الموسوعةتقنية ومعلومات

كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك من اسمه

كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك

تطبيق النمر بوك يشغل بال الكثير من الأشخاص ويتساءل البعض كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك أو اقوم بتحميل هذا التطبيق وكيفية استخدامه وإمكانية حذف البيانات من داخل التطبيق.

فهذا التطبيق له العديد من المزايا التي تميزه عن غيره من برامج معرفة هوية المتصل ولكن تعتبر أهم مزاياه أنه يعمل على جميع أنظمة التشغيل المختلفة مثل نظام أندرويد وIOS.

تعرف على تطبيق النمبر بوك

تطبيق نمبر بوك هو إحدى التطبيقات التي ظهرت مؤخرًا وتعتبر وظيفتها الأساسية التعرف على هوية من يتصل بك على هاتفك وأول ظهور لهذا التطبيق أو البرنامج الشهير كان في عام 2012 وقد نال إعجاب الكثير من المستخدمين مما ساعد الشركة على القيام بتطويره وتحديثه.

فأصبح هذا التطبيق الآن يحتوي على قاعدة كبيرة من البيانات التي تشمل الكثير من الأشخاص من حول العالم مما يسهل على المستخدم لهذا التطبيق التعرف على هوية من يتصل به وقد زاد عدد المستخدمين لهذا التطبيق بنسبة كبيرة في الفترة الأخيرة ووصل إلى ما يقارب خمسون مليون من المستخدمين من مستخدمي نظام الآندرويد ونظام IOS.

بالإضافة إلى ذلك فيمكنك الاستعانة بهذا التطبيق كوسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي مع أقاربك وأصدقائك وجميع الأشخاص حول العالم.

وسوف نقدم لكم في هذا المقال على موقع البوابة إجابة بعض التساؤلات الهامة حول هذا التطبيق منها كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك وكيفية تحميل وتشغيل التطبيق على هاتفك وغيرها من الأمور الهامة التي تهم الكثير من القراء وذلك في السطور التالية.

كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك

يتساءل الكثير من الأشخاص عن تطبيق نمبر بوك وكيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك والحقيقة أنه يمكنك فعل ذلك من خلال تحميل تطبيق نمبر بوك على هاتفك وتقوم بتسجيل حساب لمستخدم جديد على نمبر بوك

وبعد ذلك يمكنك إدخال الاسم الذي تريد البحث عنه ومعرفة هويته وفي خلال دقائق سوف يعرض لك التطبيق جميع البيانات عن الرقم الذي قمت بإدخاله في التطبيق، وهذا التطبيق يعتبر سريع في إيجاد البيانات وذلك لأنه يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة للعملاء.

مميزات نمبر بوك في التواصل الاجتماعي

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هام وهو كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك يجب أن نتعرف على ميزات نمبر بوك في التواصل الاجتماعي بالآخرين وأهمها ما يلي:

نشأ هذا البرنامج وكانت مهمته الأساسية هي معرفة هوية المتصل بالإضافة إلى حجب المكالمات المزعجة التي تسبب مشاكل بعض الأشخاص ولكن ما أصبح مميز به عن العديد من البرامج الأخرى التي تقوم بنفس الهدف وهو معرفة هوية الشخص المتصل أنك بإمكانك أن تستخدمه كوسيلة تواصل مع الآخرين.

فيمكنك من خلاله أن تتواصل مع أصدقائك من خلال استخدام الدردشة التي تشبه في مضمونها الدردشة التي توجد بتطبيق الواتساب المعروف للجميع، ولكي تكون قادر على استخدامه كوسيلة للتواصل يجب أن يكون أصدقائك لديهم نفس التطبيق على هواتفهم لذلك أنصحك عند القيام بتحميله بدعوة أصدقائك لتحميله للاستفادة من مزاياه كتطبيق دردشة.

المميزات العامة لتطبيق نمبر بوك

توجد العديد من المزايا الرائعة لتطبيق نمر بوك سوف تمكن الأشخاص من إجابة أهم سؤال وهو كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك ومن ضمن هذه المميزات ما يلي:

  • أهم ميزة توجد بهذا التطبيق هو التعرف على رقم الشخص الذي يتصل بك بالإضافة إلى إمكانية حجب المكالمات المزعجة لك.
  • من خلال هذا البرنامج الرائع يمكنك حجب ظهور بياناتك وهذه ميزة ينفرد بها ولا توجد في الكثير من البرامج أو التطبيقات الأخرى.
  • يمكنك تحميله بشكل مجاني ولا يتطلب دفع أي رسوم على أي خدمات يقدمها.
  • عن طريق هذا التطبيق بإمكانك أن تقوم بإدارة جميع جهات اتصالك التي توجد على هاتفك الجوال.
  • يقوم هذا البرنامج بحفظ هوية الأشخاص المجهولين ويعرضهم لك حين يتصل شخص مجهول بك مجددًا.
  • يعمل بدقة على جميع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة فيتوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة مثل أندرويد وغيرها.
  • يمكنك من خلال هذا التطبيق ربط حساباتك على وسائل التواصل المختلفة حتى يتمكن الكثير من مستخدمين التطبيق من الوصول إلى أي حسابات باسمك.
  • عند تحميل هذا التطبيق يعمل تلقائيًا دون الحاجة إلى أن تقوم بتشغيله في كل مره يتصل بك شخص معين.
  • لا يستهلك مساحة كبيرة داخل الهاتف فيعتبر حجمه صغير بالنسبة لباقي البرامج والتطبيقات الأخرى المماثلة له.

كيفية تحميل واستخدام تطبيق نمبر بوك

بعد أن بينا لكم إجابة سؤال هام يتردد على بال الكثير حول تطبيق نمبر بوك وهو كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك يجب أن نوضح كيفية تحميل هذا التطبيق واستخدامه وذلك فيما يلي:

  • أول شيء يجب عليك فعله هو تحميل التطبيق بواسطة متجر بلاي.
  • ثم قم بتفعيل التطبيق وتشغيله على هاتفك سوف تظهر لك نافذة التطبيق من خلالها ستدخل رقم هاتفك وتضغط التالي.
  • سيرسل لك التطبيق على رقم هاتفك الذي أدخلته رمز للتأكيد قم بإدخاله في الخانة المخصصة لكي تستمر في المتابعة.
  • ستظهر لك صفحة أخرى من خلالها ستدخل بياناتك كالاسم والوظيفة وعنوانك وتاريخ ميلادك وغيرها.
  • قم بإدخال بياناتك التي ستظهر للجميع على التطبيق.
  • بعد ذلك سيأخذك التطبيق إلى التعرف على مميزاته وما يمكن فعله داخل التطبيق إضافة إلى تعريفك على التحديثات.
  • سيحولك التطبيق بعد هذه الخطوة إلى مدير المكالمات ومن خلاله ستكون قادر على إجراء جميع مكالماتك بسهولة.

كيف يمكنك حذف بياناتك من على النمر بوك

بعد أن وضحنا لكم إجابة سؤال هام بالنسبة للجميع وهو كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك يجب أن تعرف عزيزي القارئ طريقة حذف بياناتك من التطبيق بخطوات بسيطة كالتالي:

في بعض الأوقات يحتاج المستخدم إلى أن يقوم بحذف بياناته وذلك إذا كان يريد أن يتوقف عن استخدام تطبيق نمبر بوك ولفعل ذلك يمكنك كمستخدم أن تتوجه إلى زر الإعدادات الذي يوجد بالتطبيق وتختار زر حول التطبيق ثم تضغط على خيار تعطيل وسيقوم التطبيق بحذف بيانات من عليه بشكل تلقائي.

بعد أن تقم بحذف بياناتك لا يمكن لأي شخص يبحث عنك في داخل التطبيق أن يجد لك أي معلومات مطلقًا وأن أردت أن تقوم باستخدام هذا التطبيق مرة أخرى سوف تدخل بياناتك مجددا كما وضحنا في الفقرات السابقة.

عيوب تطبيق نمبر بوك

بعد أن بينا لكم إجابة الكثير من التساؤلات حول تطبيق نمبر بوك ومن بينها كيف اطلع رقم شخص من النمبر بوك يجب أن نوضح عيوب هذا التطبيق والتي تتلخص في الآتي:

على الرغم من الكثير من مميزات تطبيق نمبر بوك الذي يقوم بكشف هوية المتصل والتخلص من المكالمات المزعجة عن طريق القيام بحجبها إلا أن هذا التطبيق له عيب بسيط فقط وهو كثرة الإعلانات التي تظهر عليه أثناء القيام بتشغيله مما يجعل التعامل معه مزعج قليلاً.

ولكن يمكن القول بأن هذا التطبيق مثله مثل باقي التطبيقات الأخرى التي يوجد بها إعلانات كثيرة على واجهتها ولا يمنعك ذلك العيب البسيط من تحميله والاستفادة من مميزاته الأخرى الرائعة.

والتي لا توجد في أي برنامج آخر مثل استخدامه كوسيلة اتصال وتواصل اجتماعي رائعة تشبه خدمات واتساب المعروفة من إجراء شات أو محادثة مع أحد الأصدقاء المستخدمين لنفس التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى