الموسوعةمنوعات

اسعار الذهب في فلسطين اليوم 4ـ6ـ2020

اسعار الذهب في فلسطين اليوم

الذهب من المعادن النفيسة التي تسعى كل سيدة على امتلاك قدر منها، في فلسطين وفي العالم العربي أجمع لذا تبحث السيدات عن اسعار الذهب في فلسطين وتتابع تطوراته بدقة. 

ما هو الذهب

قبل التعرف على اسعار الذهب في فلسطين اليوم سوف نتعرف على معلومات نادرة تتعلق بعنصر الذهب من خلال موقع البوابة والذي يهتم بجميع القضايا التي تتعلق بالوطن العربي فهو حقًا نافذة العرب على العالم.

كما ذكرنا من قبل أن الذهب هو من أهم المعادن النفيسة التي يسعى الكثير على الاحتفاظ وامتلاك منها القدر المستطاع، وهو يستخدم في العديد من الاستعمالات وتكون المتحكمة فياسعار الذهب في فلسطين وفي العالم أجمع هي البورصة العالمية، فهو يصعد في يوم ويهبط في اليوم التالي.

ما هي استعمالات الذهب

  • يبحث الكثير عن اسعار الذهب في فلسطين، حيث أنه يستعمل في مجال الاستثمار في المقام الأول.
  • كما أنه يدخل في بعض التركيبات العلاجية النادرة.
  • دخل الذهب في مجال التجميل على نطاق واسع في الآونة الأخيرة، حيث صار عنصر هام في صناعة الكريمات والأقنعة التي تستعمل في الحفاظ على شباب البشرة.

سعار الذهب في فلسطين اليوم

  • سجل عيار الذهب فئة 24 اليوم 52 شيكل وبالدولار الأمريكي 55.84 دولار أمريكي.
  • بينما سجل عيار 22 من الذهب اليوم 06شيكل ويكون الدولار الأمريكي 51.19$.
  • بلغ سعر الجرام من عيار 21 اليوم 171.36 شيكل ويكون مُسجل 48.86 دولار أمريكي.
  • أما عن جرام الذهب عيار 18 اليوم 146.88 شيكل ويكون بالدولار الأمريكي 41.88 $.
  • بينما سجل جرام الذهب عيار 14 اليوم مبلغ 114.24 شيكل و32.57 دولار أمريكي.
  • عن الذهب عيار 12 فيكون مسجل 97.92 شيكل وبالدولار الأمريكي يحقق 27.92$.
  • حقق كيلو الذهب في سوق البورصة اليوم مبلغ 195840 شيكل أما عن الدولار الأمريكي فإن كيلو الذهب يحقق مبلغ 55839 دولار أمريكي.
  • بينما سجلت أوقية الذهب في سوق البورصة ما يقترب من حاجز 6091 شيكل ويحقق بسعر الصرف العالمي وهو الدولار مبلغ 1737 دولار أمريكي.
  • أما عن سعر الجنيه الذهب فهو حقق مبلغ 1371 شيكل ويكون بالدولار الأمريكي 39088.

ما هي العوامل المتحكمة في سعر الذهب

عند عمل إحصائية في الأيام الماضية نجد أن اسعار الذهب في فلسطين غير ثابتة ويكون السبب في هذا الأمر يرجع إلى أمرين هامين وهما: ـ

برميل النفط

توجد علاقة وثيقة بين سعر جرام الذهب وسعر برميل النفط، فإذا وجدنا ارتفاع في سعر برميل النفط نجد أن سعر جرام الذهب يرتفع معه.

الدولار الأمريكي

أما عن علاقة الذهب بسعر صرف الدولار الأمريكي فنجد بينهما علاقة عكسية، فكلما زاد سعر صرف الدولار الأمريكي نجد في المقابل انخفاض في سعر جرام الذهب.

التغير السياسي

التغيرات وعدم الاستقرار السياسي يلعب دورًا كبير في تحديد سعر الذهب، حيث أن الاستقرار السياسي ينتج عنه استقرار اقتصادي وهذا يتحكم في سعر الدولار، أما في حالة التغيير والاضطراب السياسي نجد أن الاقتصاد ينهار وينخفض معه سعر الدولار وهذا يعود بنتيجة عكسية ويرفع من سعر الذهب.

جولة حول الذهب

الذهب من العناصر الطبيعية والتي تتصدر قائمة المعادن الثمينة، وهي توجد في أكثر من 2700 موقع جغرافي حول العالم والدول التي تحتل قدر كبير من هذا المعدن تعد من الدول الغنية، ويوجد الذهب على سطح الكرة الأرضية على شكل الصخور التي تعود للعصور قبل الكمبري وهي الفترة الزمنية التي يطلق عليها اسم دهر الحياة الخفية.

يوجد الذهب على شكل عنصر فلز طبيعي وهو يكون متواجد على شكل سبيكة أو يكون على شكله الطبيعي النقي أو يوجد على شكل محلول جامد، كما يمكن أن يوجد الذهب على هيئة قشور على سطح الأرض أو يوجد على هيئة قطع كبيرة من معدن الذهب أو حبيبات صغيرة لا ترى إلا بالمجهر.

ما هي مميزات عنصر الحديد

  • حرص الإنسان منذ آلاف السنين على اقتناء الذهب حيث يتميز عنصر الحديد بعدم تآكله وندرته كما أنه مقاوم للاهتراء.
  • كما أنه يكون من المعادن البراقة التي تعطي شكل جذاب.
  • سهل التعامل معه فيمكن تشكيله على هيئة سبائك أو حلي ومشغولات بكل سهولة.
  • يحتفظ بلونه ولا يتغير مهما طرأت عليه تغيرات طبيعية.
  • كما أن عنصر الذهب يكون من العناصر الثقيلة وهذا الأمر يكون أحد مميزاته.

استخراج وإنتاج الذهب

أشارت الدراسات التي أجراها مجلس الذهب العالمي إلى أن ما يقدر بحوالي 75% من الذهب المستخدم تم استخراجه في عام 1910، وأكدت على أن المقدار الكلي للذهب المستخرج تقدر بحوالي 190 ألف طن، كما أنها تؤكد أن منسوب المقدار الاحتياطي في باطن الأرض يبلغ54 ألف طن.

كما أكدت على أن دولة الصين واستراليا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى دولة روسيا وكذلك كندا من الدول التي تصدرت قوائم مستخرجي الذهب وبلغ كمية الذهب المستخرجة 44% من الذهب الذي تم استخراجه في غضون عام 2015.

أما عن إحصائيات عام 2017 فقد احتلت الصين المركز الأول في استخراج معدن الذهب فهي استخرجت 455 طن، أما المركز الثاني كان من نصيب استراليا فقد استخرجوا 270 طن من معدن الذهب، أما عن روسيا فهي كانت في المركز الثالث حيث قامت باستخراج ما يقدر بحوالي 250 طن من الذهب.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً