الموسوعةإسلاميات

ما هو فضل قراءة سورة الاخلاص 1000 مرة للزواج ؟

فضل قراءة سورة الاخلاص 1000 مرة للزواج

سورة الإخلاص من أعظم السور التي أنزلها الله على المسلمين، حيث أنها تمتلك العديد من المميزات والفضائل التي تعود علينا عند قراءتها ومنها فضل قراءة سورة الاخلاص 1000 مرة للزواج.

بالإضافة إلى العديد من الفضائل منها الرزق والكرم، أيضًا هناك تجارب وأقاويل بقراءتها لعدد ما مع الدعاء أو حضور النية بفعل عمل ما ومن ثم استجابة الدعاء بإذن الله.

اقرأ أيضا : دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

سورة الإخلاص

هذه السورة من أعظم السور التي نزلت من الله على المسلمين، حيث أن الله يحبها ويعظمها ويقدر قراءتها قراءة ثلث القرآن، وهذا من أهم فضائل هذه السورة بجانب فضل قراءة سورة الاخلاص 1000 مرة للزواج.

سورة الإخلاص من أصغر السور الموجودة في القرآن الكريم وعدد آياتها هم 4 آيات صغيرة، حيث يقول الله تعالى عز وجل، بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ: “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)” صدق الله العظيم.

وهي سورة مكية قصيرة ولكنها تحمل الكثير من المعاني العظيمة، وقامت هذه الآية بتلخيص الكثير من الأسرار والحكم والمواعظ التي يتدبر فيها الناس عند قراءة سورة الإخلاص، فهي غاية في الإعجاز والإيجاز.

فضل سورة الإخلاص

تحمل هذه السورة الكثير من الفضائل والمميزات والمعجزات التي تحدث عن قراءتها سوف نوضحها لكم من خلال موقع البوابة، بجانب فضل قراءة سورة الاخلاص 1000 مرة للزواج فهي تعمل على تحقيق الكثير من الأدعية والأمنيات التي نحلم بها، بالإضافة إلى أن قراءة القرآن بشكل عام هو ذكر لله تعالى وتعبد.

أن الله تعالى يحب سورة الإخلاص ومن يفعل شيء ما يحبه الله سوف يجعل الله يحبه أيضًا، حيث روى عن السيدة عائشة تقول: “أنَّ النبيَّ – صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ – بَعَثَ رَجُلًا علَى سَرِيَّةٍ، وكانَ يَقْرَأُ لأصْحَابِهِ في صَلَاتِهِمْ فَيَخْتِمُ بقُلْ هو اللَّهُ أحَدٌ، فَلَمَّا رَجَعُوا ذَكَرُوا ذلكَ للنبيِّ – صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- فَقالَ: سَلُوهُ لأيِّ شيءٍ يَصْنَعُ ذلكَ؟، فَسَأَلُوهُ، فَقالَ: لأنَّهَا صِفَةُ الرَّحْمَنِ، وأَنَا أُحِبُّ أنْ أقْرَأَ بهَا، فَقالَ النبيُّ – صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ-: أخْبِرُوهُ أنَّ اللَّهَ يُحِبُّهُ”.

قراءة سورة الإخلاص يساوي في الأجر قراءة ثلث القرآن حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: “أَيَعْجِزُ أحَدُكُمْ أنْ يَقْرَأَ في لَيْلَةٍ ثُلُثَ القُرْآنِ؟ قالوا: وكيفَ يَقْرَأْ ثُلُثَ القُرْآنِ؟ قالَ: قُلْ هو اللَّهُ أحَدٌ تَعْدِلُ ثُلُثَ القُرْآنِ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قراءة سورة الإخلاص تعمل على حفظ الإنسان ووقايته من الشرور والضرر التي سوف يتعرض لها أثناء النوم، حيث روى عن أم المؤمنين أنها كانت تقول: “أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كان إذا أوى إلى فراشِه جمَع كفَّيْهِ ثمَّ نفَث فيهما وقرَأ فيهما بـ {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} و{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ} و{قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ} ثمَّ يمسَحُ بهما ما استطاع مِن جسدِه يفعَلُ ذلك ثلاثَ مرَّاتٍ”.

كان رسول الله يقول للمؤمنين أن قراءة سورة الإخلاص تبني له قصر في الجنة، وما أجمل من ذلك، حيث يقول في حديثه الشريف: “من قرأ {قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ} حتى يختمَها عشرَ مراتٍ بنى اللهُ له قصرًا في الجنَّةِ”.

فضل قراءة سورة الإخلاص لاستجابة الدعوات

من يدعي باستخدام الأسماء التي ذكرت في سورة الإخلاص يكون بعون الله دعائه مستجاب، حيث أن سورة الإخلاص ذكر فيها الكثير من أسماء الله والتي يحب الله أن ندعوه بها، ويؤكد لنا رسول الله في الكثير من أحاديث هذا بشكل كبير.

حيث روى عن بريدة الأسلمي يقول: “سَمِعَ النبيُّ – صلى الله عليه وسلم- رجلًا يدعو وهو يقولُ: اللهم إني أسألُك بأني أشهدُ أنك أنت اللهُ لا إلَه إلا أنتَ الأحدُ الصمدُ الذي لم يلدْ ولم يولدْ ولم يكن له كُفُوًا أحدٌ. قال: فقال: والذي نفسي بيدِه لقد سألَ اللهُ باسمِه الأعظمِ الذي إذا دُعيَ به أجابَ وإذا سُئِلَ به أعطى”.

سبب تسمية سورة الإخلاص بهذا الاسم

اسم هذه السورة قد يظهر معناه بشكل واضح، بالإضافة إلى سبب تسمية السورة بهذا الاسم، حيث يشير هذا الاسم إلى الإخلاص لله تعالى حيث إنه لا شريك له فلا يوجد إله آخر مع الله سوى رب الكون الواحد القهار، حيث يهتم الكثير من الناس بـ فضل قراءة سورة الاخلاص 1000 مرة للزواج ويهمل أجزاء أخرى.

يهتم الناس بفضائل السور ولا يهتمون بمعاني هذه أسماء السور ولا سبب التسمية، حيث أن لهذا الاسم اتجاهين اتجاه العبد لربه وإخلاصه له، دون شريك له، والاتجاه الآخر هو إخلاص الله لعباده وتحقيق الأمنيات واستجابة الدعوات.

لم يتذكر الله تعالى في هذه السورة عن أحكام الله والعبادات وأمور الغيب التي هي في يده فقط، ولكنه تحدث فيها عن نفسه فقط، عن وحدانيته وعدم الشرك به، فمن قرأها وأمن بها وصدقها فقد كان له فوز كبير ونجاة من النار.

فضل قراءة سورة الاخلاص 1000 مرة للزواج

الزواج هو رزق من الأرزاق التي نحصل عليها في الدنيا، وبالتالي فإن الدعاء بالرزق وأدعية الرزق والسور الخاصة بالرزق يمكن أن تكون سبب لجلب الزواج وعلاج تأخر الزواج، وهذه المشكلة التي يعاني منها الكثير من الفتيات في الوقت الحالي.

بالرغم من أن قراءة القرآن الكريم كله بشكل عام هو رزق وخير وبركة لقارئه والتي سوف يراها واضحة في منزله وعائلته وأمواله وعمله، ولكن هناك بعض السور والآيات التي من قراءتها مع حضور النية واليقين باستجابة الدعوات سوف يحدث الأمر وتتحقق الدعوات بإذن الله.

ليس هناك سورة من سور القرآن حتى الآن ثبت أنها من سور الزواج، ولكن هناك سور للرزق والخير ومنها سورة الإخلاص وكما قلنا أن الزواج هو رزق وبالتالي يمكن قراءتها بنية الزواج.

جميع الأرقام والأقاويل التي تقول فضل قراءة سورة الاخلاص 1000 مرة للزواج لا يوجد أصل شرعي لها ولكنها تكون عبارة عن تجارب شخصية ومن خلالها تم تحقيق الدعاء، وقراءتها وتنفيذها لا مضار منه بل هي عبادة وذكر لله تعالى.

أدعية أخرى للزواج

بجانب فضل قراءة سورة الاخلاص 1000 مرة للزواج هناك العديد من الأدعية والوسائل الأخرى التي يمكننا أن نتبعها في حالات تأخر الزواج، ولكن بجانب هذه الأدعية والرسائل يجب أن نكون على يقين بالله بأن دعائنا مستجاب بإذن الله ولا يوجد شيء بعيد ولا صعب على الله تعالى بل لكل شيء وقته التي لا أحد أعلم به سوى الله.

يمكنك قراءة هذه الأدعية عند وقت الأذان، وقبل أذان المغرب إذا كنت من الصائمين، أيضًا بعد صلاة قيام الليل والفجر بل في كل وقت أيضًا، وهذه الأدعية هي:

  • ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • ربي إني لما أنزلت إلي من خير فقير.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، وكلتك أمري وضعفي، وقلة حيلتي فحقق لي ما تمنيت يا رب.

نصائح للدعاء بالزواج

بعد التعرف على فضل قراءة سورة الاخلاص 1000 مرة للزواج هناك نصائح يجب اتباعها أثناء الدعاء وهي:

  • أن ندعو كثيرًا بإلحاح كثير.
  • كثرة الاستغفار.
  • الصدقات.
  • الدعاء بعد كل صلاة.
  • عدم الشك في قدرة الله تعالى على تحقيق الأمنيات.
  • اليقين باستجابة الدعوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى