الموسوعةمنوعات

تردد قناة الجزيرة الإخبارية 2020 على نايل سات وعربسات

تردد قناة الجزيرة

في ظل انتشار الأخبار المتداولة في جميع بلاد العالم نظرًا لانتشار فيروس كورونا يبحث الكثير من الناس عن تردد قناة الجزيرة للتعرف على آخر الأخبار التي تحدث في جميع بلاد العالم.

يوجد الكثير من القنوات والمواقع المضللة التي تقوم بنشر المزيد من الأخبار الكاذبة والشائعات وبالتالي لابد من وجود قناة صادقة تقوم بنشر أخبار صحيحة من مصادر معتمدة مثل قنوات الجزيرة.

مجموعة قنوات الجزيرة

الجزيرة عبارة عن مجموعة كبيرة من القنوات المتخصصة في جميع مجالات الحياة منها الرياضية والإخبارية والسياسية بالإضافة إلى الجزيرة الثقافية والجزيرة للأطفال والعديد من القنوات الأخرى التي تندرج تحت مسمى قناة الجزيرة.

أطلقت مجموعة قنوات الجزيرة تردد قناة الجزيرة مباشر حيث تقوم هذه القناة على تقديم جميع ما يحدث الآن وبشكل مباشر وتكون خاصة فقط في نشر الأخبار التي تحدث الآن في الدول العربية وغير العربية، لا تقوم هذه القناة بتقديم برامج إخبارية أو حوارية إلا قليلًا جدًا ولكنها تعتمد على بث الأخبار من جميع أنحاء العالم.

تعتمد قناة الجزيرة على مجموعة جيدة من فريق العمل الذي يقوم على تقديم محتوى صادق وهادف دونتضليل بالإضافة إلى إقامة العديد من المحاولات في تصحيح الأخبار الكاذبة التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى هدم الشائعات التي تنشر دون هدف إلا بهدف تضليل الشعب.

تحاول قناة الجزيرة مباشر أو الجزيرة الإخبارية أن تكون مع المشاهد والمواطن لحظة بلحظة ونقل ما يحدث في العالم بالصوت والصورة، خاصًة في هذا الوقت الحالي وبعد انتشار فيروس كورونا في جميع بلاد العالم لابد أن نجد قناة تقدم لنا إحصائيات الإصابة وعدد الوفيات والحالات التي تظهر تقريبًا كل لحظة في البلاد، مع متابعة كل ما هو جديد ويقال عن الأدوية والعلاجات الخاصة بهذا الفيروس.

تغير تردد قناة الجزيرة

تعرضت جميع قنوات الجزيرة إلى الكثير من الانتقادات والأعداء التي واجهت هذه القناة والتي أدت إلى إغلاقها أكثر من مرة ومحاولة فتحها من جديد وتغير الترددات الخاصة بكل قناة كل فترة قصيرة، خاصًة بعد بث ثورة يناير التي حدثت في مصر.

قامت قناة الجزيرة بمساندة وتدعيم المصريين والوقوف بجانبهم في ثورة 25 يناير 2011 التي حدثت في جمهورية مصر العربية مما جعلها تقوم بإنشاء أجندات خاصة بها منذ بدء الربيع العربي حيث كانت قناة الجزيرة بجانب جميع القنوات الخاصة بها من أهم المساعدات والمؤثرين في هذه الثورات.

بعد ذلك أغلقت القناة وتم محاسبة المسؤولين عنها ولكن تم الإفراج عنهم مرة أخرى وبعد ذلك كانت القناة تتعرض إلى غلق البث وتوقفه في أي لحظة ومن ثم تجديد التردد ونشره للمواطنين والمشاهدين.

قناة الجزيرة الإخبارية 2020

وفي أخر تحديث لقنوات الجزيرة قامت القناة بتغيير ترددات القنوات خاصةً قناة الجزيرة الإخبارية التي ازداد البحث عنها في هذه الفترة كما قلنا لمتابعة أهم ما يحدث حول العالم العربي بل والعالم أجمع، ويرجع البحث المتزايد عن هذه القنوات إلى أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المراسلين.

تنتشر مراسلين قنوات الجزيرة مباشر والجزيرة الإخبارية حول العالم وفي جميع بلدان العالم العربي لمتابعة أخر ما يحدث فيها من أخبار سياسية واقتصادية وعلمية وفنية أيضًا، هذا الأمر الذي جعل البحث عن تردد قناة الجزيرة في إقبال متزايد على المواقع الإلكترونية.

هذه الشهرة حصلت عليها مجموعة قنوات الجزيرة منذ عدة سنوات مع بداية الحروب العالمية ومع بداية ثورات العالم العربي منذ بداية ثورة تونس ومصر وحتى الآن وما يحدث في سوريا وليبيا وغيرهم من البلاد العربية وغير العربية.

أهم ما قدمته قناة الجزيرة الإخبارية

نالت قناة الجزيرة الإخبارية شهرة ونجاح باهر في السنوات الماضية نتيجة لتغطية مجموعة من أكبر أحداث وثورات العالم، ومنها ما انفردت بعرضه دون غيرها من القنوات الإخبارية الأخرى وفي هذا الوقت أيضًا تم البحث كثيرًا عن تردد قناة الجزيرة وأهم ما قدمته هذه القناة يذكره موقع البوابة كالتالي:

  • القوات الأمريكية على العراق: هذه الحرب التي أقامتها الدول الأمريكية على بلاد العراق انفردت بها قناة الجزيرة وكانت أول من تقوم ببث ما يحدث وعرض كل جديد في هذه القضية.
  • حرب غزة: وقامت هذه الحرب القوات الإسرائيلية على قطاع غزة، وكانت قناة الجزيرة تقوم ببث ما يحدث من القوات المحتلة في فلسطين من أعمال تخريب وعنف وشغب.
  • ثورة جمهورية مصر العربية: أي ثورة 25 يناير والتي قام بها الشعب المصري للتخلص من الرئيس السابق حسني مبارك وإجباره على التخلي عن الرئاسة، وكانت من أول القنوات التي ساندت هذه الثورة.
  • جميع أخبار العالم: بالإضافة إلى عرض جميع ما يحدث في العالم العربي والعالم أجمع من أحداث وتعاملات اقتصادية وسياسية وأخبار وترفيه وفن.

برامج قناة الجزيرة الإخبارية

تقوم قناة الجزيرة الآن بتقديم مجموعة من البرامج والمناقشات الجادة والسياسية التي ترتبط بأحوال العالم، وفي عام 2020 انفردت قناة الجزيرة بتقديم برامج جديدة وحديثة نالت إعجاب جميع المشاهدين مما لجأ المزيد إلى البحث عن تردد قناة الجزيرة ومن هذه البرامج:

  • مصر الليلة: برنامج مصري يعرض يوميًا في تمام الساعة 9 مساءًا، ويتم فيه مناقشة الأوضاع والأحداث المصرية في شكل حوار مع عرض جميع وجهات النظر.
  • حوار خاص: وهو برنامج حواري يعرض في تمام الثانية عشر بعد منتصف الليل مساء يومي الخميس والجمعة ويتم فيه إجراء حوار مع شخصية بارزة كل يوم مع مناقشة العديد من القضايا والمشاكل التي تحدث في البلاد.
  • رهن الاعتقال: وهو برنامج يقوم باستضافة أسر الشخصيات المعتقلة والسياسيين والمواطنين الذين تم الإفراج عنهم، للتحدث عن تجربة الاعتقال وما حدث لهم هناك.
  • على مسئوليتي: من أشهر البرامج التي تقوم باستضافة أحد المسؤولين أو شخصية معروفة ويعمل على طرح آرائهم الشخصية وبعض الاقتراحات.
  • اسأل: من اسم البرنامج نجد أنه برنامج حواري يهدف إلى تلقي أسئلة واستفسارات جميع المشاهدين من مختلف بلاد العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • رياضة في سياسة: برنامج يجمع بين الرياضة والسياسة ويقوم بتقديمه الدكتور علاء صدقي حيث يقوم بالربط بين أخبار الرياضة وأخبار السياسة في البلاد ويعرض نهاية كل أسبوع.

تردد قناة الجزيرة على نايل سات

يمكنك أن تقوم بمشاهدة قناة الجزيرة من خلال ضبط التردد والاستقطاب ومن ثم التمتع بمشاهدة القناة، وهذه الترددات تتاح فقط على القمر الصناعي المصري نايل سات ولا يمكن البحث من خلال هذا التردد على قمر صناعي آخر إلا من خلال التردد الخاص بكل قمر، وهذا التردد هو الخاص بالقمر الصناعي نايل سات:

  • التردد: 10971 (V) آلي.
  • تردد آخر: 12520 (H) آلي.
  • الترميز:
  • معدل تصحيح الخطأ: ¾.

قناة الجزيرة على سهيل سات

إذا كنت تستخدم القمر الصناعي سهيل سات لا يمكنك البحث عن القناة إلا من خلال التردد الخاص بالقمر الصناعي الخاص بك، لأنه كما قلنا لكل قمر صناعي تردد وترميز مختلف عن الباقي، وهذه الترددات هي:

تردد قناة الجزيرة بجودة SD

  • التردد:
  • الترميز:
  • معدل تصحيح الخطأ: ¾.
  • الاستقطاب: (H).

تردد القناة بجودة HD

ويتم البحث عنها من خلال إدخال هذه البيانات:

  • التردد:
  • الترميز:
  • معدل تصحيح الخطأ: ⅔.
  • الاستقطاب: (H).
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً