السياحة والسفرالموسوعة

أفضل 10 من ملاهي دبي 2020

أفضل 10 من ملاهي دبي 2020

تعتبر السياحة في دبي غير مقتصرة على مشاهدة  الفنادق أو الأبراج أو الشواطيء، ولكن دبي تتميز بأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الملاهي المائية والملاهي التقليدية.

أهم ما يميز مدن الملاهي الموجودة في دبي أنها تسعى إلى تقديم كل ما هو جديد في عالم الترفيه حتى ترتقي دبي وتصبح من أفضل المدن، ولكن ما هي أفضل 10 من ملاهي دبي 2020.

أفضل 10 من ملاهي دبي

تحتوي دبي على العديد والكثير من مدن الملاهي وهذا ما تعرفه من خلال موقع البوابة في السطور التالية:

ملاهي آي إم جي

تعتبر ملاهي آي إم جي هي الوجهة الأولى في عالم الترفيه التي يقصدها السياح وذلك لأنها تحتوي على وجهة ترفيهية مغطاة في دبي، بالإضافة إلى أنها تقدم الكثير من المفاهيم الجديدة في عالم الترفيه والسياحة العصرية.

حيث أن هذه الملاهي تحتل مساحة ضخمة والتي قد تصل إلى حوالي مليون ونصف قدم مربع أي فيما يعادل ثمانية وعشرين ملعب كرة قدم، وقد يكون ذلك هو السبب في شهرتها وجعلها المقصد الأول والأمر الذي جعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في دبي.

تحتوي ملاهي آي إم جي على عدد كبير وهائل من الألعاب الترفيهية والمتميزة والتي تجعلها من أكثر الأماكن التي يفضلها الأطفال في دبي.

ملاهي موشنجيت

تعتبر ملاهي موشنجيت واحدة من أفضل 10 من ملاهي دبي 2020ويرجع السبب في ذلك إلى تصميمها المختلف والجذاب والذي يشبه تصميم عالم هوليوود، إضافة إلى أنها تحتوي على أكثر من 27 لعبة، وليس فقط ذلك بل أنها تحتوي على منطقة محددة لعرض الشخصيات الأنيميشن.

المناطق الترفيهية الموجودة في الملاهي يتم تقسيمها إلى 6 أقسام، ويتميز كل قسم بتصميم مختلف وفريد حتى يستمتع الطفل بالعروض الترفيهية والتعليمية.

ليجو لاند

أهم ما يميز ملاهي ليجولاند أنها مصممة خصيصًا للأطفال من عمر سنتين وحتى الإثنى عشر عام، كما أن ملاهي ليجو لاند تقدم للطفل عالم مختلف لا حدود له، مصممة للأطفال من عمر سنتين وحتى إثنى عشر عام، من أكثر ما جعلها واحدة من أفضل 10 من ملاهي دبي 2020  أنها تضم عدد ليس بقليل من الألعاب الترفيهية والتي قد تصل إلى 40 لعبة.

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في ليجو لاند

كما ذكرنا أن ليجو لاند مقسمة إلى 6 أقسام وكل قسم له تصميم خاص ونشاط خاص به وهم:

  • المنطقة الأولى: يتم فيها لعب الأطفال وتدريبهم على قيادة جميع وسائل المواصلات مثل: السيارات والطائرات، والسفن.
  • المنطقة الثانية: يأخذ الطفل في هذه المنطقة إلى رحلة استكشافية لممالك الفرسان.
  • المنطقة الثالثة: يوجد فيها سينما لعرض الأفلام رباعية الأبعاد.
  • المنطقة الرابعة: منطقة مغامرة للأطفال المحبين للاستكشاف والغرائب.
  • المنطقة الخامسة: عبارة مغامرة الغواصة واستعادة الكنز الفرعوني وسباق الأمواج.
  • المنطقة السادسة: تتمثل في مدينة دبي الموجودة في قلب المنتزة.

الموعد المحدد لزيارة ليجو لاند من الساعة 10 صباحًا وحتى السادسة مساءًا طوال أيام الأسبوع، وسعر التذكرة من 135: 155 درهم إماراتي.

مدينة الألعاب المائية وايلد وادي دبي

تقع مدينة وايلد وادي للألعاب المائية أمام برج العرب في دبي، وتتميز بأنها تقدم أكثر من حوالي  30 لعبة، وبجانب ذلك أنها تحتوي على الكثير من وسائل الترفيه التي تتناسب مع جميع أفراد العائلة ، تصميم مدينة وايلد وادي مأخوذ من قصة جحا الموجودة في تراثنا العربي، وقد يكون هو السبب الذي جعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في دبي.

أفضل الأنشطة في مدينة وايلد وادي المائية

هناك بعض الأشياء والأنشطة التي تقدمها مدينة وايلد وادي وجعلتها واحدة من أفضل 10 من ملاهي دبي 2020.

  • يوجد بها ما يسمى بتحدي الأمواج والتيارات القوية الموجودة في لعبة فلورايدر.
  • منزلق جميرا سكيرا الذي له مرح وجاذبية لا حدود له.
  • رحلة جحا التي تمتد بطول 360متر عبر نهر الكسول.

مدينة أكوافنتشر المائية

تقع  مدينة أكوافنتشر في منتجع اتلانتس وهي عبارة عن مدينة مائية تمتد على مساحة كبيرة وهي مناسبة للأطفال والكبار مما يجعلها من أفضل 10 من ملاهي دبي، من أهم ما يميز هذه المدينة إنزلاقتها وألعابها المتميزة.

أفضل الأنشطة في مدينة أكوافنتشر
  • يمكن للزائر القيام برحلة مائية في المنزلقات حيث يمر عبر بحيرات مليئة بأسماك القرش والراي.
  • تقدم جميع الأنشطة الرياضية والمائية لجميع الأعمار.

جمهورية سيغا

إذا كنت تحب القيادة المثيرة فسوف تجد ما تتمناه بداخل جمهورية سيغا  والتي ستكون لك هي الخيار الأفضل، تقع جمهورية سيغا في مركز دبي للتسوق، يتوفر فيها خمس مناطق ترفيهية موزعة على طابقين وتضم حوالي أكثر من 250 لعبة.

كيدزانيا

سوف تجد في ملاهي كيدزانيا التعليم والترفيه معًا، تم إنشاء هذه المدينة على مساحة 7000 متر مربع، تتناسب هذه المدينة للأطفال من عمر سنتين إلى 16 عام، ويتعلم فيها الأطفال الوظائف والعالم والمال والكثير من الأشياء التي لا يمكن أن يتعلموها في المدرسة.

توفر مدينة كيدزانيا ألعاب معينة تجذب الكثير من الأطفال بحجم مناسب للأطفال وشوراعها ومتاجرها، فيمكن أن يختاروا المهنة المناسبة لهم والتي يفضلونها، مثل أن يكونوا طهاة في مطاعم، أو يعملوا على إنقاذ العالم مثل رجال الشرطة أو الإطفاء.

ماتل بلاي تاون

تعتبر مدينة ماتل بلاي تاون واحدة من أفضل 10 من ملاهي دبي، فهي بها ألعاب داخلية ترفيهية  وآمنة للأطفال وتتناسب مع الأطفال من عمر سنتين وحتى عشر سنوات.

فليب آوت

أهم ما يميز مدينة فليب آوت احتوائها على أكثر من 200 منصة قفز، حيث يوجد بها منصة قفز للأطفال، وساحة قفز للعب كرة القدم، والكثير من الألعاب، ومنها منطقة ذات جدار ثلاثي الأبعاد للمتسلقين، ويحتوي هذا المجمع الترفيهي أيضًا على حقول الرماية الوحيدة الموجودة في الإمارات.

أفضل ملاهي في دبي

مركز هب زيرو

يعتبر مركز هب زيرو دبي المجمع الترفيهي الأول من نوعه في هذه المنطقة، حيث أنه يقع في سيتي وورك، ويحتوي على مجموعة كبيرة  من الألعاب والمراكز الترفيهية الجذابة منها: ألعاب التصويب، ألعاب الخيل، الألعاب الرياضية.

أهم ما يميز مركب هب زيرو أنه يستخدم أحدث الابتكارات وتقنيات التكنولوجيا الافتراضية، كما أنه يحتل مساحة واسعة فهو موجود على مساحة 15000 متر مربع، ويوجد به منطقة مخصصة لمسابقة الرياضات الإلكترونية، ومنطقة لألعاب الأطفال، وثلاث قاعات مجهزة للحفلات والمناسبات الخاصة، وبجانب كل ذلك يوجد به سلسلة من أفضل المطاعم.

مركز ماجيك بلانيت

مركز ماجيك بلانيت واحد من أفضل 10 من ملاهي دبي 2020،  حيث أنه يعتبر من أهم وأحسن الوجهات الترفيهية التي تجذب الكثير من السياح في الإمارات،  وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من الألعاب غير العادية وألعاب ركوب للكبار والصغار، والكثير من الأنشطة المتعددة والمذهلة حتى يستمتع الزائر بيوم عائلي وترفيهي.

كما أن مركز ماجيك بلانيت يعتبر المركز الترفيهي العائلي الأول في دولة الإمارات المتحدة، وذلك لأنه يمتلك جميع العوامل التي تقوم بجذب جميع الأعمار والأذواق، كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من  ألعاب الفيديو الشيقة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً