الموسوعةإسلاميات

مواقيت الصلاة في الطائف اليوم

مواقيت الصلاة في الطائف

الطائف هي مدينة تابعة إلى المملكة العربية السعودية، والمسافر إليها يبحث عن مواقيت الصلاة في الطائف، حتى يتمكن من أداء الفروض الواجبة عليه، حيث أن الصلاة تكون هي عماد الدين.

جولة حول مدينة الطائف

موقع البوابة السعودي سوف يستضيف جميع زائريه اليوم في رحلة من خلال هذا المقال حول مدينة الطائف بالسعودية ويقدم مواقيت الصلاة في الطائف، حتى يتعرف عليها المسلم المتجه إلى تلك المدينة العربية التي تكون جزء لا يتجزأ من المملكة العربية السعودية.

تعود بداية تلك المدينة إلى ما قبل السيد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام، وهي من الأراضي التي تشهد العديد من الاحتفالات ويكون هذا بشكل سنوي، ومن هذه الاحتفالات مهرجان قطاف الورد وغيرها عدد كبير من الاحتفالات.

موقع مدينة الطائف جغرافياً

تكون مدينة الطائف موقعها الجغرافي في الاتجاه الغربي من المملكة العربية السعودية، وتكون تلك المدينة من حيث الموقع الفلكي في الخط الطولي ويكون 40درجة، وتقع على الخط 42شرق خط جرينتش كما أنها تكون واقعة بين دائرة خط عرض 20درجة ودائرة 22درجة وتكون شمال خط الاستواء، وهي تكون تابعة إلى مكة المكرمة وتكون الجبال محيطة بها من كل اتجاه.

مدينة الطائف تكون بالغة من المساحة حوالي 87.561كيلو متر مربع، وهي تكون في المركز السادس من حيث التعداد السكاني وقد يبلغ عددهم إلى 993.800نسمة وتكون تلك الأرقام حسب الإحصائيات الأخيرة التي أُجريت في عام 2014، وتكون اللغة السائدة فيها اللغة العربية.

تكون مدينة الطائف ترتفع عن سطح البحر بمسافة تتراوح بين 1700متر وبين 2500متر، هذا الأمر عاد عليها بالنفع وجعلها تتمتع بالجو اللطيف كما أنها أصبحت مصيف لجميع سكان المدن المحيطة بها مثل مكة المكرمة ومدينة جدة.

تتمتع مدينة الطائف بالموقع الاستراتيجي الجذاب حيث أنها تكون هي البوابة التي تصل من مكة المكرمة إلى الحرم الشريف من اتجاه الشرق، وتكون هي همزة الوصل التي تجمع كافة الطرق التي تربط بين جميع مدن المملكة العربية المتحدة لذا يبحث الكثير عن مواقيت الصلاة في الطائف.

ما هي مواقيت الصلاة في الطائف

  • الفجر: يكون أذان الفجر في مدينة الطائف في تمام الساعة 04:08.
  • الشروق: أما وقت شروق الشمس فهو يكون الساعة 05:35.
  • الظهر:يحين أذان الظهر في الساعة 12:16.
  • العصر: يتم رفع أذان العصر الساعة 03:34.
  • المغرب: تغرب شمس اليوم عن سماء مدينة الطائف ويرفع أذان المغرب الساعة 06:58.
  • العشاء: يكون أذان العشاء في مدينة الطائف في تمام الساعة 08:28.

ما هي الاحتفالات التي تقام داخل الطائف

  • مهرجان قطاف الورد الطائفي.
  • مهرجان سباقات الهجن التي تقام بشكل سنوي.
  • كما تعرض في موعد محدد من كل عام مهرجان الهدا.
  • كما أنه تتم إقامة احتفال صيفي في قدوم فصل الصيف ويكون اسمه مهرجان صيف الطائف.
  • يقام في موعد محدد من كل عام وهو وقت دخول فصل الربيع مهرجان ربيع البهيتة.
  • كما يقام احتفال مهرجان الطائف الشتوي وهو يكون من أجمل المهرجانات التي ترحب بفصل الشتاء.

السياحة داخل مدينة الطائف

إذا كنت تحلم بالسفر إلى مدينة الطائف فيجب التعرف أولاً على مواقيت الصلاة في الطائف، حيث أنها تكون من أهم المدن التي تكون فيها مجال السياحة نشط حيث أنها تتمتع بالجو المعتدل، وتعرف تلك المدينة بالتصاميم الهندسية الفريدة من نوعها، فهي من أوائل المدن التي دخل فيها الخطوط المعمارية الهندسية المتميزة.

تُعرف مدينة الطائف منذ العصور القديمة حيث أنها تمتلك الكثير من المحطات التاريخية، والجدير بالذكر أن نبي الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم قصد مدينة الطائف، وهي تكون المدينة التي استقبلت هبوط أول طائرة سعودية على أرضها، وشهدت عدد من الأحداث التاريخية.

ما هي الأحداث التاريخية التي شهدتها الطائف

  • تم عقد مؤتمر إسلامي في مدينة الطائف وبالتحديد في مكة المكرمة.
  • عقد بها اتفاقية صلح بين مجموعة من الفصائل اللبنانية في عام 1989م وهو اتفاق الطائف.
  • تم استضافة البطولة العربية وكانت في ألعاب القوى وهذا عام 1989م، كما استضافت كأس العالم للشباب في نفس العام.
  • تم الاتفاق وعقد بالفعل اتفاقية صلح بين المملكة العربية السعودية وبين المملكة اليمنية وكان هذا في عام 1934م.

أشهر المزارات السياحية في مدينة الطائف

إذا كنت تخطط إلى القيام برحلة إلى مدينة الطائف فيجب أن تتعرف على مواقيت الصلاة في الطائفوأيضا أهم المزارات السياحية التي يفضل زيارتها وهي كالآتي:

قصر شبرا

قصر شبرا يكون من أشهر القصور التي سجلت في التاريخ حيث أن تم بنائه في عهد الدولة العثمانية، ويكون هذا القصر من أهم المزارات السياحية وهذا يرجع إلى تميز تصميمه الرائع والذي دمج بين الطراز الإسلامي والطراز الروماني وهذا تسبب في النهاية بوجود تحفة فنية في مدينة الطائف.

فوهة الوعبة

يبحث الكثير من زائري مدينة الطائف على فوهة الوعبة وهي عبارة عن فتحة بركان وتكون مكونة من حفر بل مجموعة من الحفر ذات عمق داخلي في الأرض، ويكون بداخل تلك الفتحة بحيرة صغيرة وتكون ضحلة.

سد سيسد

هذا السد يعود تاريخ بنائه إلى الدولة الأموية وكان بنائه بقرار من الأمير معاوية بن أبي سفيان وهو كان الخليفة في عهد الدولة الأموية، وهذا السد يكون واقع في الاتجاه الجنوبي من شرق مدينة الطائف.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً