الموسوعةمنوعات

اسعار الدواجن البيضاء غدا

أسعار الدواجن البيضاء غدا

تعد الدواجن من أكثر اللحوم اللذيذة الطعم والمستساغة، ويحبها الكبار والأطفال، كما يمكن تقديمها بطرق متنوعة، ويسعى الكثيرون لمعرفة أسعار الدواجن البيضاء غدا، ويختلف السعر بسبب مجموعة عوامل، ويتحدد سعرها بشكل يومي.

أهم العوامل التي تؤثر على أسعار الدواجن

تعد الدواجن من السلع الأكثر طلبًا لجميع الأفراد حيث يكون السحب عليها بشكل يومي وبكميات كبيرة، ويقدم لنا موقع البوابة العوامل التي تؤثر على أسعار الدواجن البيضاء غدا حيث يلعب التفاوت في سعر الدولار دورًا هامًا في تحديد سعر الدواجن يوميًا، بل ويحتل المرتبة الأولى لتغير أسعار الدواجن يوميًا، لأن الزيادة في سعر الدولار يسبب زيادة سعر العلف وكذلك أسعار الأدوية التي تتطلبها تربية الدواجن، إلى جانب التطعيمات المخصصة للدواجن.

وتكون أسعار الدواجن البيضاء غدا يتحكم فيها التطعيمات الغالية بسبب أنها صحية ولا تحتوي على الحقن الهرموني الذي قد يصيب المستهلك ببعض الأضرار، وارتفاع جميع مستلزمات تربية الدواجن تزيد من العبء على المزارع أو بالتالي التاجر.

فيؤدي ذلك لزيادة أسعار التكلفة حتى يتمكن المربي للدواجن بتعويض الأسعار المضافة على قيمة العلف وكذلك الأدوية وكنتيجة طبيعية يرتفع السعر على المواطن المستهلك.

كما تعد الدواجن سلعة متاحة ومتوفرة للمواطن، وكما أنها أقل تكلفة عن أسعار اللحوم الحمراء وأنها سلعة مربحة للمزارع والتاجر لذا يجب عليهم عدم التقصير في الإنفاق على مشروعاتهم لتحقيق الربح المطلوب وتوفير سلعة جيدة للمواطن يقبل على شراؤها.

العرض والطلب على الدواجن

ومن الملاحظ أن أسعار الدواجن البيضاء غدا تتناسب مع الطلب على السلعة طرديا بمعنى أنه كلما قام المواطنين بشراء كميات كبيرة من البيض والدواجن كلما زادت الأسعار وذلك حتى يستطيع التجار تعويض ما قد يتوقع من أي خسائر في حالة قلة الطلب على السلعة أو عند انخفاض سعر المنتج لأي سبب.

وزيادة أسعار الدواجن يترتب عليه زيادة أسعار جميع المنتجات التي تعتمد على تربيتها، فنلاحظ زيادة في أسعار منتجات الأفراخ الصغيرة أو ما يسمى بالكتاكيت، وكنتيجة طبيعية يزداد سعر البيض بجميع أنواعه الأبيض أو الأحمر.

مع العلم أن البيض يعد كوجبة تعويضية لعنصر البروتين والذي يمكن للمواطن استبداله عند ارتفاع أسعار اللحوم أو الدواجن، كما أنه دائم الاستخدام في وجبتي الإفطار والعشاء.

يلاحظ أيضا أن الأمهات حريصات على أن يتناول الأبناء الوجبات الصحية، فتضطر الأمهات إلى شراء الأنواع الغالية الثمن من الدواجن حيث أنها تكون خالية من الحقن الهرمونية، وتكون تربيتها تحت إشراف صحي من الأطباء البيطريين.

كما يلاحظ ارتفاع أسعار الدواجن والبيض في فصل الشتاء، لأنها تحتاج إلى رعاية خاصة وتحتاج إلى تدفئ مما يتطلب وسائل إضافية لإمداد عنابر التربية بالطاقة اللازمة لتوفير جو مناسب لنمو الدجاج بشكل صحي وآمن.

 قائمة أسعار الدواجن البيضاء غدا

من المعروف أن أسعار الدواجن البيضاء غدا تشتمل على (سعر الفراخ البيضاء – سعر الفراخ الساسو – سعر الفراخ البلدي) بمعدل كل كيلو لحم وفيما يلي الأسعار حسب بورصة الدواجن الرئيسية غدًا

النوع الفئة أقل سعر أعلى سعر
لحم أبيض كيلو 25.00 جنيه 25.50 جنيه
لحم ساسو كيلو 29.00 جنيه 29.50 جنيه
لحم بلدي كيلو 38.00 جنيه 40.00 جنيه

اسعار الكتاكيت غدًا

النوع العمر أقل سعر أعلى سعر
كتكوت ساسو يوم 04.50 جنيه 05.00 جنيه
كتكوت أبيض يوم 10.00 جنيه 13.00 جنيه
كتكوت بلدي يوم 03.00 جنيه 03.50 جنيه

ويشمل سعر الكتاكيت غدًا (سعر الكتكوت الأبيض – سعر الكتكوت الساسو – سعر الكتكوت البلدي) من عمر يوم ويكون فرز أول بشكل ممتاز.

أسعار البط غدًا

النوع العمر أقل سعر أعلى سعر
بط بكيني يوم 05.00 جنيه 06.50 جنيه
بط مسكوفي يوم 15.00 جنيه 15.50 جنيه
بط مولارد يوم 14.50 جنيه 15.00 جنيه

حيث تشمل قائمة أسعار البط غدًا (سعر البط المولار – سعر البط المسكوفي – سعر البط البكيني أبيض وألوان) وذلك لعمر يوم ويكون الإنتاج فرز اول ممتاز، وتكون أسعار إنتاج البط محدثه يوميًا وطبقًا لأسعار بورصة البط.

أسعار الرومي غدًا

النوع العمر أقل سعر أعلى سعر
كتكوت رومى أسمر يوم 16.50 جنيه 17.00 جنيه
كتكوت رومى أسمر 300 جرام شهر 34.00 جنيه 34.50 جنيه
كتكوت رومى برونزى يوم 16.50 جنيه 17.00 جنيه
كتكوت رومى برونزى 500 جرام 45 يوم       44.00 جنيه 44.50 جنيه

وتشمل أسعار الرومي (سعر الرومي الأسمر – سعر الرومي البرونزي) ومن عمر يوم أو شهر ويكون فرز أول ممتاز والأسعار طبقًا لبورصة أسعار الرومي.

أسعار السمان غدًا

النوع العمر أقل سعر أعلى سعر
كتكوت سمان أسمر بري يوم 02.25 جنيه 02.50 جنيه
كتكوت سمان ابيض هجين يوم 02.75 جنيه 03.00 جنيه
كتكوت سمان هجين بياض 14 يوم 04.00 جنيه 04.50 جنيه

حيث تكون الأسعار شاملة أسعار السمان (سعر السمان الأسمر – سعر السمان الأبيض) بري وهجين ونوع بياض ومطابقة لأسعار بورصة السمان غدًا.

أسعار البيض غدًا

النوع الفئة أقل سعر أعلى سعر
بيض أحمر كرتونه 27.50 جنيه 28.00 جنيه
بيض أبيض كرتونه 26.50 جنيه 27.00 جنيه
بيض بلدي كرتونه 33.50 جنيه 34.00 جنيه

ومن المعروف أن أسعار البيض غدًا تشمل (سعر البيض الأحمر – سعر البيض الأبيض – سعر البيض البلدي).

وبعد طرح العوامل المؤثرة والتي تلعب دورا هاما في تحديد أسعار الدواجن البيضاء غدا نجد أن العامل الأساسي لتغيير السعر بشكل يومي في سعر الدواجن هو سعر الدولار المتغير اليومي وهو ما لا نملك شيء لتغييره لأنه مرتبط بالاقتصاد العالمي.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً