10 من أفضل الأماكن السياحية في السعودية يجب زيارتهم

أفضل الأماكن السياحية في السعودية

يعتقد الناس أن المملكة العربية السعودية لا يوجد بها إلا الأراضي المقدسة التي يقصدها الناس للحج والعمرة، ولكن سنتحدث عن أفضل الأماكن السياحية في السعودية، والتي تعتبر من أكثر الأماكن جمالاً.

في هذا المقال سنذكر أجمل مدن المملكة وموانيها والأسواق التي يمتد بها التاريخ لتصل إل العصر الجاهلي، كما سنذكر أجمل الوجهات الساحلية والتي تمتلئ بالمنتجعات السياحية التي تجعلها مقصد للجميع.

معالم مدينة الرياض

تعتبر مدينة الرياض أفضل الأماكن السياحية في السعودية، باعتبارها العاصمة والتي تعد جوهرة المملكة العربية السعودية، وتشتهر الرياض بناطحات السحاب الضخمة والعديد من المولات التجارية، ولهذه المدينة دور كبير من حيث الماضي العريق وتشتهر بالعديد من المعالم ومنها:

برج المملكة في الرياض

يعتبر من المعالم الهامة في المملكة ويعتبر من أفضل الأماكن السياحية في السعودية، تم بناؤه في العام 2002 ويبلغ ارتفاعه حوالي 300 م، ويعد هذا البرج من أكبر مولات التسوق في الرياض، وبه العديد من الشقق الفاخرة وموجود به أيضًا فندق الفورسيزون العالمي، وفي أعلى الرياض يمكنك رؤية الرياض كاملة لما يتميز بارتفاعه الشاهق.

قلعة المصمك

من القلاع التاريخية المعروفة في التاريخ حيث يرجع تاريخ إنشاؤها إلى آخر القرن 19، وتعتبر من أهم المعالم الأثرية في المملكة، تقع القلعة في مدينة تسمى مدينة الديرة القديمة، ولها أثرها التاريخي بالنسبة لعائلة آل سعود وهي العائلة الحاكمة للمملكة.

حيث أن القلعة كان الحصن الذي شهد تجمع وحشد للقوات وترتيب صفوفهم، من أجل استعادة المملكة من الوهابيين وكانت هذه الموقعة في عام 1902، لذا تحتفظ هذه القلعة بمكانة تاريخية كبيرة لدى الأماكن الأثرية في المملكة.

منتزه الملك عبد الله

من أفضل الأماكن السياحية في السعودية هو منتزه الملك عبد الله، يقع بالتحديد في منطقة حي الملز، يتميز هذا المنتزه بالمساحات الواسعة الخضراء والتي تتوسط المكان، وبه صالات للعب البلياردو، ومدينة كبيرة للألعاب الخاصة بالأطفال.

معالم مدينة جدة

مدينة جدة والتي تعتبر من أجمل مدن المملكة الساحلية، وتعرف جدة بعروس البحر الأحمر، وتجمع مدينة جدة بين أصالة الماضي وفخامة وتقدم الحاضر، والتي يؤهلها لأن تكون أفضل الأماكن السياحية في السعودية وتوجد بها العديد من الأماكن الرائعة سوف يقدمها لنا موقع البوابة:

المسجد العائم في جدة

تم بناء هذا المسجد بالتحديد في منتصف حقبة الثمانينات من القرن الماضي، ويعرف أيضًا بمسجد فاطمة الزهراء، وهذا المسجد يخطف أنظار الزائرين بسبب موقعه اللافت للنظر، حيث أنه مبني على حافة المياه، هذا إلى جانب الروعة في جمال التصميم الداخلي للمبنى، إلى جانب صوت البحر أضفى عليه رونق رائع.

نافورة الملك فهد

من أجمل وأفضل الأماكن السياحية في السعودية، حيث أنها قد تم وضعها ضمن تصنيف أجمل نافورات العالم الموجودة على الشاطئ الغربي للمملكة، حيث يقدر طولها بحوالي 312 متر، وبها مصابيح إضاءة تصل قوتها ل 500 مصباح، حتى انه يمكنك رؤية الإضاءة من أي مكان في جدة.

حديقة ملاهي الشلال

من أجمل الحدائق الموجودة في مدينة جدة والتي تصلح أن تكون مكان للنزهات العائلية، حيث بخلاف أنها مدينة ملاهي على طراز متقدم إلا أنها أيضًا تتميز بوجود صالات البلياردو وصالات التزحلق على الجليد، ويعتبر موقعها المتميز من أجمل المواقع وذك بسبب وقوعها على شاطئ مدينة جدة.

المعالم السياحية في مدينة أبها

تعرف مدينة أبها بجوهرة مدن الجنوب في المملكة العربية السعودية، وتتزايد بها العديد من الأماكن الأثرية وهذا إلى جانب كونها العاصمة التجارية لمدن الجنوب، ويعتبر فصل الصيف من أجمل الأوقات التي يمكن أن تمضيها في وسط الطبيعة الخلابة في مدينة أبها ويوجد بها العديد من الأماكن ومنها:

منتزه أبو خيال

يميز هذا المنتزه موقع المتميز فهو يقع على منحدرات عقبة وتحديدًا في شرق منطقة أبها، وهذا جعل مساحته من الأراضي الخضراء الشاسعة المتزايدة مقصدًا لكل السياح والزائرين، ومن أجمل الأشياء في هذا المنتزه إمكانية التنزه داخله من خلال التلفريك، وهو يتيح لك رؤية المتنزه من السماء.

حديقة الأندلس

تحمل حديقة الأندلس اسم الحي الذي تقع فيه وتعد تلك الحديقة من أجمل الأماكن التي تزيد فيها المساحات الخضراء، مما يجعلها مقصد للتنزه والاستجمام، ويتيح المكان للزائرين ركوب الدراجات الهوائية، وهذا يزيد من جاذبية المكان تراكم الضباب الذي تشتهر به أبها.

جبل السودة

يبلغ ارتفاع جبل السودة ما يقرب من 3000 متر، وتعرف السودة بأنها من أعلى القمم الجبلية الموجودة في المملكة، تتوسط قرية السودة المشهورة بزيادة المساحات الخضراء الجذابة هذا الجبل، وتتميز هذه المنطقة بوجود الشلالات والبحيرات، كما انه من الممكن التنزه فيها من خلال التلفريك.

المعالم السياحية في مدينة الدمام

تعتبر مدينة الدمام من المدن التي تكون مقصد للسياح ممكن يتوافدون للمملكة العربية السعودية، وذلك بسبب تواجد العديد من المناطق الأثرية بها وموقعها المتميز على شاطئ البحر الأحمر والذي يؤهلها لتكون أفضل الأماكن السياحية في السعودية.

الواجهة البحرية في الدمام

يتواجد هذا المنتزه على شاطئ مدينة الدمام بحوالي 4كم ويتواجد في هذا المتنزه العديد من صالات البلياردو، كما به مولات تجارية للتسوق وفي هذا المكان يتواجد متحف يضم مجموعة كبيرة من الآثار التي تحكي تاريخ المملكة العربية السعودية.

جزيرة المرجان

هي جزيرة صناعية تم إنشاؤها صناعيًا وهي متنزه عائلي يسمح للتنزه للعائلات بمنتهى الخصوصية، ويتواجد بها المنتجعات الترفيهية وفيها يمكنك ممارسة الصيد أو ركوب اليخوت، ولكن يتوجب على الشخص الزائر شراء كافة احتياجاته لعدم وجود خدمات في الجزيرة.

قرية الدولفين

قرية الدولفين هي منتجع سياحي محبب للزيارات العائلية لما يقدمه للمرتادين من خدمات ترفيهية، وجود مدينة ملاهي خاصة بالأطفال على مستوى متميز، وتقع جزيرة الدولفين في مواجهة جزيرة المرجان ويمكن للزوار ممارسة الصيد أو ركوب اليخوت.

المعالم السياحية في مدينة ينبع

من أفضل الأماكن السياحية في السعودية، حيث تتميز بوجود مجموعة من الجزر، وتتواد بها المنتجعات السياحية الراقية التي تقدم خدمة السياحة الترفيهية المتميزة وعلى مستوى عالي من الرقي، كما يتواجد بها نوادي فرسية ومجموعة من حدائق تضم أندر الأزهار.

الواجهة البحرية في ينبع الصناعية

يعتبر من أجمل الشواطئ العامة الموجودة في المملكة، والذي يكون عامل من عوامل الجذب السياحي الهامة لما به من متنزهات وممشى لممارسة الرياضة ودائمًا يكون مقصد لأثرياء العالم لما يتميز به من جمال الطبيعة.

جزيرة المحار

تعرف بشاطئ الغروب والشروق وبها أماكن يمكن للأشخاص الذين يقصدونها لإقامة حفلات الشواء والتنزه حيث تبلغ مساحتها ما يقارب من 500 متر، جمال هذه الجزيرة تجعلها لمقصد الأساسي لمرتادي ينبع للسياحة، كما أنه يمكن للسائح ممارسة رياضة التزلج على الأمواج.

كما أن بها مناظر خلابة من مساحات خضراء صناعية يمكن للزائر أن يتنزه داخلها، وبها صالات صناعية للتزحلق على الجليد، وممارسة رياضة الجري في الممشى الصناعي الموجود في المتنزه وتتيح للسائح التمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة.

حديقة الصبح

تشتهر حديقة الصبح من اسمها بزيادة المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء والتي تتيح للمتنزه ركوب الدراجات الهوائية والتمتع بالهواء الطلق في الجو المفتوح، كما يمكن التنزه من خلال القوارب، ويجعلها مقصد للتنزه من قبل محبي الطبيعة وخاصة أنها تطل على شاطئ مدينة ينبع.

Exit mobile version