الصحة والجمالالموسوعة

وصفات للتخسيس بدون رجيم

وصفات للتخسيس بدون رجيم

قد يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة السمنة  والوزن الزائد ويرغبون في الحصول على الوزن المثالي، ولكن كيف يمكن للفرد أن يصل إلى الوزن المثالي، وهل هناك وصفات للتخسيس بدون رجيم.

حيث أن هناك الكثير من الأفراد الغير قادرة على ممارسة الرياضة أو الذهاب إلى صالات التمارين الرياضية التي لها دور فعال في إنقاص الوزن.

وصفات للتخسيس بدون رجيم

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تفعليها حتى تخسري أكبر قدر من السعرات الحرارية ومنها:

يمكنك أن تقومي بتنظيف الأواني أوغسل الأطباق ولكن باستخدام الأيدي دون الحاجة إلى استخدام غسالة الأطباق، وذلك لأن حينما تقومين بغسل الأواني بيدك فإنك  تفقدين حوالي 122 سعر حراري، كما أن ذلك يقوم بمساعدتك على التخلص من دهون الذراع، وتحميكي من ظهور السيلوليت.

من أهم وصفات للتخسيس بدون رجيم هو أن تقومي بطهي الطعام حيث أن الدراسات أثبتت أن عندما تقومين بطهي الطعام لمدة ساعة يومياً فإن ذلك يساعدك على أن تفقدي حوالي 120 سعر حراري.

من ضمن الأشياء التي تجعلك تخسرين سعراتك هو قيامك بتغيير ألوان الغرفة فإن هذا العمل سيساعدك على أن تتخلصي من الاكتئاب والحالة المزاجية  وليس ذلك فقط، بل أنه سوف يجعلك تخسرين حوالي 344 سعر حراري خلال ساعة من الزمن.

عندما تقومين بغسل وتنظيف السيارة لمدة 40دقيقة فإنكِ سوف تتخلصي من 244 سعر حراري، بالإضافة إلى أن ذلك يساعدك هذا على تقوية وبناء عضلات الأذرع، ويقوم بالتخلص وحرق الكثير من دهون البطن.

من ضمن وصفات للتخسيس بدون رجيم أيضًا العمل على ترتيب وتغيير الأثاث الموجود في الغرفة، حيث أن ذلك يعتبر من أكثر الأنشطة المنزلية التي تجعلك تفقدين حوالي 408 سعر حراري خلال ساعة.

طرق للتخسيس في المنزل

لا تقتصر طرق فقدان الوزن على عمل النشاطات المنزلية فقط، ولكن حتى يتحقق طرفي المعادلة عليكِ أن تتناولي  الغذاء الصحي و أن تبتعدي قدر المستطاع عن الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات والابتعاد عن المشروبات الغازية.

عليكِ أيضًا أن تتناولي ما يقرب من ثمانية أكواب من الماء يومياً، واحرصي أيضًا على أن تتناولين كوب من الشاي الأخضر مرة واحدة على الأقل في اليوم، ولا تنسي أن تتناولي كمية مناسبة من الفواكه والخضروات.

قومي بتقليل المواد النشوية والدهون، وتجنبي تناول العصائر المصنعة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكريات.

حددي لتناول وجباتك أوقات محددة، وعند تناولك للطعام تناوليه ببطء لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، لأن الأكل ببطء يعتبر من أهم العادات التي تساعد الفرد على إنقاص الوزن، وامضغي الطعام جيدًا.

حاولي أن تنامي عدد ساعات إضافية أكثر من عدد الساعات الطبيعية التي تناميها، لأن هناك بعض الأبحاث التي أكدت أن النوم يقوم بتقليل السعرات الحرارية بنسبة 6%، وأن عندما ينام الفرد عدد ساعات أكثر فإن ذلك يعمل على تقليل الشهية.

قومي بوضع ملابسك القديمة أمام عينك باستمرار في كل مكان، أو قومي بشراء ملابس بالمقاس الجديد الذي ترغبين الوصول إليه في أحد الأيام، حتى يكون هو مكافأتك لنفسك بعدما تصلين إلى الوزن المثالي.

الشاي الأخضر: أثبت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر من الأشياء التي أثبتت فاعليتها في حرق الدهون، كما أنه  يعتبر واحد من المشروبات الجيدة التي بها سعرات حرارية قليلة.

تناول الطعام داخل المنزل لمدة خمس أيام في الأسبوع  يساعدك أن تقللي كمية الأكل ويقلل من سعراتك الحرارية.

مضغ العلكة: من وصفات للتخسيس بدون رجيم تناول العلكة غير سكرية وذات طعم قوي للتغلب على المخاطر التي تحدث أثناء تناول الطعام بين الوجبات، وعيكِ أيضًا ألا تحاولين أن تتناولي وجبة العشاء أثناء مشاهدتك للتلفاز.

ممارسة بعض الأنشطة البسيطة: فمن أهم طرق التخسيس  التي يمكنك اللجوء إليها دون الحاجة إلى رجيم هو المشي يومياً  كيلو متر في عشرين دقيقة، أو قد تستبدلي ذلك بتنظيف المنزل لمدة نصف ساعة يومياً، فإن كل هذه الأمور قد تجعلك تحرقين حوالي 100 سعر حراري.

من ضمن وصفات للتخسيس بدون رجيم الوصفات والتي تتضمن:

وصفة الخل والعسل الأبيض

المكونات

  1. عدد واحد ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  2. كمية قليلة من خل التفاح.
  3. عدد كوب واحد ماء فاتر.

طريقة التحضير

  • في البداية قومي بخلط العسل الأبيض، وخل التفاح، مع الماء الفاتر جيدًا حتى التجانس.
  • ويتم تناول هذا الخليط قبل كل وجبة.

وصفة الماء والليمون

المكونات اللازمة

  1. عدد كوب واحد من عصير الليمون.
  2. عدد 2 كوب من الماء.

طريقة التحضير

  • يتم مزج كوبين الماء ومع كوبين عصير الليمون.
  • ويتم تناول هذا المشروب يومياً في الصباح على معدة خاوية.

وصفة النعناع والزنجبيل

المكونات اللازمة

  1. زنجبيل مقطع إلى قطع صغيرة.
  2. كوب ماء ساخن.
  3. كمية مناسبة من النعناع حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  • في وعاء نقوم بوضع الزنجبيل المقطع، ونضيف إليه النعناع.
  • ثم نقوم بغلي الخليط لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يترك هذا الخليط حتى يبرد ونقوم بتصفيته.
  • نقوم بتناول هذا المشروب يومياً قبل تناول الوجبات.

أسرع وأفضل وصفات للتخسيس بدون رجيم

يوجد الكثير من الأفراد يتناولون الطعام بصورة غير واعية، فمثلاً في فترة الاسترخاء مع العائلة ومشاهدة التلفزيون في المساء، ولكي تتغلبي على هذا الأمر عليكِ أن تغلقي باب المطبخ في وقت معين، أو تحددي وقت معين لتناول وجبة معينة بحيث ألا تتعدى سعرات هذه الوجبة عن 100 سعر حراري.

من ضمن وصفات للتخسيس بدون رجيم أن تتناولي عدة من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم، فقد أوضحت الدراسات أن تناول 4 أو 5 وجبات صغيرة خلال اليوم أفضل بكثير من تناول الفرد 3 وجبات كبيرة، ولابد من أن تكون آخر وجبة يتم تناولها  الساعة 7 أو 8 مساءًا.

أجعلي مطبخك ممتليء بكثير من الأطعمة والأغذية الصحية، مثل الخضار، والجبن قليل الدسم.

إذا ذهبتي في يوم إلى أحد المطاعم فاطلبي وجبات صغيرة وتقاسميها مع أفراد آخرين.

يجب على جميع الأفراد الذين يتبعون حمية معينة  أن يقوموا بقياس أنفسهم مرة واحدة كل أسبوع، وفي ساعة محددة وعلى نفس الميزان.

يمكنك أن تقومي باستبدال كوب المكرونة بكوب من الخضار فهذا الأمر هو الأفضل لكِ،  فتناول كميات قليلة من الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات مثل المكرونة والخبز  هو الخيار الأفضل.

كما أن تقليل كمية النشويات تتسبب في تقليل مقاس الملابس الخاصة بمقدار درجة واحدة خلال سنة.

لابد من تناول وجبة الفطور بصورة دائمة ومستمرة، حيث يعتقد الكثير من الأفراد أن عدم تناول وجبة الإفطار إحدى الطرق المتبعة لإنقاص الوزن، ولكن أثبتت الكثير من الدراسات أن الأفراد الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يشعرون بالجوع خلال النهار مما يجعلهم يزيدون في الوزن.

يعتبر النوم بشكل كافي من أكثر الطرق الفعالة لإنقاص الوزن، فعندما لا يحصل الفرد على كمية كافية من ، فإن جسمه  يقوم بإنتاج هرمون الجريلين الذي يحفز الجوع ويقلل إنتاج هرمون اللبتين الذي يحفز الشبع.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً