.
  • يخلص الوجه من الطبقة الخارجية للجلد ويزيل الخلايا الميتّة
  • يقلل من تراكم الأوساخ على الوجه.
  • يخفف من حب الشباب التي تظهر على الوجه.
  • يقلل من ظهور الخطوط البيضاء الدقيقة ببشرة الوجه.
  • يُرطب الوجه ويخفف من جفافه ويصبح أكثر نعومة.
  • يقلّل من نسبة الزيوت في الوجه.

 خلطات زيت جوز الهند للوجه

وصفة ترطيب الوجه

قومي بخلط العسل الطبيعي مع وزيت جوز الهند، وتضاف إلى حبة من مهروسة من البابايا في وعاء نظيف، ثمّ يتم تطبيق الخلطة على الوجه، ويغسل بعد 20 دقيقة، وهذه الوصفة ترطب الوجه وتقلل من جفافه.

خلطة زيوت

خلطة الزيوت من زيت جوز الهند مع زيت المشمش، 1/2 ملعقة صغيرة من زيوت الورد والأفوكادو، يخلط الجميع في وعاء، ثمّ تطبيق مجموعة الزيوت على الوجه، ويغسل بعد 10 دقائق بالماء الفاتر، وتفيد هذه الخلطة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

خلطة إزالة حب الشباب

قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، 1/2من كلّ من: زيت ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، و1/2 ملعقة من زيت اللافندر، مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ويضاف ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي في وعاء، قومي بوضع الخليط على الوجه، مع التدليك ويترك على البشرة ثلث ساعة، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

خلطة تقشير الوجه

هذه الخلطة مفيدة لإزالة الخلايا الميّتة: فقط ضعي كوب من السكر البني، ونصف كوب من مهروس البابايا، على ربع كوب من مجموعة الزيوت: زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، ضيفي ملعقة صغيرة من عصير البرتقال الطازج، ويخلط الجميع في وعاء، ضعي الخليط على الوجه، ودلكيه بلطف لمدة ثلث ساعة، ويغسل بالماء.

فوائد زيت جوز الهند بوجه عام

  • عند إضافته على الطعام يخلّص الجسم من السموم والجراثيم الموجودة به.
  • يقوي القلب، ويمنع من الإصابة ببعض الأمراض مثل: تصلب الشرايين، الجلطات القلبيّة.
  • مفيد لمتبعي أنظمة الحمية الغذائية، لأنه يُنشط عمليّة الأيض في الجسم.
  • يحافظ على الجهاز الهضمي؛ لأنه يقلل عسر الهضم ويُساهم في عمليّة الهضم.
  • يقوي الذاكرة ويقلل الإصابة بالزهايمر، وخاصة عند كبار السن.
  • يقوي المناعة ويحد من وجود الخلايا السرطانيّة بالجسم.
  • تناوله يوميًا ينشط الجسم ويمنحه الطاقة والحيويّة.
  • فعال لمعالجة الحروق والجروح، عن طريق مسح الجروح بقطنه مغموسة بزيت جوز الهند.
  • يخفف من حدة آلام الأسنان.
  • يرطب الشعرّ وينعمه ويمنع تقصفه ويحميه من الجفاف.
  • يعالج من التهابات اللثة.
  • يُساهم في تحسين مستوىات الأنسولين في الدم.

وعلى الرغم من ما هي فوائد زيت جوز الهند للوجه الكثيرة، إلا أنه غير مناسب لجميع أنواع البشرة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهم غير مناسب للبشرة الدهنية، لذا يجب الحذر عند استخدامه لأصحاب البشرة الدهنية حتى لا يحدث أي ضرر بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى