الموسوعة

اسعار الكتاكيت اليوم الجمعة 26 يونيو 2020

اسعار الكتاكيت اليوم

تعتبر الكتاكيت من أهم مصادر ثروة الدواجن حيث تعتبر هي بداية كل مشروع سواء كان في مزارع أو في مشروع خاص وبالتالي يبحث الناس عن اسعار الكتاكيت اليوم وكل يوم بشكل دوري.

شراء الكتاكيت

تعتبر الكتاكيت هي مصدر تكوين المزارع أو المشروعات الخاصة بالدواجن، يبدأ أي مشروع بشراء مجموعة من الكتاكيت الصغيرة ومن ثم رعايتها وامدادها بالأكل والطعام والأدوية والفيتامينات الخاصة بها ومن ثم تبدأ في النمو إلى أن تصبح دجاجة كبيرة وبالتالي يبدأ البيع وشراء الكتاكيت مرة أخرى وهكذا.

أيضًا تبدأ السيدات في شراء الكتاكيت ورعايتها في مكان خاص بها إلى أن تكون دجاج كبير الحجم ومن ثم تحدد سواء كانت تريد بيعهم واعتباره مصدر دخل لها، أو تستخدمه ف الطهي في منزلها الخاص بها فقط وبالتالي فهذا المشروع في كلتا الحالتين يبدأ بشراء الكتاكيت.

سعر الكتاكيت

يتم تحديد أسعار الكتاكيت تبعًا لأسعار الدجاج والعلف أيضًا، فكما قلنا أن أسعار الدواجن لها عوامل تحدد من خلالها أسعارها بشكل يومي فإن على أساس تحدد أسعار الدواجن يتم تحديد أسعار الكتاكيت، حيث أن إذا كانت أسعار الدواجن مرتفعة على هذا الأساس يتم رفع أسعار الكتاكيت والعكس صحيح.

إذا كانت أسعار الدواجن منخفضة يتم خفض أسعار الكتاكيت وعلى هذا الأساس تقوم المواقع المتخصصة في نشر أسعار السلع والمنتجات بتحديث يومي خاص بـ أسعار الكتاكيت اليوم ويمكن إجراء التحديث لأكثر من مرة في اليوم الواحد تبعًا لتغير الأسعار.

ثروة الدواجن في مصر

الدواجن من أهم الثروات التي تمتلكها جمهورية مصر العربية، حيث تعتبر مصدر أساسي للغذاء بل وتعتبر مصدر للدخل أيضًا خاص بالحكومة وبالتالي فإن الإنتاج المحلي لثورة الدواجن في مصر بلغ حوالي مليار و100 مليون دجاجة في السنة وهذا العدد هو عدد كبير جدًا مقارنة بباقي السلع الأخرى.

أثبتت الدراسات وبعض التصريحات المسؤولين عن الثروة الداجنة ومتخصصين التنمية المحلية أن مصر على معرفة من الاكتفاء الذاتي من الإنتاج المحلي لها أي لا تحتاج إلى استيراد أنواع أخرى من الدجاج من الخارج بل يمكن لنا أن نقوم بتصدير الدجاج أيضًا نظرًا لوجود ما يكفي المواطنين بل ويزيد.

تستورد مصر من الخارج كل عام كمية محدودة من الدواجن وبفضل الاكتفاء الذاتي التي سوف تصل إليه البلاد نلاحظ تراجع كمية الدواجن المستوردة من الخارج وتقل تدريجيًا حتى نصل إلى درجة عدم الاستيراد النهائي وعدم الحاجة إلى دجاج من الخارج.

ولأن هذه الثروة مهمة جدًا في البلاد تحرص الدولة على تحديد اسعار الكتاكيت اليوم بل وجميع أسعار الدواجن بجميع أنواعها وأحجامها بجانب أسعار البيض بالكرتونة بأنواعه المختلفة حتى يتعرف المستهلك أو المواطن على الأسعار قبل الذهاب إلى الشراء.

بورصة الدواجن

لكل دولة بورصة خاصة بالدواجن تقوم هذه البورصة على تحديد الأسعار الخاصة بجميع منتجات وسلع وموارد الدولة من دواجن وأسماك ولحوم وخضروات تقوم بتحديد اسعار الكتاكيت اليوم بشكل يومي وتحديث جاري لجميع أسعار الدواجن والكتاكيت والبيض نتيجة لعدة عوامل.

يتعرض المواطنين إلى غش وجشع التجار بشكل كبير حيث أن التجار كثيرًا تقوم برفع الأسعار كما تحب وتريد الحصول على أموال أكثر وبالتالي تقوم البورصة بتعريف أسعار المستهلك وأسعار التاجر والمزارع، من الجدير بالذكر أن الأسعار التي تنشرها البورصة يوميًا تختلف من محافظة لأخرى ومن مكان لآخر.

تختلف أيضًا الأسعار من سعر المزارع وسعر التجار والمستهلك ولكن الفرق لا يكون كبير بل لم يزداد عن الخمسة جنيهات أو أقل.

اسعار الكتاكيت اليوم

الكتاكيت لها الكثير من الأنواع وتختلف هذه الأنواع على حسب الحاجة إلى المزارع وحاجة أصحاب المشاريع ويرجع هذا إلى طلب الأسواق والمستهلكين أيضًا حيث تتخصص المزارع في البلدي أو الساسو بأنواعه المختلفة بالإضافة إلى كتاكيت التسمين التي يزداد عليها الطلب أكثر من غيرها من الأنواع:

  • سعر الكتكوت الابيض تسمين بلغ 07.70 جنيهاً.
  • سعر كتكوت ساسو البيور بلغ 05.75 جنيهاً.
  • سعر كتكوت ساسو الشيفر بلغ 03.50 جنيهاً.
  • سعر الكتكوت الساسو الجيل الثاني بلغ 02.20 جنيهاً.
  • سعر الكتكوت الجيل الثالث بلغ 02.00 جنيهاً.
  • سعر الكتكوت البلدي هجين بلغ 01.80 جنيهاً.
  • وسعر الكتكوت البلدي يبلغ 03.00 جنيهاً.
  • سعر الكتكوت الروزي بلغ 03.00 جنيهاً.

اسعار الدواجن اليوم

بجانب اسعار الكتاكيت اليوم تهتم أيضًا بعض المواقع بنشر جميع أسعار الدواجن بأنواعها المختلفة حيث أن المستهلكين تنقسم على حسب الرغبة في شراء الأنواع المختلفة م البلدي أو الساسو أو البط والأوز وغيره من أنواع الطيور المختلفة، بجانب منتجات أو مشتقات الدواجن مثل البيض وهذه الأسعار يذكرها موقع البوابة كالتالي:

  • سجلت البورصة أسعار كيلو الدجاج الأبيض في المزرعة من 27 إلى 29 جنيه مصري.
  • أما بيع الدجاج خارج المزارع يصل إلى 32 إلى 35 جنيه مصري.
  • سعر الدجاج البلدي يتراوح من 44 جنيه إلى 45 جنيه مصري.
  • سعر دجاج الأمهات الأبيض يتراوح سعره من 27 إلى 29 جنيه مصري للمستهلك.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر يتراوح سعرها في المزرعة من 26 إلى 28 جنيه مصري.
  • تصل كرتونة البيض من المزرعة للمستهلك تباع بحوالي من 35 جنيه إلى 40 جنيهًا مصريًا.
  • أما أسعار البط المسكوفي والمولر الصغير عمر يوم واحد يتراوح سعره من 14 إلى 15 جنيه فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى