الدراسة والتعليمالموسوعة

استفسار عن مدارس الاقصى الاهلية ورسوم التسجيل بها

مدارس الاقصى الاهلية

التعليم من المراحل الفارقة في حياة كل طفل لذا لابد من الحرص على إدخال الأبناء مدارس عريقة يكون بها مستوى التعليم جيد ومنها مدارس الاقصى الاهلية فهي من أعرق المدارس الأهلية بجدة.

أهمية التعليم الأساسي بالنسبة للأطفال

التعليم من ضرورات الحياة فهو يقوم عليه حياة الفرد فعن طريق التعليم يستطيع التواصل مع العالم كله وقد يغير أحدهم العالم إلى الأفضل من خلال ما حصله من علوم ومعارف في حياته كما نرى القادة العظام، والتعليم له شأن عظيم للطفل وأهمية التعليم تتمثل في الآتي على موقع البوابة:

  • معرفة المهارات الأساسية للحياة والتعامل من خلالها مع الأشخاص مما يعزز ويزيد من الثقة بالنفس.
  • القدرة على التفكير الإبداعي وتحليل الأمور بعقلانية وتقديم نقد بناء لها وبالتالي يحمي العقل من الانجراف في موجة التراهات التي تسود العالم حينما يكون العقل يتميز بالتفكير الناقد.
  • الاحترام المتبادل فالتعليم يعلي من قيمة المرء وبالتالي يحترمه الناس ويطلبون منه النصح.
  • تنمية المجتمع فمن خلال التعليم يستطيع الأفراد تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
  • زيادة الاقتصاد.
  • امتلاك وظيفة جيدة فالتعليم يساعد على الحصول على وظيفة جيدة والحصول على المؤهلات العالية.
  • أداء المهام المطلوبة بشكل متقن مما يزيد من فرص الحصول على وظيفة.
  • كما يعمل التعليم على اكتساب الطفل للسلوكيات الجيدة في مراحل حياته الأولى عندما يتلقى تعليم ذو مستوى رفيع يواكب التطورات العالمية في التعليم.
  • وأهمية التعليم لا تخفى على أحد اليوم لذا يجب أن نحرص على تعليم أولادنا في مدارس مؤهلة لإنشاء إنسان ملم بالعالم من حوله، وعلى قدر من الثقافة والأخلاق.
  • ومدارس الاقصي الاهلية تتمتع بالسمعة الطيبة في تعليم الأطفال في مراحل حياتهم المبكرة.

المدراس الأهلية بالمملكة العربية السعودية

لا يخفى على أحد الدور البارز لرجال المملكة العربية السعودية اليوم في مواكبة العالم وما يحدث فيه من تطورات تكنولوجية فالمملكة لها دور عظيم نشهده كل فترة في إدخال التكنولوجيا في نواحي الحياة المختلفة والتطورات العظيمة التي تحدث في الحرمين.

ومع التطورات العظيمة التي تشهدها المملكة العربية السعودية كان لا بد من الاهتمام بالتعليم من خلال مدارس تقوم بدورها التعليمي من خلال تنشئة الأطفال وتعليمهم بالأساليب الحديثة والحرص على إكسابهم السلوكيات الحميدة التي لا تتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع.

ومن المدارس التي توجد في المملكة العربية السعودية وتقدم تعليم جيد مدارس الاقصى الاهلية التي يتم التعليم بها وفق الأساليب العلمية الحديثة.

نبذة مدارس الاقصى الاهلية

تم تأسيسها في عام 1417 هجرياً وبالتالي فهي من أعرق المدارس التي توجد في المملكة العربية السعودية وتقدم خدمة تعليم متميز فيا وهي مخصصة للبنين في التعليم الأساسي أو الابتدائي والتعليم المتوسط والتعليم الثانوي.

تحرص المدرسة على تقديم تعليم يواكب التطورات العالمية فهي تتيح لطلابها فصول ذكية لتلقي التعليم عن بعد بالإضافة إلى القناة التعليمية الخاصة بها على الإنترنت لتوفير شروحات للمناهج التعليمية.

رؤية ورسالة مدارس الاقصى الاهلية

التميز في التربية، والتعليم والحرص على تنشئة جيل من المبدعين، وتتلخص رسالة مدارس الأقصى في تربية جيل ملم بمهارات الحياة المختلفة وفق التطورات العالمية من خلال بيئة صالحة لتلقي العلم وغرس القيم السامية فيهم منذ الصغر ليشبوا عليها ويكونوا صالحين.

القيم التي تحرص مدارس الاقصى الاهلية عليها

تلتزم مدارس الأقصى الأهلية بالحرص على مجموعة من القيم التي استمدتها من الدين الحنيف مثل تربية الطلاب على الصدق والأمانة، والحرص على تعليمهم وتدريبهم على العمل الجماعي، والإتقان والابتكار والإبداع.

المراحل التعليمية بمدارس الأقصى

تقوم مدارس الأقصى الأهلية بتعليم الأطفال في مراحل التعليم الأساسية المختلفة مثل المرحلة الابتدائية التي بدأت منها المدرسة نشاطها، ومرحلة التعليم المتوسط ومرحلة التعليم الثانوي ولذلك تمتلك المدرسة أربع مباني لكل مرحلة مبنى خاص، ومن مباني مدارس الأقصى الأهلية ما يلي:

المبنى الخاص بالمرحلة الابتدائية خاص بالصفوف الأولية.

المبنى المحصص للمرحلة الابتدائية للصفوف العليا.

المبنى الخاص بالمرحلة المتوسطة.

المبنى الخاص بالمرحلة الثانوية.

رسوم التسجيل بمدارس الأقصى بجدة

مدارس الأقصى الأهلية تتيح توفير المعلومات الخاصة بالالتحاق والتقديم بها كما تتيح معلومات اتصال خاصة بها حتى تتمكنوا من معرفة الأسعار ومعلومات الاتصال الخاصة بمدارس الأقصى وهي:

شارع عبد الله السليمان

الهاتف: 6313355.

فاكس: 6320192.

وبشكلٍ عام فإن المملكة تعاني ارتفاع في الأسعار الخاصة بالمدارس الأهلية مما يحبط أولياء الأمور الذين يريدون لأولادهم الحصول على نظام تعليمي متميز وتزداد صعوبة رسوم المدراس خاصةً مع زيادة عدد الطلاب في الأسرة الواحدة بسبب ارتفاع المصاريف بشكلٍ كبير.

وأوضحت السيدة فائزة التي تشرف بإدارة التعليم الأهلي والأجنبي بمكة أن أسعار المدارس الأهلية مرتفعة لكنها رغم ذلك تتوافق مع الوضع الاقتصادي للبلاد وكذلك الوضع المالي وذلك حتى يتلقى الطلاب تعليم جيد وفق التطورات العالمية والأساليب الحديثة على يد المدرسين.

وقد يرجع السبب في ارتفاع رسوم التسجيل بالمدارس الخاصة لارتفاع الرواتب التي يحصل عليها العاملين وكذلك المعلمين والمعلمات بالإضافة لتجهيزات المدارس وإيجار المباني الخاصة بها.

نظام كلاسيرا في مدارس الأقصى الأهلية

من خلال الإنترنت يستطيع المعلم الآن إنشاء فصل إلكتروني يضم إليه طلابه ويستطيعوا تلقي التعليم عن بعد بشكل مرن وسلس وهو من أساليب التعليم الحديث وهذا النظام تعتمده مدارس الأقصى الأهلية في نظامها التعليمي حتى يتسنى للطالب مواكبة التقدم العلمي.

ونظام كلاسيرا يزيد من إبداع الطلاب فهو يحسن من عملية التعلم الذاتي بالاعتماد على النفس مما يزيد القدرات الإبداعية للطلاب ويساعد المعلمين على مساعدة الطلاب على الفهم من خلال توفير المصادر المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى