الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

سعر الدجاج اليوم يبحث الكثير عن سعر الدجاج اليوم ويقوموا بمتابعة أسعار الدجاج في …

ما هو سعر الدجاج اليوم

ما هو سعر الدجاج اليوم
منذ 8 أشهر

92

0

سعر الدجاج اليوم

يبحث الكثير عن سعر الدجاج اليوم ويقوموا بمتابعة أسعار الدجاج في البورصة وهل تتزايد أم تتناقص؟ وصناعة الدواجن في مصر تنتشر بشكلٍ كبير بين عدد لا بأس به من التجار.

صناعة الدواجن في مصر

تعتبر الثروة الداجنة في مصر من أهم الاستثمارات الموجودة في الاقتصاد المصري فهي تحقق عائد استثماري مرتفع يقدر بمليارات الجنيهات وتجتذب صناعة الدواجن عدد لا بأس به من العاملين يصلوا إلى خمسة مليون وأكثر وهذا العدد يشكل حوالي خمسة بالمائة من نسبة السكان في مصر.

وصناعة الدواجن لا تقوم فقط على الدواجن البيضاء كما يعتقد الكثير بل يندرج تحت صناعة الدواجن أقسام عديدة وهذه الأقسام هي إنتاج الرومي والسمان والأرانب والحمام وكذلك بيض المائدة، إلى جانب الشركات التي تعمل في مجال إنتاج الكتاكيت والأعلاف والأدوية والمستلزمات الخاصة بالمزارع.

وتشمل صناعة الدواجن التجار الذين يدفعون عجلة هذه الصناعة في مصر فنجد أن وكيل الشركة يقوم بتوفير احتياجات المربي ويكون الدفع بنظام الكاش أو بنظام التقسيط، وبعض التجار يقومون بتوصيل المنتج للمستهلك وتعريفه سعر الدجاج اليوم.

يرتفع إنتاج الثروة الداجنة في مصر في محافظات الدلتا مثل القاهرة والإسكندرية بسبب الزيادة السكانية بهما وذلك بخلاف الصعيد، ونجد أن محافظات الدلتا تتميز على الصعيد في قصر المسافة وقلة التكاليف الخاصة بنقل الدواجن أو مستلزماتها لذا يكون إنتاج الدواجن أعلى في محافظات الدلتا.

أسعار الدواجن في مصر

معرفة أسعار الدواجن ليس بالأمر السهل حيث أن سعر الدجاج اليوم في أوقاتنا ترتبط بعوامل كثيرة تؤثر على الأسعار الخاصة بالدواجن وبالتالي يصعب تحديد رقم واحد محدد، لذا يتم تحديد الأسعار من خلال التنافس القائم بين الجهات الصغيرة في الصناعة والجهات الكبيرة، ربما يرجع عدم ثبات الدواجن على سعر هو عدم تحديد السعر من قِبَل الجهات المختصة.

أسعار الدواجن 

تمثل الدواجن منتج غذائي هام لدى الشعب المصري وهو من أكثر المنتجات الغذائية التي يتم تداولها في مصر فهي من أرخص الأطعمة الغذائية التي تحتوي على بروتين حيواني لذا يعتمد عليها الكثير في نظامهم الغذائي اليومي خاصةً من يتبعون الحميات الصحية، لذا معرفة سعر الدجاج اليوم له أهمية قصوى.

سعر الدجاج اليوم في مصر

يهتم المستهلكين بمعرفة ومتابعة أسعار الدواجن فالدواجن تدخل في طعام الأسرة المصرية اليومي نظرًا لانخفاض القيمة المالية للدواجن مقارنةً بلحوم الأنواع الأخرى من الطيور والحيوانات، وتشمل الدواجن الفراخ البيضاء والفراخ الساسو والفراخ البلدي والأسعار هي:

  • قد أصبح سعر الفراخ البيضاء للكيلو الواحد 26 جنيه مصري لأقل سعر أما أعلى سعر أصبح 26.5 جنيه مصري.
  • أما عن سعر الفراخ الساسو فقد أصبح السعر الأدنى للكيلو 32جنيه مصري والسعر الأعلى أصبح 32.5 جنيه.
  • والفراخ البلدي شهدت ارتفاع في أسعارها حيث أصبح الحد الأدنى لسعر الكيلو منها 38جنيه والحد الأقصى لسعر الكيلو أصبح 40 جنيه مصري.

أسعار الكتاكيت في البورصة

تشمل الكتاكيت الكتكوت الأبيض والكتكوت الساسو والكتكوت البلدي ويكون عمرها يوم أما الفرز فهو فرز أول وهناك العديد من السلالات الخاصة بالكتاكيت في السوق المصري، وهذه السلالات ترجع إلى شركات الدواجن مثل شركة دواجن الوطنية وشركة روس، والأسعار هي:

  • سعر الكتكوت الأبيض يبلغ الحد الأدنى له 10 جنيه والحد الأقصى 13 جنيه.
  • ويبلغ الحد الأدنى 5 جنيه للكتكوت الساسو ويكون الحد الأقصى له 5.25 جنيه مصري.
  • أما الكتكوت البلدي فالحد الأدنى لسعره هو3 جنيه والحد الأقصى له 3.50 جنيه.

أسعار البط اليوم

يشمل أسعار البط المولار والبط المسكوفي والبط البكيني وأسعار البط هي كما يلي على موقع البوابة:

  • يبلغ سعر البط البكيني 5 جنيه كحد أدنى بينما يبلغ الحد الأقصى منه 6.50 جنيه.
  • وسعر البط المسكوفي يبلغ 15 جنيه كحد أدنى أما الحد الأعلى لسعره هو15.5 جنيه.
  • أما البط المولار فيكون سعره 14.50 كحد أدنى ليبلغ الحد الأعلى منه 15 جنيه مصري.

أسعار البيض اليوم

تشمل أسعار البيض سعر البيض الأحمر، البيض الأبيض، والبيض البلدي وهذه الأسعار تكون محدثة بشكل يومي حسب أسعار بورصة البيض اليوم، وبورصة بيض الحمامي، وبورصة البيض الصحراوي، وبورصة البيض الجوهري، والأسعار هي:

  • يبلغ الحد الأدنى لكرتونة البيض الأحمر في مصر اليوم 27.50 جنيه مصري أما الحد الأقصى فيبلغ 28 جنيه مصري.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض حسب بورصات اليوم يبلغ 25 جنيه مصري كحد أدنى أما الحد الأعلى فيبلغ 25.50 جنيه مصري.
  • وتشهد كرتونة البيض البلدي ارتفاع عن نوعي البيض السابقين فيبلغ الحد الأدنى لسعر الكرتونة من البيض البلدي 33.50 جنيه والحد الأقصى 34.

علاقة سعر الدجاج اليوم بالدولار

حينما يرتفع سعر الدولار ترتفع معه أسعار الدواجن فالدواجن كغيرها من المنتجات الغذائية الأخرى تزداد قيمتها المالية حينما يرتفع سعر الدولار، أيضًا تزداد أسعار الدجاج بشكل كبير حينما يُقبل الناس عليها، ولكن حينما يقل الطلب على الفراخ يقل سعرها هي والبيض، أما بالنسبة للأعلاف فبزيادة الطلب على الفراخ وارتفاع أسعارها ترتفع أسعار الأعلاف الخاصة بالدواجن.

وفي الفترة الحالية ارتفع سعر الدجاج بسبب ارتفاع الدولار مما أدى إلى زيادة سعر الأعلاف الخاصة لإطعام الدواجن ومن الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية تبذل جهود كبيرة للتحكم في الأسعار والسيطرة عليها من جشع التجار.

ويمكنكم متابعة الأسعار والوصول إليها بسهولة من خلال البورصات المختلفة التي تعرض التحديثات اليومية بشأن أسعار الدجاج في مصر مثل المرشد للدواجن، وكذلك بورصة الحاج منير السقا التي تشتهر وسط البورصات الخاصة بأسعار الدواجن، وبورصة الدواجن عبد الله درويش.

متجرك لأفضل الإكسسوارات التقنية، جودة عالية، اسعار مميزة!

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020