الموسوعة

سعر الفراخ البيضه اليوم

سعر الفراخ البيضه اليوم

يهتم الكثير من المستهلكين بمعرفة سعر الفراخ البيضه اليوم، حيث تعد الفراخ من اللحوم المفضلة لجميع الأسر، وهي من الوجبات اللذيذة والتي يمكن تحضيرها بطرق مختلفة، ويحبها الأطفال والكبار.

أهمية التعرف على سعر الفراخ

يهتم موقع البوابة بتقديم سعر الفراخ البيضه اليوم ويشمل السعر جميع منتجات الدجاج حيث يقدم سعر الكتكوت الأبيض بداية من عمر يوم، وسعر الكتكوت الساسو، والبلدي، كما يمكن التعرف على سعر كرتونة جميع أنواع البيض، مثل البيض الأبيض والبلدي والأحمر.

وقد يختلف السعر أو يتقارب بنسب بسيطة بسبب إنتشار تجار الدجاج بالأسواق،ولوحظ في السنوات الأخيرة الإقبال الشديد على شراء الدواجن ومنتجاتها بشكل يومي،بسبب إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء البلدي العجالي، ويعد الدجاج وجبة رئيسية ومصد أساسي للبروتين الحيواني، كما أنهاتعتبر رخيصة الثمن، ومناسبة لجميع فئات الشعب.

وتقوم محلات الفراخ بعرض أسعار الفراخ لها يوميا بتعليق قائمة للأسعار بمدخل المحل، ومن الملاحظأنها زيادة الأسعار في سعر الفراخ يتناسب طرديًا مع زيادة الاحتياج لها،بمعنى كلما زاد الطلب على المنتج سواء كان الفراخأو أحد منتجاته من البيض أو البط، فإنسعر يزداد،حتى يستطيع التاجر تعويض الخسائر التي تلحق به في حالة رفع السعر للسلعة، أو عندما يقل الإقبال على المنتج، ولضمان تحقيق ربح يومي متقارب.

العوامل التي تؤثر في سعر الفراخ اليومي

إن التفاوت والاختلاف في أسعار الفراخ اليومي يكون لعدد من الأسباب، ويوجد كثير جدًا من العوامل التي تؤثر فيسعر الفراخ البيضه اليوم، والتينذكر منها ما يلي:

تفاوت سعر الدولار اليومي

إن الإختلاف اليومي في سعر الدولار يمثل العامل الأساسي في تجديد أسعار الدواجن، فعندما يزيد سعر الدولار يؤدي ذلك إلى زيادة أسعار العلف والأدوية والتطعيمات المخصصة لتربية الدواجن.

حيث أن التطعيمات الجيدة والتي لا تشمل الحقن الهرموني تزيد العبئ على كل من المزارع والتاجر، فيضطر لرفع سعر المنتج لتعويض المصروفاتالعالية اللازمة لتربية فراخ عالية الجودة، وصحية وآمنة للاستهلاك، وبالتالي يتكلف المواطن بفرق السعر عند خضوعه للشراء.

نوع الفراخ بالأسواق

يتحكم في السعر أيضًا عامل نوع الفراخ سواء كانت فراخ بلدي أو فراخ بيضاء أو فراخ حمراء أو فراخ ساسو، حيث لكل نوع سعر مختلف عن النوع الآخر، فكثير من الأسر تفضل النوع البلدي، لأنه يختلف كثيرًا في المذاق بمقارنته بالفراخ البيضاء، وربما يكثر الطلب عليه مما يجعل سعره أغلىمن الأنواع الأخرى.

نوع العلف المستخدم في تربية الدواجن

يتأثر سعر الفراخ بشدة بنوع العلف الذي يستخدمه صاحب مزرعة الفراخ،حيث يرتفع سعر الفراخ عندما تتربى على العلف المكون من منتجات طبيعية والحبوب، وكلما كان العلف خالى من المكونات العضوية والهرمونات كما كانت تكلفته أكبر على المنتجين للثروة الداجنة، ونظرًا لأن الكثير من البيوت تفضل الطيور الخالية من الهرمونات فيرتفع سعر هذا المنتج من الفراخ.

الرعاية الصحية للدواجن

تعد الرعاية الصحية للدواجن عامل حيوي يؤثر في تربية الثروة الداجنة، حيث تشترط مراقبة صحة المستهللك استخدام الأدوية البيطرية الآمنة على صحة الفراخ وبالتالي صحة المستهلك، كما أن استخدام الحقن الغير هرموني يكون ذو سعر أغلى، مما يزيد المصروفات على صاحب المزرعة، وكنتيجة طبيعية يرتفع سعر الكيلو من لحوم الفراخ، ويقل السعر للمربين من أصحاب المزارع الذين يتلاعبوا في حقن الكتكوت بالمواد الهرمونية، وهذا النوع لا يفضله الكثير من المواطنين.

وسائل النقل

يتأثر سعر الفراخ البيضة اليوم بتسعيرة المواصلات وطريقة نقل المنتجات، فكلما زاد سعر النقل يقوم التاجر برفع السعر لتعويض نفقات النقل، فنجد أن سعر الكيلو للفراخ من المزرعة 24 جنيها فقط لا غير، بينما تباع الفراخ فى محلات التجزئة بسعر الكيلو ما بين 28-29جنيها ويختلف ذلك من لمنطقة إلى أخرى بسبب تكلفة النقل.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

كما عرفنا أن سعر الفراخ البيضة اليوم يتجدد بشكل يومي بسبب العوامل السابق ذكرها وفيما يلي بيان بأسعار اليوم والتي تشمل أسعار الدجاج ومنتجاتها:

أولًا سعر الكيلو من لحوم الدجاج المختلفة اليوم

  • الفراخالأبيض السعر من 29 إلى 30 جنيه.
  • سعر الفراخ البلديمن 42 إلى 45 جنيه.
  • يتراوح سعر الدواجن الأمهات من 25 إلى 30 جنيه.
  • سعر كيلو الفراخ الساسو من 40 إلى 45جنيه.
  • الطيور الرومي البرونزي سعر الكيلو من 40 إلى 45 جنيه.
  • يتراوح سعر الرومي الأبيض من 35 إلى 40 جنيه.
  • يتراوح سعر كيلو لحوم البط المسكوفي من 45 إلى 50 جنيه.
  • كيلو لحوم البط المولار سعر الكيلو من 40 إلى 45 جنيه.

ثانيًا أسعار كرتونة البيض

  • سعر كرتونة منتج البيض الأبيض(عدد30 بيضة) يتراوح من 29 إلى 33 جنيه.
  • يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 29 إلى 33 جنيه.
  • سعر كرتونة منتج البيض البلدي (30 بيضة) من 38 إلى 39 جنيه.

ثالثًا أسعار الكتكوت بأنواعه

  • يتراوح سعر الكتكوت الأبيض من عمر يوم من 9 إلى 9.5جنيه.
  • الكتكوت الساسو عمر يوم يبلغ سعره يوم من 4 إلى5 جنيه.
  • يتراوح سعر الكتكوت البلدي الذي عمره يوم من 3.5إلى 4.5 جنيه

رابعًاأسعار السماناليوم

  • كتكوت نوع سمان أسمر برييوم02.25 جنيه02.50 جنيه.
  • كتكوت نوع سمان أبيض هجين يوم02.75 جنيه03.00 جنيه.
  • الكتكوت الذي نوعه سمان هجين بياض14 يوم04.00 جنيه04.50 جنيه.
  • حيث تكون الأسعار شاملة أسعار السمان (سعر السمان الأسمر – سعر السمان الأبيض).
  • بري وهجين ونوع بياض ومطابقة لأسعار بورصة السمان غدًا.

خامسًا: أسعار البط اليوم

النوع             العمر   أقل سعر         أعلى سعر

بط بكيني        يوم      05.00 جنيه    06.50 جنيه

بط مسكوفي     يوم      15.00 جنيه    15.50 جنيه

بط مولارد       يوم      14.50 جنيه    15.00 جنيه

ويتبين مما سبق أن قائمة أسعار البطتشمل اليوم (سعر البط المولار – سعر البط المسكوفي – سعر البط البكيني أبيض وألوان) وذلك من عمر يوم، ويكون الانتاج منه فرز أول ممتاز، وتكون أسعار انتاج البط محدثه يوم بيوم، وطبقًا الأسعار مطابقة لبورصة البط.

ومن القوائم السابقة التي حددت سعر الفراخ البيضه اليوم ومنتجاتها، يمكن الاسترشاد بها عند الذهاب إلى المحلات للشراء، وقد يزيد أو يقل السعر قليلًا من منطقة إلى أخرى، فالأسعار تعطي مؤشر للسعر المقترح من الغرف التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى