سعر ومواصفات اقراص رابيدوس مسكن ومضاد للالتهابات

اقراص رابيدوس مسكن ومضاد للالتهابات

جميعنا معرض لإصابته بالالتهابات والشعور بالألم وعندما تتم زيارة الطبيب ينصح بتناول اقراص رابيدوس مسكن ومضاد للالتهابات من أجل معالجة الالتهابات وتسكين الألم ولكن يجب المداومة على الجرعة الموصى بها.

وعند تناول الدواء يجب مراعاة وقراءة الآتي: دواعي الاستعمال والتحذيرات وموانع الاستعمال ومدى فاعليته مع الأدوية الأخرى التي يتم تناولهم معه، كما يجب التعرف على كيفية الحفظ والتخزين مع معرفة السن المناسب لتناوله.

نبذة عن رابيدوس

يندرج عقار رابيدوس تحت قائمة مسكنات الألم ومضادات الالتهاب من النوع الغير الستيرويدية، وهذا ما يجعله يكون الخيار الأنسب من ضمن عائلة الأدوية التي تعالج الالتهابات الشديدة والطويلة الأجل.

يتميز عقار رابيدوس  بأنه من أكثر الأدوية تأثير وفاعلية بالنسبة لأمراض الروماتيزم وتيبس وتورم المفاصل، كما أنه يعتبر مسكن للصداع النصفي ومشاكل وألم الأسنان.

ولكن على من هم مصابين بمشاكل بالجهاز الهضمي المتمثلة في القرحة المعدية أو من يعاني من حساسية من مكونات الأسبرين والتي تندرج تحت قائمة مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية توخي الحذر عند تناولهم لرابيدوس لتجنب حدوث الآثار الجانبية.

في حالة ظهور بعض الأعراض مثل الغثيان والتقيؤ وزيادة حموضة المعدة بجانب الطفح الجلدي أن يبتعدوا عن تناول رابيدوس لأنه هذه العلامات بمثابة اختبار يحث على امتناع المريض عن تناول هذا العقار.

كما أن مرضي الكبد والكلي يجب أن يبتعدوا عن تناول هذا العقار وإذا اضطروا لذلك يجب الأخذ بنصائح الطبيب.

المرأة الحامل أو التي تقوم بالرضاعة الطبيعية يجب عليها أن استشارة الطبيب قبل البدء في تناول هذا العقار وهذا طبقًا لنصائح موقع البوابة لمن هم يقبلون على استخدام هذا العقار.

الاسم العلمي لـ اقراص رابيدوس مسكن ومضاد للالتهابات

يوجد اسم علمي لهذا العقار وهو ديكلوفيناك.

دواعي استعمال عقار رابيدوس

السيدات اللائي يعانون من متلازمة ما قبل الحيض من الآلام وغيرها من الأعراض يفضل تناول خمسة وسبعون مل جرام بشكل يومي للحد من هذه الأعراض وخفض النزيف.

بفعل ديكلوفيناك بوتاسيوم في تسكين الألم يتم إعطائه للمريض بعد إجرائه لعمليات جراحية أو خلع الأسنان أو عمل حفر عميق بها لأن هذا العقار قادر على الذوبان بسرعة في الدم وهذا ما يجعله قوي التأثير.

الصور المتوفر بها العلاج في الأسواق

تحذيرات يجب اتباعها قبل استخدام عقار رابيدوس

في حالة استخدام عقار رابيدوس أو ديكلوفيناك على شكل جيل أو مرهم واشتدت عليه أعراض الربو أو الشرى يجب الامتناع عن تناوله لأن هذه الأعراض بفعل مكون الأسبرين أو أدوية مضاد الالتهاب الغير ستيرويدي.

علامات تبرز تتضرر الجسم من عقار رابيدوس

يوجد أعراض جانبية تنتج عن تناول اقراص رابيدوس مسكن ومضاد للالتهابات وهي:

علامات تبرز ضرر هذا العقار وتحتم الذهاب للطبيب

في حالة استخدام اقراص رابيدوس مسكن ومضاد للالتهابات وحدث الآتي يجب الذهاب للطبيب مع ضرورة التوقف عن استخدام هذا العقار:

تفاعل عقار رابيدوس مع الأدوية الأخرى

من يتناول اقراص رابيدوس مسكن ومضاد للالتهابات مع أدوية أخرى تتكون من الآتي يجب عرضها على الطبيب لان ربما يتم تغير العقار وهو رابيدوس أو عمل تحاليل معينة مع ضبط الجرعة المطلوبة:

الأفراد المسموح لهم بتناول عقار رابيدوس

الجرعة المطلوبة من هذا العقار

كيفية تخزين هذا العقار

لابد من يتم وضع هذا العقار في غرفة لا تزيد درجة حرارتها عن 25 درجة مئوية بشرط أن تكون غير معرضة للحرارة والضوء.

كيفية تناول عقار رابيدوس

طريقة استخدام الأقماع الشرجية للأطفال

طريقة استخدام جيل ديكلوفيناك أو رابيدوس

اسم الشركة المصنعة

هذا الدواء يتم إنتاجه من شركة تبوك للصناعات الدوائية.

سعر عقار رابيدوس في المملكة العربية السعودية

Exit mobile version