الموسوعة

موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة

موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة

نستقبل العديد من المكالمات غير معروفة المصدر، ونحتاج دائمًا لمعرفة هوية المتصل ودولته، لذلك نبحث عن موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة، والتساؤل عن طريقة استخدام تطبيق أحد المواقع.

لذلك ظهرت مجموعة من التطبيقات خلال هذه المواقع التي تحاول مساعدة العديد من مستخدميها للوصول إلى مكان ودولة المتصل، كما يمكن للمستخدم إنشاء حساب خاص من خلال إدخال رقمه الخاص.

معرفة اسم المتصل ومكانه

في عالمنا الحديث أصبحت العولمة من أهم ما حدث في القرن العشرين وبالتالي أصبح العالم كله عبارة عن قرية صغيرة، كما أصبح الاتصال من أي مكان في العالم لأي مكان آخر من العالم سهل وبسيط، بمجرد أنك تمتلك هاتف ورصيد وشبكة في الموبايل فإنك سوف تجري هذا الاتصال بكل سهولة ويسر، حتى وإن لم تكن تمتلك رصيد كاف فما عليك إلا الاتصال بشبكة الإنترنت وإجراء تلك المكالمة.

وبالتالي تم برمجة الكثير من المواقع الموجودة في شبكات الإنترنت المختلفة لكي تقوم بمعرفة رقم المتصل من أي دولة بالعالم وعمل بعض التطبيقات لتلك المواقع لكي تعمل على الهواتف الذكية بكل سهولة ويسر، كما يمكنك البحث عن موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة عند دخولك على الإنترنت والبدء في التصفح فيه.

ومن أهم المواقع التي توفر وتقدم هذه الخدمة هو مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تستطيع العديد من الهواتف الذكية تحديد أماكن الأشخاص المتصلين، وذلك لأنها يتوافر بها تطبيق Google maps أو GPS ، ومن خلال هذه البرامج يتم تحديد ومعرفة مكان من يتصل بك هاتفيًا سواء كان صديق أو رقم مجهول حتى ولو كان في دولة أخرى أو في مكان بعيد إلى حد ما عنك.

كما استطاعت الكثير من البرامج كشف هوية الأرقام المجهولة وتحديد ومعرفة أصحابها، وليس ذلك فحسب، بل واستطاعت أيضًا تحديد مكان المتصل وبدقة كبيرة، حيث تمكن الباحث من الوصول إلى المتصل، كما يقوم البرنامج بتتبع رقم الهاتف المتصل وتحديد مكانه من خلال خرائط جوجل وغيرها من التطبيقات، لذا يكون من المهم لأي شخص البحث عن موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة.

لذا قام موقع البوابة بشرح بعضًا من تلك التطبيقات المعروفة في الوطن العربي والعالم بأسره، التي تقوم بتحديد ما هو أفضل موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة ومن تلك التطبيقات ما يلي:

تطبيق تروكولر Truecaller

هذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي حازت شعبية واسعة جدًا لدى العديد من المستخدمين وخاصة من حوامل الهواتف الذكية، وذلك لأنه يقدم العديد من المساعدات من معرفة هوية صاحب الرقم ودولته، بالإضافة إلى معرفة اسمه وتوصيل بياناته بمواقع التواصل الاجتماعي والوصول إلى صفحته الشخصية، وبالتالي معرفة المزيد من البيانات والمعلومات عنه.

حيث يقوم البرنامج بتحديد الدولة من خلال مفتاح الرقم، وبعدها تحديد موقعه بالتحديد داخل الدولة، ومعرفة اسمه، وحتى الايميل الخاص به، ولكن قد لا تتوافر كل هذه البيانات، ويتعذر على الموقع الوصول إليها لعدم وجود المعلومات الكافية عن المتصل، أو لعدم استخدامه للإنترنت بشكل عام أو للهواتف الذكية بشكل خاص، وبالتالي يصعب بل ويستحيل الاتصال بين الهاتفين.

المميزات الهامة لتطبيق تروكولر

يتميز هذا التطبيق أنه لا يحتاج حتى لتثبيت من متجر جوجل، فليس على المستخدم إلا الدخول على موقع Truecaller من الهاتف أو حتى من الحاسوب، وإدخال الرقم المجهول المراد البحث عنه في المربع الخاص بشريط البحث، وفي خلال ثوان تظهر لك جميع البيانات المتاحة عنه، لذا فقد تم تصنيفه من قبل المستخدمين على أنه أفضل موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة.

كما يتميز هذا التطبيق أنه يتيح لك الاختيار إذا كنت ترغب بتثبيته أم لا، ولكن أهم ما يميز الخيار الأول وهو تثبيته على هاتفك المحمول، أنه يقوم بإظهار البيانات المتاحة فوريًا في حالة وجود مكالمة من رقم مجهول، كما أنه يساعدك أيضًا على عمل حظر للرقم إذا كنت لا ترغب في ورود أي مكالمات منه، أو في حالة أنه كان شخص مزعج أو غير مهذب.

تطبيق دليلي

وهذا التطبيق يعتبر كذلك أفضل موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة، ولكنه يختلف عن التطبيق السابق في أنه يحتاج في البداية إلى تثبيت من متجر جوجل، أو من البلاي ستور، والموافقة على شروط استخدامه، بعدها يتم تحديد الدولة المراد البحث فيها عن الرقم المجهول، وذلك بعد التعرف عليها من خلال مفتاح الرقم، حيث يوجد لكل دولة رقم محدد، ثم تضغط على زر البحث.

ستلاحظ ظهور جميع البيانات التي تتعلق بصاحب الرقم المتصل، ولكن كما هو الحال في التطبيق السابق، قد يتعذر على التطبيق الحصول على بعض البيانات لعدم كفايتها، أو أن يكون الرقم جديدًا يخلو من البيانات والمعلومات التي تساعد على الوصول إلى صاحبها.

بعضًا من المميزات المهمة لتطبيق دليلي
  • إمكانية البحث من خلال الرقم أو حتى الاسم، وذلك يعطي مساحة أكبر للبحث وسهولة أكثر في الاستخدام.
  • يساعدك على إظهار كافة البيانات المتعلقة بالمتصل مثل اسمه ومكانه وبريده الإلكتروني وحساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى صورته الشخصية وطبيعة عمله إن وجدت.
  • يتيح إظهار جميع الأسماء المرتبطة بالرقم المراد البحث عنه، أو حتى الأرقام المسجلة بالاسم الذي تبحث عنه، مع إمكانية ترتيبها من الأحدث إلى الأقدم، والتزيد بكافة البيانات المتاحة عن رقم المتصل.

وعلى الرغم من كل هذه المميزات والخدمات التي يقدمها تطبيق دليلي لمستخدميه، إلا أنه أهم ما يميزه الحفاظ على الخصوصية للمستخدمين، ففي حالة قيام أي شخص بالبحث عنك أو محاولة الوصول إليك أو معرفة المزيد من البيانات والمعلومات عنك، يقوم بإرسال إشعارات على حسابك.

ومن الخدمات التي سيقدمها تطبيق دليلي هو إضافة المزيد من الدول التي تمكن المستخدمين من توسيع نطاق البحث وسهولة الوصول إلى رقم المتصل، كما أنه سيقوم بتزويد خاصية إمكانية تعديل الاسم المسجل وتصحيح بيانات المستخدمين، بالإضافة إلى العديد من المميزات والخدمات الأخرى التي تدرس حاليًا وفي طور التنفيذ القريب بإذن الله.

لذا فهذا التطبيق الرائع سوف يصبح أفضل موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة قريبًا، وبالتالي سيكون تطبيقه الموجود على google play وapp store يحقق نجاحًا كبيرًا، كما سوف يحظى بنسبة عالية من التحميل من قبل المستخدمين.

تطبيق Mobile Number and Phone Location

وتعتمد فكرة هذا التطبيق على إدخال رقم الهاتف المجهول الذي يقوم بالاتصال بك، ومن هنا يقوم بتبليغك بكافة التفاصيل التي تخص رقم المتصل، حيث يقوم بتحديد ومعرفة اسمه الحقيقي، والمكان الذي يقوم بالاتصال منه، كما أنه من أهم مميزات هذا التطبيق أنه لا يحتاج إلى وجود إنترنت، ولكنه يحتاج إلى تثبيت لهذا التطبيق فقط، وذلك من خلال الاتصال بالإنترنت في البداية.

تطبيق World call place And Time

وفكرة عمل هذا التطبيق تشبه فكرة عمل التطبيق السابق، إلا أنه يستطيع تحديد المكان بدقة أكبر، ومعرفة المدينة التي تأتي منها مكالمة الرقم المجهول المتصل، كما أنه لا يتطلب الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى أنه يستطيع معرفة وتحديد اسم المتصل والوصول إلى مكانه من أي دولة في العالم، وأهم ما يميز هذا التطبيق الدقة العالية في البيانات التي تحصل عليها منه.

تطبيق معرفة مكان المتصل من رقمه

وهذا التطبيق من التطبيقات العربية المنشأ التي صنفت في بعض الدول العربية على أنه أفضل موقع لمعرفة رقم المتصل من اي دولة، حيث يساعد المستخدمين في تحديد أماكن الأرقام المجهولة التي تقوم بالاتصال بمستخدميه، وأهم ما يميزه سهولة استخدامه ودقة بياناته العالية، كما أنه لا يتطلب الاتصال بالإنترنت، ولكن يتوجب تثبيت التطبيق من متجر جوجل في بداية الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى