الموسوعةتقنية ومعلومات

طرق تحويل الفيديو إلى MP3 اون لاين

تحويل الفيديو إلى MP3 اون لاين

يبحث الكثير من الناس عن الكثير من البرامج والمواقع التي تتخصص في تحويل الفيديو إلى MP3 اون لاين أي قبل تنزيله على الهاتف أو على الجهاز وهناك مجموعة من الطرق والبرامج.

قد تجد الكثير من الفيديوهات التي تحتوي على أصوات أو أغاني مفضلة بالنسبة لك وتريد تحميل هذه الأصوات دون الحصول على فيديو أو عندما يكون هاتفك لا يدعم الفيديو وتحتاج طرق التحويل.

تحويل الفيديو إلى MP3 اون لاين

يحتاج الكثير من الناس إلى البرامج أو المواقع التي تعمل على تحويل الملفات التي تكون بصيغة الفيديو إلى صيغة MP3، ويلجأ البعض إلى هذا نظرًا لأن بعض الناس لا يكون لديهم مساحة لحفظ الفيديو فيكون الطريق الوحيد لديهم هو تحويله كملف صوتي لأنه لا يأخذ مساحات كافية في الجهاز.

أيضًا هناك أجهزة صغيرة لا تدعم تشغيل وتخزين الملفات التي تكون بصيغة الفيديو MP4 وبالتالي فهم يحتاجون إلى تحويل الفيديو إلى صيغة MP3 قبل التنزيل من الموقع، وهناك بعض المواقع التي تهتم بوضع الروابط الخاصة بتحويل الفيديوهات مثل موقع البوابة.

برامج تحويل الفيديوهات إلى MP3

يمكنك أيضًا بدلًا من احتياجك إلى طريقة لتحويل الفيديو قبل تنزيله أون لاين وهو مازال على الموقع أو برنامج الفيديوهات أن تقوم بتنزيل الفيديو أولًا ومن ثم إدراجه إلى بعض التطبيقات والبرامج الخاصة في ذلك، وهذا يحدث في حالة إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد أو أيفون أي هاتف ذكي حديث.

إذا كنت لست في حاجة إلى الفيديو بنفس صيغته كفيديو وتريد الأغنية المضافة عليه فقط يمكنك أيضًا أن تستخدم هذه التطبيقات البرامج المجانية التي يمكنك أن تقوم بتحميلها من خلال متجر التطبيقات الخاص بهاتفك، وبعد تحميل التطبيق سوف تقوم وضع عليه الفيديو بطريقة معينة موضحة في الشرح ومن ثم التحويل.

هناك مجموعة كبيرة من البرامج والتطبيقات الخاصة في ذلك من أشهرها برنامج سنابتيوب والذي من خلاله يوفر لك بدلًا من التحويل أنتختار صيغة التحويل مباشرةً حيث أثناء اختيار الفيديو المراد تحميله سوف يظهر لك قائمة تختار منها صيغة التحميل التي تريدها سواء كان فيديو كما هو أم تريده بصيغة MP3.

وهذا يعتبر طريقة من أسهل وأوفر طرق تحويل الفيديو إلى MP3 اون لاين والتي تتم من خلال تنزيل تطبيق سناب تيوب فقط على هاتفك المحمول بشكل مجاني دون تكاليف مادية ولكن شرط استخدامه هو وجود اتصال بالإنترنت فقط وسوف يتم حفظ الفيديوهات أو الأغاني التي تم تنزيلها في ذاكرة هاتفك.

مواقع تحويل الفيديو إلى MP3 اون لاين

هناك مجموعة من المواقع توفر لك تنزيل التطبيقات والبرامج التي تقوم بتحويل الفيديوهات إلى صيغة MP3 حيث تقوم هذه المواقع بوضع رابط مباشر لتحويل هذا الفيديو ومن أهم هذه المواقع هو موقع Online video converter، من أفضل وأحسن المواقع التي تتيح لك خاصية التحويل.

من أهم مميزات هذا الموقع أيضًا أنه يقوم بتحويل الفيديو سريعًا ومن ثم حفظ الملف التي تم تحويله على الجهاز الخاص بك سواء كان هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر.

أيضًا هذا الموقع لم تقتصر مهامه فقط على تحويل الفيديوهات إلى صيغ MP3 ولكنه يحتوي على العديد من المهام والمميزات الأخرى حيث يمكنك أن تقوم بتحويل الأغنية أو الملف الصوتي لتصبح يمكن تشغيلها على هاتفك الآيفون لأنه ليستجميع الصيغ والملفات تعمل على الآيفون.

من خلال موقع online video converter يمكنك أن تقوم بتحويل فيديو ما إلى صيغة gif ومن ثم تحميلها على هاتفك أو الجهاز الخاص بك، إذً أن هذا الموقع يمكنه حل جميع المشاكل التي تواجه الهواتف المختلفة في تشغيل الفيديوهات والملفات الصوتية سواء كان أبل، آيفون، أو أجهزة الأندرويد الحديثة.

برنامج video to mp3 converter

من أشهر وأفضل برامج تحويل الفيديو إلى MP3 اون لاين فضلًا عن سهولة استخدامه وتحميله بشكل مجاني وسهل وسريع، والأهم من ذلك هو إن الفيديوهات والأغاني لا تفقد الجودة العالية والوضوح بعد التحويل، ويمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال متاجر التطبيقات المتاحة لهاتفك المحمول بشكل مجاني.

الأمر الذي جعل هذا التطبيق الأشهر والأكثر استخدمًا في مجال تحويل الفيديوهات إلى ملفات صوتية بصيغة MP3 هو امتلاك هذا التطبيق إلى مجموعة من المميزات الفريدة التي لا يمكنك أن تجدها في مواقع أو تطبيقات أخرى، وهذه المميزات هي:

  • من أسهل البرامج التي يمكن لأي شخص أن يستخدمها دون تعقيدات أو خطوات كثيرة وصعبة.
  • هذا البرنامج يوفر لك الكثير من الوقت والجهد حيث يقوم بتحويل الفيديوهات إلى ملفات صوتية بشكل سريع أي لا يستغرق الكثير من الوقت في الملف الواحد.
  • من أهم هذه المميزات هو أن البرنامج يدعم نظام تشغيل الويندوز أي يمكنك أن تضعه على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك واستخدامه.
  • يوفر صيغ مختلفة من الفيديوهات يمكن تحويل منها وإليها مثل صيغة gif وصيغ الآيفون وصيغ الأبل وغيره.
  • إذا كان هناك مشكلة في صوت الفيديو أو الملف الصوتي يمكن للموقع أن يعدل هذه المشكلة ويقضي عليها نهائيًا.

برنامج vitomu لتحويل الفيديوهات إلى MP3

هذا البرنامج أيضًا يتميز بكونه من أفضل البرامج والتطبيقات التي تعمل على تحويل الفيديو إلى MP3 اون لاين حيث يستخدم على جميع الهواتف والأجهزة بالإضافة إلى أنه مساحته صغيرة جدًا لا يأخذ مساحات كبيرة في الهاتف أو على جهاز الحاسب الآلي ويتميز بمجموعة من المميزات وهي:

  • من أكثر البرامج السهلة في الاستخدام والغير معقدة.
  • هذا التطبيق يوفر أكثر من نسخة للعمل على جميع أنواع الهواتف المحمولة.
  • يدعم نظام تشغيل الويندوز وبالتالي يمكنك أن تستخدمه من خلال جهاز الحاسب الآلي.
  • تحويل الفيديو إلى ملف صوتي بدقة وجودة عالية.
  • يمتلك البرنامج واجهة استخدام بسيطة وسهلة وواضحة للجميع.
  • يحتوي على أيقونة خاصة بالتحميل وأيقونة أخرى للتعرف على طرق تشغيل البرنامج.

تحويل الفيديو إلى ملف صوتي باستخدام برنامج VLC

هذا البرنامج أيضًا من ضمن أشهر البرامج المستخدمة في تحويل الفيديو إلى MP3 اون لاين حيث يتم استخدامه بشكل سهل وسريع من خلال مجموعة من الخطوات يمكن اتباعها وهي:

  • فتح البرنامج ثم الضغط على قائمة media، ثم اختيار أمر convert/ save.
  • الضغط على add، ثم اختيار الملف المراد تحويلة ونضغط على convert/save.
  • نضغط على browse لاختيار المكان الذي تريد حفظ الملف فيه بعد التحويل ثم الضغط على save.
  • نضغط على كلمة تعديل الملف الشخصي.
  • الضغط على waf في قائمة تبويب التغليف.
  • اختيار أمر audio codec واختيار صيغة MP3 ومعدل البث وعدد القنوات ثم حفظ save.
  • الضغط على البدء start للبدء في عملية التحويل.
  • بعد إتمام التحويل سوف تجد الملف في المكان التي قمت باختياره.

تحويل الفيديو إلى MP3 عن طريق اليوتيوب

إذا وجدنا فيديو على اليوتيوب ونريد تحويله إلى صيغة MP3 لابد أن نقوم باتباع هذه الخطوات لإتمام المرحلة، وهي:

  • أولًا نقوم بنسخ رابط الفيديو الذي نريد تحويله إلى صيغة MP
  • تجهيز الموقع الذي يعمل على تحويل الفيديو إلى MP
  • موقع التحويل يخصص خانة لينك الفيديو المراد تحويله، قم بلصق الرابط في هذه الخانة.
  • الضغط على تحميل Download واختيار صيغة الصوت MP.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً