الطبالموسوعة

ما هي طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

يرغب الكثير من الآباء والأمهات التعرف على نوع الجنين خلال فترة الحمل، وفي الصين هناك وسيلة شعبية قديمة يستخدمها الناس، وهي طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة، فالبعض يُصدقه، والبعض الآخر يعتبره وسيلة تسلية.

التعريف بجدول الحمل الصيني

هي وسيلة قديمة استخدمها الصينيون لمعرفة نوع الأجنة قبل استخدام أجهزة السونار للتعرف على نوع الجنين، ونلاحظ أن طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة لها نسب صحة عالية جدًا قد تصل إلى 95%.

هذا ومن المعروف شهرة الطب الصيني القديم الذي ذاع صيته منذ القدم ومن هذه العلاجات الإبر الصينية حيث يعتبرها العالم اليوم نوع من أنواع العلاجات والطب البديل.

وقد استخدمت هذه الطريقة في علاج كثير من الأمراض التي لا تحتاج إلى علاج جراحي، وبالتالي فإن بعض العلاجات المستخدمة في الطب الصيني ومنها طريقة الجدول الصيني يُمكن أن تشغل تفكير كثير من الناس، ويعتبرون بنتائجها.

لأنه يُقال إنهم استندوا في الجدول الصيني إلى آراء العلماء الفلكيين الصينيين، حيث أنهم كانوا في محاولة لإيجاد علاقة فلكية بين عمر الأم والشهر الذي حدث فيه الإخصاب للبويضة، لذلك فإنهم يرون أن هذا من أدق الطرق المستخدمة لكشف نوع الجنين.

إلا أن كلامهم لا يستند إلى الأساس العلمي السليم الذي يُمكن أن نتيقن منه، ولا يُمكن تقييم الدقة من هذه الطريقة بالطريقة العلمية.

ما هي طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

في البداية على الأم أن تحسب عمرها بناء على التقويم الصيني وذلك بقول رقم صحيح من السنوات ولا يتم الالتفات للأشهر التي تزيد عن الرقم الصحيح، ويتم تطبيق الجدول الصيني الأصلي عن طريق معلومية عمر الأم والشهر القمري الذي حدث فيه الحمل، ومعرفة التقاطع الذي سيتقاطع عنده عمر الأم مع الشهر القمري.

بعض الأمور التي يجب اتباعها للحصول على أفضل نتيجة

  • يجب أن يتم تحديد الموعد الصحيح لحدوث الحمل بالأشهر والسنة القمرية، وأيضًا تحديد عمر الأم بدقة وقت حدوث الحمل.
  • إن وجدت جداول صينية تستخدم التقويم الميلادي ولا تستخدم التقويم القمري فيجب الحذر منها لأنها قد تكون غير دقيقة كالتي تستخدم التقويم القمري.
  • ولابد من معرفة أن طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة ليست بالدقة الكافية للاستناد عليها، في تفتقر للإثباتات العلمية.

هل هناك استخدامات للجدول الصيني غير تحديد جنس المولود

على الرغم من أن الجدول الصيني يحمل شعبية كبيرة في طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة لحساب جنس المولود إلا أن هناك بعض الاستخدامات الأخرى لهذا الجدول كالأمور التالية:

  • من المعروف أنه يُستخدم لتحديد جنس المولود بناء على الطريقة التقليدية التي تعتمد على العمر القمري للأم وقت الحمل والشهر القمري الذي تم فيه الحمل.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يُمكن أن يُستخدم في تحديد أنسب الفترات الزمنية لحدوث الحمل للمرأة وذلك بناء على الجنس الذي تتمناه.

طُرق تحديد نوع الجنين بعد الحمل

يُقدم موقع البوابة الطُرق المتعددة لتحديد نوع الجنين بعد الحمل، وليس الاقتصار على الطريقة التقليدية القديمة في كـ طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة، لأن هناك العديد من الطُرق التي يُمكن الاعتماد عليها لتحديد نوع الجنين مثل الآتي:

  • الفحص بجهاز السونار.
  • فحص الحمض النووي.

بالإضافة إلى بعض الطُرق التقليدية الأخرى كقياس معدل النبضات لقلب الجنين، حيث أنه إن كان معدل نبضات القلب للجنين 140 نبضة في الدقيقة يكون المولود ذكر، أما إن كان معدل النبضات أقل فهذا يعني أن الجنين أنثى.

كما أنه يُمكن التعرف على نوع الجنين من خلال شكل البطن، فإن كانت البطن منفوخة للأمام فهذا يعني أن الجنين أنثى، أما إن كانت شكل البطن بيضاوي فهذا يعني أن الجنين ذكر.

كما يُقال إنه يُمكن التعرف على نوع الجنين من خلال بعض التغيرات التي تطرأ على الأم الحامل فإن ازداد جمالها خلال فترة الحمل وكانت أكثر جاذبية فهذا يعني أن مولودها ذكر، أما إن كانت البشرة يظهر عليها التعب والشحوب، فهذا يعني أن الجنين أنثى.

علامات تحديد نوع الجنين

هناك بعض العلامات التي تظهر على الحامل خلال فترة الحمل وقد تساعد في معرفة نوع الجنين، ويُمكن سرد بعض هذه العلامات كالتالي:

حركة الجنين

تُشكل حركة الجنين خلال الحمل علامة من علامات الحمل، فحركة الجنين في رحم الأم يأتي غالبًا في الأسبوع العشرين من الحمل، وفي بعض الأحيان قد تبدأ الحركة في الأسبوع السادس عشر، وهذا يدل على أن نوع الجنين ذكر، لأن حركة الذكر تكون أبكر من حركة الأنثى.

أما إن كانت الحركة أكثر نشاطًا مع أول الأسبوع العشرين، فهذا يدل أن الجنين أنثى، حيث يقول الأطباء أن الأنثى أشد قوة من الذكور في الأجنة، حيث تتحرك الأنثى داخل بطن الحامل أكثر من حركة الذكر، فالذكر يركل أكثر من الحركة.

شكل البطن

فإن كان شكل البطن منخفض لأسفل فهذا يعني أن الجنين ذكر، أما إن كان شكل البطن مرتفع لأعلى وواضحة فهذا يعني أن الجنين أنثى، فالحامل بالأنثى يكون حجم بطنها أكبر، كما أنه يُمكن أن تلاحظ ظهور تورم في الحوض والأرداف.

تناول الحلويات بكثرة

من علامات الحمل بأنثى رغبة الأم تناول حلويات بشكل ملحوظ، أما إن كان العكس وترغب الأم في تناول الأطعمة التي تُعد مالحة فهذا يعني أن الجنين ولد.

والرغبة في الأكل يُغير في شكل تناسق الجسم، فربما يزداد وزن الحامل جراء الإقبال على الطعام، فإن ظل جسمها متناسق فهذا يعني أنها حامل ببنت، أما إن تركز وزنها في منطقة البطن والخصر وأصبح غير متناسق فهذا يعني أنها حامل بولد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى